أحدث الأخبار
تحميـــــــل...

قيادة الجالية اليمنية تستنكر جريمة استشهاد الشيخ سعد بن حمد حبريش العليي

11:10 م |



المكلا الان - متابعات

استنكرت قيادة الجالية اليمنية في الرياض الجريمة البشعة والتي راح ضحيتها الشيخ سعد بن حمد بن حبريش العليي  شيخ مشايخ قبائل الحموم ورئيس حلف قبائل حضرموت واثنين من مرافقيه في مدخل مدينة سيئون .
وقالت قيادة الجالية في بيان صادر عنها أن الاعمال التي  تستهدف أبناء حضرموت من خلال عمليات الاغتيال التي تطال أبنائها العسكريين والأمنيين والشخصيات الإجتماعية . مؤكدة أن مثل هذه الأعمال والجرائم هدفها خلق الفوضى و زعزعة  الامن والاستقرار في ربوع الوطن . منوهة بضرورة إشراك أبناء المحافظة في عملية حفظ الأمن والأمان بما من شانه الاسهام الحفاظ على امن واستقرار المحافظة.
ورفعت أحر التعازي وأصدق المواساة إلى كافة قبائل محافظة حضرموت وقبائل الحموم خاصة في استشهاد الشيخ سعد بن حمد بن حبريش العليي واثنين من مرافقيه . مؤكدين رفضنا التام لما يجري من سفك للدماء .
Read more…

الألمان يغادرون اليمن وتقليص العمل الدبلوماسي في سفارتهم بصنعاء

11:08 م |





















































المكلا الان - متابعات

أعلنت ألمانيا اليوم انها شددت الاجراءات الامنية حول بعثاتها الدبلوماسية في اليمن على خلفية هجوم وقع في صنعاء الخميس الماضي واسفر عن مقتل 52 شخصا بينهم المانيان.



وذكرت الخارجية الألمانية في بيان أن عمل السفارة الالمانية في صنعاء سيقتصر على الحالات الضرورية داعية جميع موظفي المنظمات الانمائية الحكومية إلى مغادرة الاراضي اليمنية فورا.



ويأتي تحرك الحكومة الألمانية بعد اعلان تنظيم القاعدة مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مبنى وزارة الدفاع اليمنية واسفر عن مقتل 52 شخصا.



وقال البيان "السفارة الالمانية في صنعاء تعمل فقط للحالات الضرورية وقامت بخفض عدد موظفيها وتشديد الاجراءات الامنية بشكل يتماشى مع الوضع الامني الحرج في العاصمة اليمنية."



ومن جانبها قالت وزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الالمانية ان دعوة المغادرة تشمل 15 موظفا المانيا يعملون في منظمات انمائية المانية مؤكدة انهم سيغادرون الاراضي اليمنية "قريبا".

Read more…

عبدالعزيز بن حبتور : خيار الخمسة الأقاليم هو الحل الأنسب للقضية الجنوبية .. ويجب اعادة حقوق الجنوبيين عام 90 وليس 94

10:54 م |





المكلا الان - متابعات
قال الدكتور عبد العزيز بن حبتور عضو مؤتمر الحوار الوطني أن الخمسة الأقاليم هو الحل الأنسب للقضية الجنوبية.



وأضاف بن حبتور في حوار مع قناة عدن الفضائية أنه يجب أولا أن تعاد حقوق الجنوبيين الذين أخذت عام 90م وليس أي عام آخر بعده.



وقال لدينا أسبابنا لعدم قبولنا في دولة اتحادية من إقليمين حتى يحصل صراع مرة أخرى في الجنوب.





وأضاف أن الاشتراكي قدم رؤية من إقليمين حتى يعود يحكم الجنوب ، مؤكداُ انجاز 59% من أعمال مؤتمر الحوار الوطني.

Read more…

لحج.. بساتين الحسيني تشهد مسيرة جماهيرية تضامناً مع قبيلة ال الحموم وأبناء حضرموت والعاصمة عدن

8:17 م |

المكلا الان - حياة عدن - صدام اللحجي
شهدت مديرية تبن لحج صباح اليوم السبت مسيرة جماهيرية انطلقت من امام بوابة بساتين الحسيني شارك فيها عدد من قيادات مجلس الثورة والعديد من النشطاء في تبن، وطافت الشارع العام رافعين اعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض والشهداء والمعتقلين مرددين الشعارات التي تؤكد ثباتهم على التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية .

وتأتي هذه المسيرة للتضامن مع ابناء حضرموت وعدن وقبائل ال الحموم مؤكدين أن ابناء تبن ولحج عامة على الاستعداد الكامل لتقديم ارواحهم لنصرة ابناء حضرموت وقبائل ال الحموم وهم رهن الاشارة من مقادمة ال الحموم، وأكدو أدانتهم لهذه العملية الاجرامية البشعة التي ارتكبتها قوات الجيش بحق المقدم بن حبريش ومرافقيه .
وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي والاقليمي وكل المنظمات الحقوقية العربية والدولية للوقوف الى جانب شعب الجنوب الذي يتعرض لأبشع الجرائم وبشكل يومي و مستمر .

الى ذلك اعلن المشاركون تضامنهم مع الاسرى الجنوبيين وفي مقدمتهم الاسير المرقشي والاسير نادر صالح اليافعي والاسرى من ابناء مناطق التواهي والمنصورة والجنوب عامة، كما اكد المشاركون رفضهم القاطع لمخرجات الحوار اليمني مطالبين باستعادة دولتهم كاملة السيادة وعاصمتها عدن.
 
Read more…

لن يمروا .. حسين زيد بن يحيى

7:50 م |




المكلا الان - متابعات
بسم الله الرحمن الرحيم

لن يمروا ..


فاجعة اغتيال المقدم سعد بن حمد بن حبريش ( رحمه الله ) مقدم الحموم و رئيس تحالف قبائل حضرموت على قارعة نقطة تفتيش بمدخل حاضرة الوادي مدينة سيئون إساءة بالغه للكرامة الوطنية الجنوبية .

لأنه عندما يقال تحالف قبائل حضرموت فذلك يعني قبائل كل الجنوب من المهرة إلى باب المندب على اعتبار هويتنا الوطنية الجنوبية هي حضرمية و لا فخر .

جُرأت الاحتلال اليمني على استهداف مقادمة الجنوب و هاماته الاجتماعية بهذه البساطة ما كان لها أن تمر لولا سكوت الرضى عن تمادي و غطرسة المحتل الذي وصل أن يقتل داخل البيوت و أمام نسائنا و أطفالنا ، صلف و عنجهية تمت مقابلته جنوبيا بذرائعية التمسك بخيار مربع النضال السلمي مع تحريض ممنهج لكل دعوة للتفكير بالذهاب نحو أشكال و مربعات نضالية أخرى .

حادثة استشهاد المقدم سعد بن حبريش تتماها و حكاية أٌكلت يوم أٌكل الثور الأبيض التي تتداولها كتب الأدب و السياسة العربية ، قبلها و بتوجيه مباشر من رئيس دولة الاحتلال اليمني الجنرال عبدربه منصور فرضت الإقامة الجبرية على شيخ مشايخ قبائل آل فضل الشيخ طارق الفضلي نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي بعدها .

و قبل أسابيع قليلة من المليونية العاشرة للحراك بذكرى الاستقلال الأول داهم الأمن القومي اليمني بيت الطهر و المروءة الجنوبية ممثلا بمنزل الفقيد الحاج صالح باقيس ( رحمة الله ) و تفيدوا بندقيته دون أن نرى بصيص غضب جنوبي من المشاركين بفعالية الاستقلال الذي كان المرحوم باقيس من صناعه .

نذير القلق الذي يعتلج به الآن الشارع الجنوبي أن تذهب بيانات الشجب و النصرة مع قبائل الحموم مثل ما سلف من وعيد سابق أدراج الرياح ، أن مر القتلة وأٌفلتوا من العقاب ما بعدها الفـأر اليمني المستأسد بقوة حرب و تكفير الجنوب صيف 94 م سيتفرعن و سيصبح حينها الدم الجنوبي رخيصا .

منعا من الذهاب لمثل ذلك الزمن الرديء فان الكرامة الوطنية و النخوة الجنوبية العربية الحضرمية و غضب رجالات قبائله الصناديد على موعد يوم الثلاثاء القادم 10 – 12 -2013 بوادي طمق في صنع يوما من الدهر مشهودا تتغنى به الأجيال القادمة ، كل الجنوب لديه ثقة كاملة بحكمة و اقتدار المجتمعين الذين دون أدنى شك لن يـألوا جهدا أن لا تمر جريمة اغتيال الشهيد المقدم بن حبريش مرورا سهلا ، نعم لن يمروا القتلة هذه المرة بل ابعد من ذلك ثقتنا بان المجتمعون لن يكتفوا بالانتصار لدم الشهيد المقدم سعد بن حبريش بل سينتصرون لكل الجنوب ، على اعتبار أن المجتمعين بوادي طمق الثلاثاء القادم يعلمون حق العلم أن التاريخ و الأجيال القادمة لن تمرر أي تفريط أو تساهل أو معاذير ومن عاش خبر.


*خور مكسر / العاصمة عدن 6 / 12 / 2013

Read more…

صحيفة البيان الإماراتية: هجوم صنعاء انقلاب خفي بأيدٍ خفية

7:44 م |


المكلا الان - متابعات

نشرت صحيفة "البيان" الإماراتية في عددها الصادر اليوم السبت التقرير التالي :
أكد مسؤولون ومحللون سياسيون أن الهجوم الذي استهدف مجمع وزارة الدفاع في صنعاء لم يكن مجرد هجوم انتقامي من تنظيم القاعدة ردا على الضربات التي وجهت له مؤخرا، ولكنه كان بمثابة محاولة انقلابية والإطاحة بنظام الحكم وإغراق البلاد في الفوضى قبل مسافة أسبوعين على الموعد المحدد لانتهاء مؤتمر الحوار الوطني والانتقال إلى دولة جديدة.
وأكد المحللون أن استهداف مجمع وزارة الدفاع الذي يحتوي غرفة القيادة والسيطرة المركزية على قوات الجيش والامن ومكتب للرئيس عبد ربه منصور هادي ووزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان والمفتش العام يعني ان اطرافا تسعى إلى إفشال مؤتمر الحوار والتسوية السياسية قدمت التسهيلات التي مكنت هذه المجموعة الانتحارية من الوصول إلى هذه المنشأة الحساسة والحيوية.
بيانات أولية
وطبقا للبيانات الاولية للتحقيق، فان المهاجمين تجاوزوا البوابة الرئيسية للمجمع بسهولة ويسر حيث ابلغوا حراسة البوابة أن لديهم حالة اسعاف ينبغي ادخالها إلى المستشفى. ولارتدائهم رداء قوات الجيش النظامي سمح لهم بالدخول من دون تفتيشهم.
وبعد تفجير السيارة أمام مبنى المستشفى، دخلت مجموعة مسلحة على متن سيارة اخرى إلى المكان وتولت قتل كل الاطباء والممرضين والمرضى بدم بارد.ما يثير اكثر من علامة استفهام هو كيف سمح لهؤلاء بعبور البوابة التي عادة ما يستخدمها الرئيس هادي في الدخول إلى المجمع، وكيف سمح لهم بالمرور من دون التفتيش الدقيق الذي يخضع له الراغبون في الدخول إلى المجمع والتأكد من هوياتهم وطبيعة المهمة التي قدموا من اجلها والدائرة والجهة التي سيدخلون اليها؟.
عرقلة الحوار
ويقول فارس السقاف مستشار الرئيس اليمني إن «العمليات الارهابية كلها وبما فيها الهجوم الذي استهدف مستشفى مجمع وزارة الدفاع انما يستهدف عرقلة مخرجات الحوار الوطني و العملية الانتقالية والتسوية السياسية». ويضيف ان «هذه العملية الإرهابية المركبة التي استهدفت مجمع الدفاع تحمل في ظاهرها بصمات تنظيم القاعدة..
لكن هناك شركاء للقاعدة مستفيدين من خلق القلاقل وعرقلة التسوية ومخرجات الحوار وتوفير الأجواء غير المستقرة للعناصر الإرهابية لتنفيذ الأعمال الإجرامية التي تستهدف رجال القوات المسلحة والأمن..
ويريدون إيصال الدولة إلى الفشل». ويربط المراقبون بين العملية التي نفذت عشية عودة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بنعمر للإشراف على الترتيبات النهائية لإعمال مؤتمر الحوار الشامل وبالذات النقاط الخلافية المتصلة بعدد أقاليم الدولة الاتحادية ووضع الجنوب في الدولة الجديدة، باعتبارها آخر محاولة لإشاعة الفوضى وإفشال التسوية السياسية القائمة على المبادرة الخليجية.
تحالفات مركبة
في ظل شائعات ترددت أن الرئيس اليمني عبدربة منصور هادي كان سيزور المستشفى في التوقيت الذي حدث فيه الهجوم، فان الامر يشير إلى تحالفات مركبة بين أطراف سياسية باتت خصما واضحا لأداء الرئيس اليمني والجماعات المتطرفة التي ترى فيه حليفا وثيقا للمجتمع الدولي في الحرب على الإرهاب، خلافا لما كان عليه النظام السابق الذي وصف بأنه «غير صادق» في تعامله مع ملف الإرهاب.
Read more…

الشيخ عبدالرب النقيب يؤكد مشاركته في اللقاء التمهيدي للقيادات والشخصيات الجنوبية على قاعدة التحرير والاستقلال

7:41 م |




المكلا الان - حياة عدن - خاص

التقى رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع الشيخ صالح بن فريد العولقي ورئيس لجنة التنسيق والتواصل د. محمد العوادي، بالشخصية الاجتماعية والوطنية الجنوبية الشيخ عبدالرب النقيب.

وفي اللقاء التي تم مساء السبت الموافق 7 ديسمبر 2013م بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية استعرض الشيخ بن فريد والدكتور العوادي جهود اللجنة التحضيرية لاستكمال الإعداد والتحضير الجيدين للمؤتمر الجنوبي الجامع على قاعدة التحرير والاستقلال ويناء الدولة الجنوبية الكاملة السيادة. .

من ناحيته أثنى الشيخ عبدالرب النقيب على جهود اللجنة التحضيرية وبارك هذا الجهد الوطني وأكد موافقته على مقترح رئاسة اللجنة التحضيرية بعقد لقاء تمهيدي قريب للقيادات والشخصيات الجنوبية الفاعلة للعمل على إنجاح عقد المؤتمر الجنوبي الجامع على القاعدة المعلنة الملبية لإرادة وتطلعات شعب الجنوب في الحرية والكرامة والسيادة على ترابه الوطني.

وعلى صعيد متصل التقى الشيخ بن فريد والدكتور العوادي الأستاذ عبدالله الأصنج، وأطلعاه على الجهود المعتملة في الداخل وما تبذله اللجنة التحضيرية من جهد للتحضير لمؤتمر جنوبي جامع على قاعدة التحرير والاستقلال، وأهمية أن يتجاوز الجنوبيون التباينات غير الموضوعية احتراماً للإرادة الشعبية التي تعبر عنها جماهير الجنوب.

ومن ناحيته بارك الأستاذ الأصنج هذا الجهد الوطني، مؤكداً على أهمية العمل في الداخل، ووحدة الصف الجنوبي.

Read more…

بعد مغادرة الخبراء الأجانب في مشروع الغاز .. حافلات تنقل اليمنيين الى محافظاتهم الشمالية

7:30 م |

المكلا الان - متابعات


غادر في هذه اللحظة اكثر من 500 عامل يمني يعملون لدى شركة تصديرالغاز الطبيعي المسال في ميناء بلحاف براً بالحافلات متجهين الى محافظاتهم اليمنية بعد ان غادرها الاجانب عبر الجو في اجازة مفتوحة حتى اشعاراً اخر بسبب الأوضاع الأمنية المنفلتة في المنطقة خاصة واليمن عموما .

أنباء خاصة لـ " المكلا الان " أفادت أن الحرائق التي حدث مساء الأمس وقيل أنها تسرب للغاز وحريق في احدى الغليات ما الا نتيجة سقوط قذيفة هاون لم يعلم مصدرها وفرق الجيش التي من مهامها حماية المشروع لم تحدد مصدر القذيفة والتي بإمكان أي عسكري يعمل في سلاح المدفعية أن يحدد مصدرها .

شركات المقاولات من الباطن اليمنية والأجنبية قامت بإغلاق مكاتبها وترحيل عمالتها من المنطقة بما فيها مكتبان محليان .

الشركات المغادرة لبلحاف هي : شركة ابلا شركة تكن هاوس شركة التنمية شركة هووك شركة دووم شركة لمنالكو .

كذلك مكاتب محلية قامت بإخلاء عمالتها هي مكتب المصاب ومكتب باحنجة مكتب الريان وهي تقوم بتوظيف بعض العمالة المحلية من سائقي سيارات وحراسة .
Read more…

العصبه الحضرميه تشكل فروعها في غيل باوزير وشحير

7:27 م |

المكلا الان - متابعات

في اطار برنامج العصبه الحضرميه لتشكيل فروعها في مختلف مدن حضرموت, قام مساء يوم الجمعه 6/ديسمبر/2013م ,وفد رفيع من قيادة العصبه يتراسه الدكتور عبد الله باحاج رئيس العصبه ,بزياره لمدينة  العلم والثقافه غيل باوزير,وذلك لاشهار تشكيل فرع العصبه بمدينة غيل باوزير.
وقد عقد لهذا الغرض ندوة ثقافيه بعنوان (شجون حضرميه) حضرته كوكبه من أعضاء ومناصري العصبه في كل من غيل باوزير وشحير.وقد تم عقد اللقاء بمنزل الدكتور خالد منقوش رئيس مجلس قيادة العصبه ورئيس فرع العصبه بغيل باوزير.وفي مستهل اللقاء رحب منسق اللقاء المهندس لطفي بن سعدون بالحاضرين وترحم في البدايه على روح شهيد الشعب الحضرمي وقائدها الفذ الشهيد سعد بن حبريش ورفاقه الذين اغتالتهم ايادي الغدر والاجرام والخيانه من قوات الاحتلال بيوم 3/ديسمبر/2013م. مؤكدا ان دمه لن يذهب هدرا وسيكون ملهما لشعب حضرموت لانتزاع حقوقه وعلى راسها حقه في تقرير مصيره على ارضه .كما ابدى سعادة وفرحة رئيس وقيادة العصبه بالنزول الى هذه المدينه الفاضله ارض العلم والثقافه التي نهل من معينها الكثير من القيادات الحضرميه السياسيه والعلميه والتربويه والثقافيه .ثم قدم الدكتور منقوش لالقاء مداخلته ,حيث رحب بالحضور من قيادة العصبه وبالاعضاء و المناصرين من شحير وغيل باوزير ,مبديا سعادته وسعادة المشاركين من مدينته باقامة هذه الندوه الثقافيه التي يشارك فيها الدكتور باحاج ونخبه من كوادر العصبه في كل من المكلا وشحير واشار الى انه قد اطلق على هذه الندوه تسمية (شجون حضرميه) ,وما اكثر شجون الشعب الحضرمي المعطاء الذي يناضل بقوه لانتزاع مطالبه وحقوقه التاريخيه المشروعه وعلى راسها حقه في تقرير مصيره على ارضه حضرموت دون تبعيه لليمن او للجنوب,مبينا في مداخلته الهويه التاريخيه والثقافيه المتميزه لشعب حضرموت التي يزيد عمرها عن 5000عام والتي عمل المحتلون السابقون والحاليون على محاولة طمسها وفرض اليمننه عليها منذ 67م وحتى يومنا هذا,وان هذه الجهود قد باءت بالفشل وظلت الهويه والثقافه الحضرميه صامده بصمود الشعب الحضرمي البطل في الداخل والخارج في وجه كل الجرائم والاضطهاد الذي لحق به خلال مايقارب من 50عاما .مبينا ان الشعب الحضرمي في هذه المرحله يشهد نهوضا عارما وان القضيه الحضرميه قد فرضت نفسها داخل حضرموت والجنوب واليمن والاقليم والمجتمع الدولي واصبحت رقما صعبا لايمكن تجاوزه ,وقد لعبت العصبه الحضرميه دورا محوريا في هذا النهوض والاصطفاف الحضرمي حول قضيته وستشهد الايام القادمه زيادة وتيرة هذا الاصطفاف واتساعه ليشمل قطاعات واسعه من ابناء حضرموت وفي كل الارض الحضرميه.
 ثم قدم الدكتور باحاج لالقاء مداخلته,حيث اشار الى سعادته البالغه للنزول الى مدينة العلم والنور غيل باوزير ,وانه تربطه علاقات واسعه بالكثير من كوادرها ومبدعيها في مختلف العلوم وعلى راسهم عميد الثقافه الحضرميه الاستاذ مديحج اطال الله في عمره.وانه قد قام بالقاء العديد من المحاضرات في هذه المدينه عدة مرات تحدث فيها عن هوية وتاريخ حضرموت وعن مضار القات وضرورة محاربته واستئصاله من حضرموت باعتباره احد وسائل طمس الهويه الحضرميه.ثم تطرق الى بدايات تاسيس العصبه الحضرميه من خلال اشهار جبهة انقاذ حضرموت في بداية 2011م وقبلها اشهار المنظمه الوطنيه لتحرير حضرموت (حتوم)في عام 2007م ثم اشهار عدة مكونات حضرميه اخرى خلال عامي 2011م و2012م ثم تشكيل عصبة القوى الحضرميه من هذه المكونات واشهارها في مدينة سيؤن في مايو 2011م ثم دمج هذه المكونات ضمن العصبه الحضرميه في منتصف 2012م .ولقد لعبت العصبه الحضرميه دورا محوريا في حمل اعباء القضيه الحضرميه ونشرها بقوه لدى ابناء حضرموت في الداخل والخارج وفي منطقة الجنوب واليمن وعلى المستوى الاقليمي والدولي ,حيث حققت نجاحات كبيره في هذا الجانب واصبحت حضرموت والحضارم رقما صعبا لايمكن تجاوزه وبرزت حضرموت ليست كتابعه ذليله كما كانت سابقا منذ 67م وحتى ماقبل عدة اشهر ,وانما ندا قويا لليمن والجنوب وارتفع الصوت الحضرمي المستقل مزلزلا بقوه وبدون تبعيه لليمن او للجنوب.واشار الى ان اهم اهداف العصبه تتمحور في نعمين وثلاثة لاءات وهي :نعم للهويه والثقافه الحضرميه ونعم لحق تقرير المصير لشعب حضرموت ولا للقات في حضرموت ولاللفساد بمختلف اشكاله ولا للامتيازات الغير مشروعه الا بمعيار الكفاءه والاخلاص في العمل ومعيار النبوغ العلمي.كما تطرق الى ان القضيه الحضرميه قد تم ايصالها دوليا من خلال مؤتمر للقيادات الحضرميه والجنوبيه برعايه بريطانيه عقد في القاهره في يونيو 2012م حيث قام الشيخ عبدالله بن محسن الكثيري بتقديم مذكرة العصبه الحضرميه التي طالبت فيه بابراز القضيه الحضرميه مع القضيه الجنوبيه وليست منها واعطاء شعب حضرموت حق تقرير المصير في اية تسويات سياسيه في كل من حضرموت والجنوب واليمن.وكذا مشاركة مجموعه من قيادات العصبه الحضرميه برئاسة الشيخ عبدالله بن محسن الكثيري في مؤتمر الرياض للقيادات الحضرميه والجنوبيه برعاية الامين العام لمجلس التعاون الخليجي في ديسمبر 2012م حيث تم تسليم الدكتور الزياني ملف متكامل عن القضيه الحضرميه معد من قبل العصبه.كما تطرق الى عدة قضايا اخرى مرتبطه بنشاط العصبه .وبعد ذلك سمح للمشاركين من غيل باوزير وشحير والمكلا بتقديم مداخلاتهم واستفساراتهم حيث شارك كل الحاضرون في هذا النقاش وتمحورت في الاتي:
1)يجب توسيع نشاط العصبه وتكثيف نزولاتها على مختلف مدن حضرموت وتوزيع مطوياتها وكتيباتها بصوره واسعه وتحويل مجلة صوت العصبه الى جريده مطبوعه بالالوان ووفق المواصفات المتقدمه للصحف.
2)كثير من الشباب والطلاب لايعرفون عن هويتهم الحضرميه المستقله, والشكر للعصبه الحضرميه على التعريف بالهويه الحضرميه المستقله الغير مرتبطه بالهويه اليمنيه او الجنوبيه.
3)الحضارم لهم هويه متميزه وسمعه طيبه في كل العالم ويجب الحفاظ على هذا التميز وهذه السمعه وعدم السماح بتذويبها ضمن الهويه اليمنيه او الجنوبيه.
4)ضرورة قيام قناه فضائيه حضرميه مستقله.
5)مطلوب بذل جهود اكبر لرص صفوف الحضارم والاستماع للجميع وعدم مصادرة الراي.
6)الفرصه مؤاتيه للحضارم لانتزاع مطالبهم وحقوقهم التاريخيه المشروعه في المرحله الراهنه لان منطقة حضرموت والجنوب واليمن تقع تحت الوصايه الدوليه .وارهاب الدوله تقلص بشكل كبير عن كاهل الحضارمه ,ويجب عدم اضاعة هذه الفرصه التاريخيه لتحقيق طموح الحضارم في تقرير مصيرهم على ارضهم واختيار النظام السياسي الذي يرغبون باقامته على ارضهم.
7)ياتي مقتل اسد حضرموت الشهيد بن حبريش ورفاقه وبقية شهداء حضرموت من الكوادر العسكريه والامنيه والمدنيه,ضمن مسلسل الانفلات الامني الذي تشهده حضرموت وتمارسه قوات الاحتلال وعصابات الاجرام التابعه لها بهدف ارهاب الحضارم واستمرار نهب خيراتهم وثرواتهم وامتهان كرامتهم.
8)ضرورة المشاركه الفاعله للعصبه الحضرميه لانجاح مؤتمر قبائل حضرموت في غيل بن يمين بتاريخ10/ديسمبر/2013م.
وقد قام بعد ذلك الدكتور باحاج بالردود على الاسئله المقدمه .ثم تم اشهار فرع العصبه الحضرميه بغيل باوزير برئاسة الدكتور خالد منقوش .والجدير بالذكر انه قد تم اشهار فرع العصبه بمدينة شحير برئاسة الاستاذ فائز الصيعري في لقاء سابق باعضاء ومناصري العصبه  عقد في شحير قبل ثلاثة اسابيع.









Read more…

عاجل: قوات الاحتلال اليمني تقصف جبال الحبيلين بمختلف انواع الاسلحة

3:46 م |





المكلا الان - خاص

شن جيش الاحتلال المرابط في القطاع الغربي لمدينة الحبيلين ظهر اليوم قذائقه المدفعية من اسلحته الثقيلة والخفيفة لساعات باتجاه الجبال المحيطة بالمدينة . وقالت مصادر خاصة ان قوات الاحتلال تقوم بعمليات تدريبية لعناصرها وهي في حالة تؤهب نظرا للوضع الذي تمر به البلد . وشكلت تلك العلميات المتواصلة للاحتلال حالة من الخوف والهلع في اوساط المواطنين والاهالي خاصة ومدينة الحبيلين تعيش حالة من الهدؤ منذ اشهر . وتاتي تلك العمليات تدشينا لنشر الفوضى في المنطقة كعادة عناصر تابعة للواء 135 المنتشرة على مشارف المدينة والخط العام والتي تقوم بقتل واستفزاز المواطنين اضافة الى قصف المنازل بين الحين والاخر .

Read more…

مصدر رئاسي : الرئيس هادي كان المستهدف بتفجير صنعاء

11:51 ص |





                                                 آثار الهجوم على مجمع وزارة الدفاع اليمنية

المكلا الان - متابعات 


كشف التقرير الأولي للجنة التحقيق التي شكلها الرئيس عبد ربه منصور هادي عن أن معظم المهاجمين لمقر مجمع الدفاع (العرضي) في العاصمة اليمنية صنعاء، الخميس الماضي، يحملون الجنسية السعودية، وأنهم ينتمون لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، في وقت استغربت فيه بعض الأوساط العسكرية اليمنية تورط بعض السعوديين في الهجوم، وأكدت أن العملية إرهابية وجرت بالتواطؤ مع العناصر الموالية للنظام السابق في اليمن، وأن معظم المواد التي استخدمت في التفجير مطابقة لما جرى ضبطه في سفن الأسلحة الإيرانية التي حاولت الوصول إلى السواحل اليمنية خلال الأشهر القليلة الماضية والتي جرى ضبطها في السواحل اليمنية.

هذا في الوقت الذي كشف فيه سكرتير الرئيس عبد ربه منصور هادي لـ«الشرق الأوسط» عن أن الهجوم كان يستهدف الرئيس شخصيا، وأن أحد أحفاده جرت تصفيته في الهجوم إلى جانب الكثير من الطبيبات اليمنيات والأطباء اليمنيين والأجانب العاملين في مستشفى العرضي التابع لوزارة الدفاع. وأكد التقرير الأولي أنه جرى الانتهاء من تطهير المجمع من تلك العناصر مع حلول فجر أمس الجمعة، في وقت قالت فيه مصادر لـ«الشرق الأوسط» إن معظم المهاجمين كانوا يرتدون الملابس العسكرية، لكن «جزماتهم (البيادات) كانت مختلفة إلى حد كبير».
من ناحيته دحض يحيى العراسي، السكرتير الإعلامي للرئيس هادي، ادعاءات «القاعدة» بوجود مركز عمليات خاصة أميركي داخل المستشفى، وأكد أنه مستشفى وليست به أي تحصينات عسكرية على الإطلاق ومجرد حراسة عادية.
ووصف العراسي العملية بـ«الإرهابية المقززة، لا تمت للإنسانية والأخلاق بأي صفة أو صلة»، وأكد سكرتير الرئيس اليمني أن «القاعدة» مخترقة من قبل أجهزة الأمن، وأيضا هي تخترق أجهزة الأمن أيضا، «سواء في أماكن رسمية أو غير رسمية، ولا نستطيع أن نشخص طبيعة (القاعدة) في الوقت الراهن بشكل تام، لأنه إذا كان مثل هذا العمل الوحشي والجبان ينفذ بهذا الأسلوب الخبيث، فأقل ما يقال عنه أن هناك أبعادا أخرى، فما مصلحة (القاعدة) في قتل الأطفال والنساء في مكان مقدس ومحرم وهو مستشفى يمنع استخدام (زمامير السيارات) وليس السيارات المفخخة».
وردا على ادعاء «القاعدة» أن المستشفى كان مقرا لتحرك الطائرات الأميركية من دون طيار، قال سكرتير الرئيس اليمني للشؤون الإعلامية إن زوجة البروفسور الفلبيني عندما شاهدته قتيلا قالت: «هل هذه مكافأة خدمته لليمن لأكثر من ثلاثين عاما أن يموت قتيلا؟!».
وأكد سكرتير هادي مقتل طبيبات وممرضات فلبينيات وهنديات، وأن بعض الطبيبات اليمنيات قتلن بالرصاص في الرأس: «هؤلاء مجانين لا يعون ما يعملون ويتهمون الآخرين بأنهم أميركيون، هؤلاء مهووسون ومخدرون وتقوم جهات بتسمينهم وتجريعهم الحبوب المخدرة لينفذوا عمليات لا يعرفون نتائجها، وهذا كلام فاضي ورخيص وأي دين هذا يتحدثون عنه؟».
وأشار سكرتير الرئيس اليمني إلى أن إقدام هادي على الاجتماع بالقيادات العسكرية والأمنية في مجمع الدفاع أثناء الاشتباكات كانت «هي من أفشلتهم وجعلتهم مدحورين بالأرض»، وأكد يحيى العراسي، سكرتير رئيس الجمهورية، أنه «جرى القبض على ستة أشخاص من المخططين والمنفذين وجرى القضاء على ستة أشخاص، وكما كانوا وحوشا قتلوا بنفس الطريقة».
من جهته، قال تنظيم القاعدة في جزيرة العرب إنه من نفذ الهجوم، وذلك في بيان بثه على شبكة الإنترنت، وشهدت صنعاء هجوما هو الأعنف من نوعه أودى بحياة 56 شخصا وإصابة 176 آخرين، بينهم نجل شقيق الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي كان يتلقى العلاج في المستشفى، إضافة إلى عضو في مؤتمر الحوار الوطني وزوجته وعدد من المدنيين، وقال التنظيم، في بيان له على شبكة الإنترنت، إنه جرت مهاجمة واقتحام مجمع قيادة وزارة الدفاع بعدما ثبت لدى المجاهدين أن المجمع يحوي غرفا للتحكم بالطائرات من دون طيار، ويوجد فيه عدد من الخبراء الأميركان «الذين يستمرون باستهداف عناصر التنظيم»، وذكر البيان أن «الاشتباكات التي اندلعت مع عناصر حماية الوزارة استمرت حتى المساء الخميس»، في اعتراف وإشارة واضحة إلى عمليات التمشيط التي قامت بها قوات خاصة للمنازل والمباني المجاورة والمحيطة بمجمع الدفاع التي جرى خلالها اعتقال عدد من حاملي الأحزمة الناسفة والأسلحة.
وبررت «القاعدة» هجومها على مستشفى مجمع الدفاع بأنه يرجع إلى كونه مقرا أمنيا يستخدم في توجيه الطائرات الأميركية من دون طيار تستهدف عناصر التنظيم في أكثر من منطقة يمنية، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى من نشطاء ومقاتلي التنظيم، في إطار الحرب المفتوحة بين الطرفين المتمثلة في الاغتيالات التي يشنها التنظيم على عناصر أجهزة الأمن والمخابرات، فيما تستهدفه الطائرات الأميركية من دون طيار التي يعتقد أنها تنطلق من قاعدة «العند» العسكرية بمحافظة لحج الجنوبية بالتنسيق مع قيادة القوات العسكرية الأميركية المرابطة في المنطقة وتحديدا في جيبوتي، واعتبر تنظيم «القاعدة» في جزيرة العرب أن «هذه المقرات الأمنية المشتركة مع الولايات المتحدة الأميركية هي هدف مشروع لعملياتنا في أي مكان كانت»، في الوقت الذي شككت فيه مصادر يمنية لـ«الشرق الأوسط» في تصريحات «القاعدة» وعدها «محاولة تمويه فقط».


Read more…

“مايكروسوفت” تُعطل شبكة الهجمات الإلكترونية “ZeroAccess ”

11:12 ص |





المكلا الان - متابعات


أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن تعطيلها لشبكة “ZeroAccess”، والتي تُعد واحدةً من أكبر “شبكات الروبوت” Botnets في العالم، وذلك بالتعاون مع الحكومة الأمريكية.
وتضم شبكة “ZeroAccess” أكثر من مليوني حاسب مُتضرر، وتعمل على أساس إعادة توجيه المُستخدم أثناء بحثه على شبكة الإنترنت إلى مواقع خطرة
وتقوم شبكة “ZeroAccess” أيضاً بتوليد نقرات كاذبة على الإعلانات لدى مُستخدمي الحواسب المُتضررة، مما يُكلف المُعلنين مبالغ طائلة.
وأشارت “مايكروسوفت” إلى قيام ”ZeroAccess” باستهداف نتائج البحث على مُحركات مثل: “جوجل” و”Bing” و”ياهو”، كما أنها قد تسببت بتكليف المُعلنين ما يُعادل 2.7 مليون دولار شهرياً.
وقالت “مايكروسوفت” أنها قد حصلت على موافقة السلطات الأمريكية لإيقاف الاتصالات بين الحواسب المُتضررة ضمن شبكة “ZeroAccess” داخل الولايات المُتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى 18 عنوان تم استخدامهم لتنفيذ مُخططات خبيثة على شبكة الإنترنت.
ومن جهته، أشار “ديفيد فِن”، المدير التنفيذي لوحدة الجرائم الرقمية في “مايكروسوفت”، إلى أن تعطيل الشركة لشبكة “ZeroAccess” سيُساهم في منع إمكانية تسخير الحواسب المُتضررة في عمليات احتيال، كما سيُساعد في التعرف على مزيدٍ من الأجهزة المُتضررة.
وتُعد شبكة “ZeroAccess”، واحدةً من أقوى “شبكات الروبوت” Botnets في العالم، حيثُ تم تصميمها للصمود في وجه محاولات التعطيل، حسب ما أضافت “مايكروسوفت”.
ويُطلق اسم “شبكات الروبوت” Robot Networks -والتي تُعرف اختصاراً بـ”Botnets”- على شبكات الحواسب التي تم اختراقها بواسطة برمجيات خبيثة بُغية التجسس على المُستخدمين، وتسخير الحواسب ضمن الشبكة لتنفيذ مهام خبيثة.
Read more…

قرعة كأس العالم 2014

10:51 ص |


المكلا الان - متابعات

أسفرت قرعة كأس العالم 2014 التي تستضيفها البرازيل خلال الفترة من 12 يونيه - 13 يوليو عن وقوع منتخب الجزائر ممثل العرب الوحيد في المجموعة الثامنة مع بلجيكا وكوريا الجنوبية وروسيا،وذلك خلال الحفل الذي أقيم بمدينة كوستا دو ساويبي على ساحل ولاية باهيا البرازيلية .

ورغم عدم وجود أسماء رنانة بمجموعة الجزائر إلا ان المهمة لن تكون سهلة بالمرة لأن هذه المجموعة ستكون بمثابة فخ للفريق العربي لأن فرق المجموعة ليست بالسهلة كما يظن البعض ولديها من المقومات ما يكفي لمواصلة المشوار ،ويجب على الخضر أن يتعاملوا مع منتخبات هذه المجموعة بالإحترام الكافي.

كما أسفرت القرعة عن مجموعة نارية للمنتخب الألماني لن نبالغ إذا وصفناها بأنها مجموعة الموت ،بعدما وقع معه البرتغال وغانا والولايات المتحدة ،وهي المجموعة التي ستشهد تكرارا لمواجهة الأخوين الألماني جيروم بواتينج والغاني كيفن برنس بواتنج عندما تلتقي غانا مع ألمانيا وهو ما حدث أيضا في المونديال السابق.

وجاء المنتخب البرازيلي المضيف في المجموعة الاولى السهلة نسبيا مع منتخبات كرواتيا التي سيواجهها في الافتتاح والمكسيك والكاميرون.

بينما وضعت القرعة إسبانيا حامل اللقب في مواجهة منتخب هولندا في المجموعة الثانية في تكرار لنهائي مونديال 2010 ،وضمت المجموعة أيضا منتخبي شيلي وأستراليا لتصبح مجموعة ليست بالسهلة.

وجاءت القرعة بمنتخبات كولومبيا واليونان وكوت ديفوار واليابان في المجموعة الثالثة المتكافئة ،في حين إصطدمت إيطاليا مع الأرجنتين وأورجواي إلى جانب كوستاريكا في ثاني أصعب مجموعات الدور الأول وهي المجموعة الرابعة.

كما إبتسم الحظ للفرنسيين الذين وقعوا في المجموعة الخامسة مع منتخبات سويسرا وهندوراس والإكوادور

أما الأرجنتتين فوقعت في المجموعة السادسة التي تعد بالنسبة لهم مجموعة في متناول اليد مع منتخبات نيجيريا والبوسنة والهرسك وإيران.
 
وبدأ الحفل بعرض لقطات للزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيسلون مانديلا الذي غيبه الموت صباح اليوم  ،ودعا بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بالوقوف دقيقة صمت تكريما لمسيرة الزعيم الراحل الزاخرة بالعطاء .

وقام ديل بوسكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا الحالي والفائز معه بلقب مونديال 2010 بتسليم كأس البطولة ،تم بعد ذلك إستعراض المنتخبات المشاركة ،وتخلل ذلك بعض الفقرات الفنية.

وتم إستدعاء بعض النجوم للصعود إلى منصة المسرح وفي مقدمتهم النجم البرازيلي رونالدو ،كما صعد للمسرح النجم البرازيلي بيبيتو رفقة النجمة البرازيلية مارتا أفضل لاعبة بالعالم وبصحبتهما تميمة البطولة " فوليكو"،إضافة للأسطورة البرازيلية بيليه الذي أكد أن منتخب بلاده سيصل للنهائي مسترجعاً ذكريات خسارة اللقب عام 1950 بالبرازيل.

كما تم إستعراض المدن المضيفة للحدث العالمي ،وتم بعدها دعوة جيروم فالكه أمين عام فيفا لبدء إجراءات مراسم سحب القرعة .

 
 
 المجموعة الأولي   المجموعة الثانية   المجموعة الثالثة   المجموعة الرابعة   المجموعة الخامسة   المجموعة السادسة   المجموعة السابعة    المجموعة الثامنة
 البرازيل  أسبانيا  كولومبيا  أوروجواي  سويسرا  الأرجنتين  ألمانيا بلجيكا
كرواتيا  هولندا اليونان كوستاريكا إكوادور البوسنة والهرسك البرتغال الجزائر
المكسيك شيلي كوت ديفوار انجلترا فرنسا  إيران غانا روسيا 
الكاميرون أستراليا اليابان إيطاليا هندوراس نيجيريا  الولايات المتحدة كوريا الجنوبية
 

15 لقبا عالميا و12 كرة ذهبية
 
شارك في مراسم القرعة 14 أسطورة من أساطير الكرة يحملون 15 لقباً عالمياً و12 فوزاً بالكرة الذهبية ،ويتقدم هؤلاء النجوم سفراء البطولة من البرازيل وهم كارلوس البيرتو توريس وزاجالو وأماريلدو وبيبيتو ورونالدو ، إضافة للاعبة مارتا فييرا .
 
كما شارك في مراسم سحب القرعة البرازيلي كافو والارجنتنيني ماريو كيمبس والفرنسي زين الدين زيدان والإسباني فيرناندو هييرو والإيطالي فابيو كانافارو والألماني لوثار ماتيوس والإنجليزي السير جيف هورست ، إضافة إلى نجم منتخب أورجواي في الخمسينيات ألسيديس جيجيا صاحب الهدف الذي صدم البرازيليين في مونديال 1950 والذي بفضله نجحت اورجواي في احراز لقب البطولة بعد الفوز على البرازيل 2-1 في النهائي ،ويعد جيجيا هو الوحيد الباقي على قيد الحياة من هذا الفريق.
 
تصنيف المنتخبات
 
أعلن الفيفا وضع منتخبات البرازيل بصفته البلد المضيف وألمانيا والأرجنتين وإسبانيا وسويسرا وأورجواي وبلجيكا وكولومبيا على رؤوس المجموعات بإعتبار هذه المنتخبات هي المتصدرة للتصنيف العالمي وسيتم وضع هذه المنتخبات الثمان في الوعاء الأول .
 
بينما ضم الوعاء الثاني منتخبات إفريقيا وهي الجزائر ممثل العرب الوحيد والكاميرون وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا إضافة إلى منتخبي شيلي والإكوادور من أمريكا الجنوبية ليصل عدد فرق هذا الوعاء 7 منتخبات،وسيتم إختيار المنتخب الثامن في هذا الوعاء على الهواء قبل بداية القرعة من الوعاء رقم 4 وهو الوعاء الذي يضم منتخبات أوروبا ،وذلك بعد أن تراجع الفيفا عن فكرة وضع فرنسا مباشرة دون قرعة.
 
وضم الوعاء الثالث ثمانية منتخبات منها 4 من آسيا وهي أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وإيران إضافة لمنتخبات الكونكاف وهي كوستاريكا وهندوراس والمكسيك والولايات المتحدة .
 
في حين ضم الوعاء الرابع 9 منتخبات هي إنجلترا وفرنسا والبوسنة والهرسك وهولندا وإيطاليا والبرتغال وروسيا وكرواتيا واليونان  .
 
إجراءات القرعة
 
وفقا لما جاء في موقع الفيفا ،ستكون أول خطوة في القرعة سحب منتخب من الوعاء 4 وهو الوعاء الوحيد الذي يحتوي على 9 منتخبات ووضعه في الوعاء 2 لتتساوى جميع المستويات بثماني كرات.
 
بعدها سيتم الإنتقال إلى الوعاء 1 ليتم وضع البرازيل في المركز 1 من المجموعة الأولى، كما سيتم حسب نتائج القرعة وضع بقية المنتخبات في المركز 1 من كل مجموعة بالتتابع حتى المجموعة الثامنة.

وكشف فالكه أن الغرض من القرعة الخاصة باوروبا هو نقل أحد منتخباتها التسعة إلى القسم الثاني ليقع بعد ذلك في مجموعة واحدة مع واحد من المنتخبات الأربعة المصنفة من أمريكا الجنوبية لتحقيق توازن جغرافي في القرعة.

وذكر الاتحاد الدولي انه سيضع وعاء وهميا " X " يضم منتخبات أمريكا الجنوبية الأربعة المصنفة والمتواجدة في الوعاء الاول ، وأحدها سيتم سحبه ليوضع مع المنتخب الاوروبي الذي سيسحب اسمه من الوعاء الثاني، كي لا تضم اي مجموعة ثلاثة منتخبات من اوروبا
 
وأكد الفيفا بأنه يمكن أن يتم القفز على بعض المجموعات لاحترام مبدأ الفصل الجغرافي ولمنع وقوع تشيلي والإكوادور إلى جانب منتخبات أمريكا الجنوبية المصنفة.
 
وبعدها تم إستكمال إجراءات القرعة بشكل طبيعي من خلال سحب الوعائين 3 و4 ،كما سيتم أيضاً إجراء القرعة حول مركز المنتخبات داخل المجموعات (باستثناء مجموعة المنتخبات المصنفة).

فقرات فنية
 
وتخلل حفل القرعة  تقديم العديد من العروض الموسيقية خلال الحفل: ألسيوني وإميسيدا والثنائي فانيسا دا ماتا وألكسندر بيريس ومصممة الرقصات الشهيرة ديبورا كولكير ومارجريت مينيزيس وأولودوم المنحدرين من مدينة باهيا.
Read more…

قبائل بن دغار بمديرية حجر تنعي الشهيد البطل سعد بن حبريش ومرافقيه وتؤكد انها رهن الاشارة

10:32 ص |
المكلا الان - متابعات

نعت قبائل بن دغار بمديرية حجر بمحافظة حضرموت إغتيال الشهيد البطل سعد بن حمد بن حبريش ومرافقية من قبل نقطة عسكرية تابعة لسلطة الاختلال اليمني بمدينة سيؤون  يوم  الاثنين الماضي وجاء في بيان النعي  تأكيد قبيلة بن دغار على وقوفها المطلق وادانتها الشديدة لهذا العمل الذي وصفتحة بالجبان والغادر واكدت انها رهن الاشارة في كل ما تقرة قبائل حضرموت  وقبائل الحموم في هذا الشأن واكدت  ايضا مشاركتها  للاجتماع الذي سيعقد يوم الثلاثاء المقبل بغيل بن يمين لتدارس الوضع واخذ القرار المناسب

واليكم نص  البيان

                                                       (بسم الله الرحمن الرحيم)

قال تعالى ( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل لله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون)

لقد تلقينا نباء اغتيال المقدم سعد بن حمد بن حبريش ومرافقية من قبل ايادي الغدر والخيانة  يوم الاثنين الماضي  ببالغ الاسى والخزن

معتبرين هذا العمل الذي اقدمت علية سلطات الاحتلال اليمني  عمل ممنهج ومدروس وذلك لتصفية بيت علي الذي تعرض لتصفية منذوا وقت مبكر  ان سلطات الاحتلال اليمني  تعمل على تصفية الكوادر والشخصيات الجنوبية  وذلك لتطيل من امد بقائها في جنوبنا الحبيب .

وبهذا المصاب الجلل فأن قبيلة بن دغار تتقدم بخالص العزاء والمواساة لبيت علي وطائلة قبائل الحموم وكل ابناء الجنوب  وتؤكد وقوفها المطلق وادانتها  الشديدة لهذا العمل الغادر والجبان وان قبائل بن دغار بعدها وعتادها وبكل ما تملك من امكانيات رهن الاشارة  في كل ما تقرة قبائل حضرموت وقبائل الحموم  كما اننا نؤكد مشاركتنا في الإجتماع الموسع يوم الثلاثاء بغيل ين يمين  مع جميع قبائل حضرموت

Read more…

متحدث باسم قبائل الحموم : نطالب بعدم رفع أي أعلام أو شعارات سياسية في موتمر الثلاثاء بوادي نحب اقرأ المزيد من شبوة برس

10:10 ص |




المكلا الان - متابعات

طالب المتحدث الرسمي لقبائل الحموم الصحفي صالح محمد مولى الدويلة , كافة المكونات والحركات السياسية عدم رفع أو إحضار أي أعلام أو أي شعارات تخصهم في المؤتمر الذي سينعقد يوم الثلاثاء الموافق 10 ديسمبر 2013م في وادي نحب بغيل بن يمين لمناقشة قضية اغتيال الشهيد المقدم / سعد بن حمد بن حبريش رئيس اتحاد قبائل حضرموت , وذلك حفاظاً على صفوة اللقاء وعدم تعكيره.

وأضاف في منشوره الخاص على صفحته الخاصة في موقع التواصل الإجتماعي “الفيس بوك” أن لانفوت الفرصة على أعداءنا جميعاً لتعطيل هذا اللقاء الذي سيناقش قضية اغتيال الشهيد المقدم / سعد بن حمد بن حبريش رئيس اتحاد قبائل حضرموت في مدينة سيئون من قبل نقطة مستحدثة في مدينة سيئون صبيحة يوم الأثنين وغيرها من القضايا ومن أجل الخروج بقرارات حاسمة.


نجم المكلا- محمد بازهير

Read more…

74%من أجهزة “آبل” المحمولة تعمل بـ “آي أو إس 7″

9:58 م |
 المكلا الان - متابعات
كشفت شركة “آبل” عن أنه قد تمت ترقية قرابة ثلاثة أرباع أجهزتها المحمولة، إلى الإصدار الجديد من نظام التشغيل التابع لها “آي أو إس”، وذلك بعد حوالي ثلاثة أشهر من إطلاقه في منتصف أيلول/سبتمبر الماضي.

فبحسب رسم بياني مُحدَّث لإصدارات نظام التشغيل “آي أو إس”، استند إلى عدد مستخدمي النظام المتصلين بمتجر التطبيقات الخاص بالشركة الأمريكية “آب ستور” (App Store) حتى نهاية الأسبوع الماضي، وصل عدد الأجهزة المحمولة العاملة بنظام “آي أو إس 7″ إلى 74%.
Screen-Shot-2013-12-06-at-9.21.40-AM
يُذكر أن الشركة كانت قد أعلنت خلال تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن وصول نسبة الأجهزة العاملة بالإصدار الجديد من “آي أو إس” إلى 10%، ذلك يعني أن الكثير من المستخدمين يقومون بالترقية لتجربة المزايا الجديدة التي يجلبها “آي أو إس 7″.
وبحسب بيانات الشركة، ما يزال الإصدار السادس من نظام “آي أو إس” يحتفظ بنسبة 22%، في حين لا تتجاوز نسبة الأجهزة العاملة بالإصدارات السابقة الـ 4%، مع العلم أن الشركة لم تفصل في جدولها ما يخص احصاءات هواتف “آيفون” الذكية وحاسبات “آيباد” اللوحية بحسب الإصدار الذي تعمل به.
وبالمقابل، وعلى الرغم من تفوق نظام التشغيل “أندرويد” المنافس على “آي أو إس” من حيث عدد الأجهزة العاملة به، إلا أنه يعاني من كثرة الإصدارات، فبحسب شركة “جوجل” الأمريكية المالكة للنظام، لا تتجاوز نسبة الأجهزة العاملة بأحدث إصدار منه والتي تحمل الاسم الرمزي “كيت كات”، الـ 1.1% مع أنه قد مضى شهر على إطلاقه.
Read more…

في جمعة التضامن مع قبائل الحموم الحضرمية الآلاف من أبنا وادي حضرموت يحتشدون بساحة الشهيد رامي

8:20 م |
المكلا الان - متابعات

احتشد الآلاف من أبنا وادي حضرموت وتريم والقرى المجاورة منها بساحة الشهيد رامي البر لا إحياء جمعة التضامن مع قبائل الحموم الحضرمية “فمنذ الصباح توافد الكثير من ابنا الوادي وشهدت مدينة تريم حركة غير مسبوقة لو صول المصليين المتضامنين مع قبائل الحموم الحضرمية ,
خطيب الجمعه الشيخ عبد الرحمن باغوزة استهل خطبته بالترحم على الشهيد سعد بن حمد بن حبريش ومارفقية وتحدث عن أهمية الالتفاف ألان والتضامن وإعلان المساندة الكاملة من قبل القبائل الحضرمية وقبائل الجنوب مع قبائل الحموم حتى تكون الكلمة واحده وياخذو بثار الشهيد سعد الذي اغتالته قوات الغدر في عملية مدبرة تهدف الى إيقاف الإعمال البطولية التي كان يقوم بها الشهيد من توحيد القبائل والصلح بينها والمطالبة بحقوق أبناء حضرموت .
وعن وجود المعسكرات وقوات الفيد والنهب التي بداخل المدن تحدث باغوزة قائلا ان على الدولة  ومن يقوم بمقامها ان يبعدوا هذه المعسكرات والنقاط العسكرية المستحدثة بداخل المدن والتي سقط على أيدي قواتها العشرات من الشهداء في حضرموت ومدن الجنوب وألح في خطبتة على هذا الامر كون ان صبر الشعب والمواطنون الابريا نفذ صبرهم من استفزازت جنود هذة المعسكرات والنقاط .
ومعرجا عن الأوضاع في صنعاء تحدث الشيخ باغوزة ان ما حدث امس بوزارة الدفاع ماهو الا عمل مدبر من قاعده علي للفت الانظار عن قضيتنا الجنوبية “وان هذة الوزارة تتبجج بجنودها وقواتها والتها الهمجية بمدن وقرى الجنوب لتوقع الالاف من الشهداء الجنوبيين ولكنها يوم امس اصبحت كبيت العنكبوت وسقطت وخرت وتبددت التها العسكرية بفضل من الله ودعاء الملومين من ابنا الجنوب
هذا وقد خرجت مسيرة سلمية حاشدة انطلقت من ساحة الشهيد رامي البر وطافت الشوارع العامة بمدينة تريم وحمل فيها المشاركون صور الشهيد سعد بن حبريش بالإضافة إلى صور شهداء الجنوب وإعلام دولة الجنوب وشعارات تطالب بالقصاص العادل من كل القتلة ورددوه الشعارات الثورية المطالبة بتوحيد الكلمة والصف والتصعيد الثوري
وعقب المسيرة القيت عدد من الكلمات لعدد من قادة الثورة الجنوبية منها كلمة للشيخ عبدالله بن مشدود العامري والأخ صالح محفوظ مصيباح رئيس مجلس الثورة الجنوبية  عبرو فيها عن مواساتهم وتعازيهم لبيت ال عليي وآل الحموم في استشهاد المقدم بن حبريش كما دعو الى ضرورة رص الصفوف والتوحد لوقف هذه الاعمال البربرية والهمجية التي تمارسها قوات الاحتلال اليمني ضد شعب الجنوب .
كما اعلنوا ايا عن تاييدهم المطلق لاجتماع قبائل حضرموت يوم الثلاثاء القادم الموافق 2013/12/10م وما سيتمخض عنه من نتائج .
كما اهابو ايا بكافة الجنوبيين الى الوقوف وقفة رجل واحد تجاه انتهاكات وممارسات قوات الأمن


 








 وادي حضرموت /تريم /امجد يسلم صبيح /تصوير ايمن عمر دبان /اسامة بن فائض

Read more…

دراسة: “فيسبوك” عامل مؤثر في تخطيط المستخدمين للسفر

8:13 م |





المكلا الان - متابعات

أشارت أبحاث حديثة إلى أن خطط السفر تتأثر بشكل ملموس من خلال أنشطة الاصدقاء والعائلات على “فيسبوك”، حيث أكدت أيضًا على أن تحقيق النجاح في قطاع السياحة والسفر العالمي الذي يتجاوز حجمه 2 تريليون دولار امريكي يعتمد على القدرة في فهم المسافرين والتأثير على خياراتهم.
وركزت هذه الأبحاث على 20% من المستخدمين النشطاء على “فيسبوك” في كلًا من المملكة المتحدة، ألمانيا والدول الاسكندنافية، ومع ذلك، فقد لُوحظ أن نتائج هذه الأبحاث تنطبق على مناطق أخرى في العالم بما فيها منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا.
ومن أبرز النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسات، هي:
  • يعد السفر إحدى الموضوعات الأكثر نقاشًا على قائمة تحديثات الحالة بـ ”فيسبوك” إلى جانب الأطفال، وحفلات الزفاف والحيوانات الأليفة.
  • أشار 84% من عينة الاستطلاع إلى أن عطلات الأصدقاء والعائلات كانت مصدر إلهام، بينما قال 64% أن “فيسبوك” كان سببًا لمعرفتهم المكان الذي قضى فيه أصدقاؤهم وعائلاتهم الإجازة.
  • وفي ظل قدرته على تفعيل النقاش وتسهيل صنع القرار للمستخدمين على صعيد خططهم للسفر، أصبح “فيسبوك” دليل السفر الأول للقرن الحادي والعشرين.
وفي سياق تعليقه على هذه الأبحاث خلال مؤتمر أُقيم مؤخرًا بدبي، قال السيد جوناثان لابين، رئيس “فيسبوك” في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والباكستان: “لمسنا أن المستخدمين يقومون بالبحث، التحدٌث ومشاركة تجاربهم خلال السفر على “فيسبوك””. مضيفًا أن هذه العملية تمر بـ 5 مراحل وصفها بالمتميزة هي: التفكير بالسفر، التخطيط، الحجز، التجربة، والانطباع. ومن هنا تستخدم العلامات التجارية الأكثر تقدمًا بمجال السفر الـ” “فيسبوك”” للتأكد وضمان ظهورها خلال هذه المراحل.
وأضاف أن تحديثات الحالة المتعلقة بالسفر، تُعد دومًا المحتوى الأكثر شعبية وجاذبية على موقع “فيسبوك”. فمع حوالي 1.2 مليار مستخدم للموقع، لدى كل منهم 140 صديق كحد أدنى، تبقى فرص التأثير على المستخدمين ضخمة للغاية.
ومن الأنشطة الرئيسية التي يقوم باتخاذها مستخدمين “فيسبوك”، في إطار استعداداتهم لقضاء عطلاتهم:
  • للطمأنينة الاجتماعية والنفسية يتم الإطلاع على الصفحات الشخصية للأصدقاء ولعائلات كانت بالمكان المنشود في السابق.
  • وضع الخطط مع الأصدقاء والعائلات الذين يعتزمون السفر معهم.
  • استعراض صفحات ذات صلة للوجهة المحتملة.
  • البحث عن مواد ذات صلة في محرك البحث.
Read more…

السلطان “القعيطي” : إغتيال الشيخ “بن حبريش” يعد استهتارا واستفزازاً للشعب الحضرمي

8:11 م |

المكلا الان - متابعات
ادان  السلطان غالب بن عوض القعيطي عملية إغتيال الشيخ سعد بن حمد بن حبريش شيخ مشايخ قبائل الحموم حضرموت ورئيس حلف قبائل حضرموت واثنين من مرافقيه في نقطة شحوح العسكرية التابعة لقوى الجيش في مدخل مدينة سيئون، حضرموت.
قائلا : ببالغ الاسى والحزن صُدِمْتُ بخبر استشهاد المقدم سعد بن حمد بن حبريش ومرافقيه في ظروف مطابقة لحدث آخر أودى بحياة أخيه المقدم المرحوم علي بن حمد بن حبريش، ولهذا المصاب الجلل فإني أتقدم بخالص التعازي لأسرة الشهيد الغالي ومرافقيه وقبائل الحموم خاصة وجميع قبائل حميرالعظيمة التي تشارك الحموم في النسب الحميري مثل جموع قبائل نوح وسيبان ويافع وبعض قبائل الدين، فعزائي للجميع  وللشعب الحضرمي بكامله وكل قبائله وإنني على يقين تام بوقوف جميع أطياف الشعب الحضرمي الكبير مؤازرين لإخوانهم الحموم .
 مضيفا : أن ما حصل ليعد استهتارا واستفزازاً لنخوتهم القبلية بل ولكرامة شعب الجنوب العربي عامة والشعب الحضرمي خاصة بكامله وذلك من قبل منفذي هذه الخطة المشئومة والجريمة الشنيعة دون أدنى تفكير عن الحجم والشكل الذي قد تتخذه عواقب هذه الجريمة الكبرى،فمع تقديم تعازيي الخالصة لهم جميعاً عبر هذه الرسالة، فإنني أوصي بإلحاح بالتحلي بالحلم والصبر في الظروف الراهنة إلى أن ينجلي الموقف العام أكثر وتظهر التفاصيل. فعليكم بالوئام الكامل ووحدة الصف لمواجهة هذه التحديات حتى لا يتجرأ العدو، الظاهر والخفي بتكرار جرائمه ضدكم مرة أخرى.
 وفي ختام حديثة قال السلطان غالب بن عوض القعيطي : أسأل الله أن يلهم جميع أفراد أسرة الشهداء والشعب الحضرمي معاً حاضرة وبادية، بالصبر والسلوان وأن لا يريهم مكروهاً في عزيز لديهم، وأن يحفظهم وإياكم من كل سوء، (وإنا لله  وإنا إليه راجعون).
Read more…

عملية نصب واحتيال على مواطن ببيع مادة يعتقد انه زئبق أحمر بقيمة 180000 ريال سعودي بمدينة الشحر

8:01 م |


المكلا الان - متابعات - ((منتديات الشحر))

يقبع في سجن أمن مديرية الشحر شخصان بينما لا يزال أثنان اخران هاربين وذلك في عملية نصب واحتيال على مواطن من مدينة الشحر قام بشراء ما يقرب من جرام من مادة يعتقد انها زئبق أحمر بقيمة 180000 ريال سعودي منهم .

وأوضح مدير البحث الجنائي بمديرية الشحر مساعد أول حسين الجهري ان عملية ضبط المجرمين جاءت بعد تلقي أمن الشحر بلاغاً من المواطن المجني عليه ( عو ـ عم ـ طا ) يفيد بتعرضه لعملية نصب واحتيال من قبل أربعة أشخاص قاموا ببيع ما يعتقد انه زئبق احمر له بمبلغ 180000 ريال سعودي بتاريخ 17 / 11 / 2013 م ليقوم أمن المديرية بعد ذلك بإلقاء القبض على اثنين من المتهمين بينما لا يزال البحث جاريا على الآخرين كونهما من خارج محافظة حضرموت .

وقد حولت صباح اليوم الخميس هذه القضية إلى نيابة الشحر للبت فيها بعد ان تم التحقيق مع المتهمين واعترافهما بتعاونهم من المتهمين الفارين في بيع هذه المادة التي يعتقد انها زئبق أحمر والتي أجلبت من خارج محافظة حضرموت ، هذا وقد عمم على المتهمين الآخرين في عموم الجمهورية اليمنية .
Read more…

أوباما: من غير المسموح لي اقتناء هاتف “آيفون”

7:57 م |





المكلا الان - متابعات


قال الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” إنه من غير المسموح له أن يقتني هاتف “آيفون” التابع لشركة “آبل”، وذلك لـ “أسباب أمنية”، ولكن في الوقت نفسه، فهو من مستخدمي حاسب الشركة اللوحي، “آيباد”.
جاء هذا خلال لقاء جمعه أمس الأربعاء مع مجموعة من الشباب بهدف الترويج لقانون الرعاية الصحية الذي انطلق بالتزامن مع إعلان الحكومة الأمريكية مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي تعليق أنشطتها جزئيًا وتسريح مئات الآلاف من الموظفين في إجازة غير مدفوعة الأجر بسبب عدم إقرار الكونغرس للميزانية.
حيث فجر قانون “أوباما كير” للرعاية الصحية الخلاف داخل الكونجرس بين الجمهوريين والديمقراطيين وأدى إلى رفض الجمهوريين تمرير الموازنة، وهو ما قاد إلى تعليق أنشطة الحكومة، حينئذ.
ولكن بالمقابل، يستخدم الرئيس باراك أوباما هاتفًا من إنتاج شركة “بلاك بيري”، إذ إنه سعى جاهدًا قبل تسلمه مهامه الرئاسية بداية عام 2009، ليحافظ على هاتف “بلاك بيري” خاصته، هذا وقد كشف أوباما أن 10 أشخاص فقط يعرفون عنوان بريده الإلكتروني الخاص.
يُذكر أن الشركة “بلاك بيري” الكندية، التي كانت تعرف سابقًا بـ “ريسيرتش إن موشن” (Research In Motion)، كان من أوائل الشركات التي ابتكرت فكرة “البريد الإلكتروني أثناء التجوال”، ولكن وبسبب المنافسة الشديدة من قبل شركات مثل “سامسونج” الكورية الجنوبية، و “آبل” الأمريكية، فقد خسرت هذه الشركة الكثير من حصتها السوقية.
Read more…

رويترز : جماعة مرتبطة بالقاعدة تعلن مسؤوليتها عن هجوم اليمن

7:45 م |



المكلا الان - متابعات

علنت جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن الهجوم على وزارة الدفاع اليمنية يوم الخميس الذي قتل فيه 52 شخصا على الأقل وهو اسوأ هجوم للمتشددين تشهده البلاد خلال 18 شهرا.

وقالت جماعة أنصار الشريعة في رسالة بثتها على موقع تويتر في الساعات الأولى من صباح الجمعة “استمراراً لسياسة استهداف غرف عمليات الطائرات التجسسية قام المجاهدون بتوجيه ضربة قاسية لإحدى هذه الغرف الكائنة في مجمع قيادة وزارة الدفاع.”
وترتبط جماعة انصار الشريعة بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.
وأضافت الجماعة “إن مثل هذه المقرات الأمنية المشتركة أو المشاركة للأمريكان في حربهم ضد هذا الشعب المسلم هي هدف مشروع لعملياتنا في أي مكان كان وسنفقأ هذه الأعين التي يستخدمها العدو.”
ونفذ هجوم الخميس الذي اسفر ايضا عن اصابة 167 شخصا مهاجم انتحاري ومسلحون يرتدون زي الجيش. وبعض القتلى من المسعفين الاجانب ومنهم رعايا من ألمانيا وفيتنام والهند والفلبين.
ورفع الجيش الأمريكي حالة التأهب بين صفوفه في المنطقة بعد الهجمات المنسقة التي تعرض لها اليمن الذي يؤوي ما تصفه واشنطن بانه انشط اجنحة القاعدة.
ويثير هذا الخطر الامني بواعث قلق دولية. ويشترك اليمن في حدود طويلة مع السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم. ويقع اليمن قرب خطوط ملاحية مهمة.
ويشيع العنف في اليمن حيث تقاتل حكومة مؤقتة انفصاليين في الجنوب ومتمردين حوثيين في الشمال علاوة على ميليشيات مرتبطة بالقاعدة تسعى للاطاحة بنظام الحكم.
كما يواجه اليمن مصاعب اقتصادية جمة موروثة من الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي اجبرته انتفاضة شعبية على التنحي عام 2011.
واستغل المتمردون فرصة الفوضى الناجمة عن الاطاحة بصالح للاستيلاء على عدة مدن جنوبية الا انهم طردوا منها عام 2012 في هجوم شنته القوات الحكومية بمعاونة ضربات من طائرات امريكية بلا طيار.
ومنذ ذلك الوقت قتل متشددو القاعدة مئات من افراد القوات اليمنية وأفراد الامن في سلسلة من الهجمات لاسيما في المحافظات الجنوبية للبلاد.
وفي يوليو تموز من العام الماضي قتل مهاجم انتحاري كان يرتدي زي الجيش اليمني أكثر من 90 شخصا كانوا يتدربون استعدادا لعرض عسكري في العاصمة وأعلنت القاعدة المسؤولية عن هذا الهجوم في وقت لاحق.
وكالة رويترز : إعداد محمد هميمي للنشرة العربية – تحرير اميرة فهمي

Read more…

البيان الصادر عن مسيرات الغضب بحضرموت يؤكد على مشاركة الحراك في مؤتمر القبائل بوفد يترأسه الزعيم باعوم

6:49 م |
المكلا الان - متابعات

محمد الحضرمي
شهدت العديد من مدن محافظة حضرموت اليوم مسيرات غاضبة انطلقت من المساجد بعد صلاة الجمعة وجابت الشوارع رافعة الاعلام السوداء واعلام دولة الجنوب وصور الشهيد المقدم سعد بن حبريش الذي اغتالته نقطة عسركية تابعة لنظام الاحتلال بمدينة سيئون يوم الاثنين الماضي . وفي مدينة المكلا تقدم المسيرة عدد من قادة الحراك منهم فؤاد راشد امين سر المجلس الاعلى وعبد المجيد وحدين رئيس مجلس الحراك ( مؤتمر القاهرة ) وعلي عبدالله الكثيري رئيس حزب الرابطة وسالم عبدالمنعم باعثمان رئيس المجلس الوطني وعبدالله راجح اليهري عضو هيئة رئاسة المجلس الاعلى وفواز حسن باعوم أمين عام مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب  وعمر باعوم المختار الامين العام للمجلس الوطني بالمحافظة. وتلى المناضل الاعلامي الكبير الاستاذ سالم العبد الحمومي البيان السياسي الصادر عن مسيرات الغضب بحضرموت فيما يلي نصه 
.
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن مسيرات جمعة الغضب بحضرموت لقد اقترفت قوات الاحتلال اليمني صباح يوم الاثنين الدامي 2 ديسمبر 2013م في مدينة سيئون الأبية جريمة نكراء جديدة في سياق مجازرها بحق أبناء حضرموت وأبناء الجنوب عموما،مستهدفة هذه المرة رمزا قبليا حضرميا وأحد أبرز المراجع القبلية الحضرمية،هو المقدم الشهيد سعد بن حبريش العليي مقدم قبائل الحموم ورئيس حلف قبائل حضرموت،لتسجل تلك القوات الغاصبة واقعة اجرامية ومجزرة دموية جديدة،راح ضحيتها المقدم الشهيد وعدد من مرافقيه من رجال قبائل الحموم الأشداء،وهي الجريمة الشنعاء التي اهتزت لوقعها حضرموت كلها وكافة محافظات الجنوب الثائر من المهرة شرقا إلى باب المندب غربا . إننا أمام هذه الجريمة الوحشية المدبرة،وأمام تمادي سلطات الاحتلال اليمني في هوسها الاجرامي بحق ثوار شعبنا وكوادره ورموزه الاجتماعية،لنعلن من جديد تصميم شعبنا الثائر على المضي بعزيمة لا تلين وبزخم لا ينضب في مواكب ثورتنا السلمية التحررية الجنوبية،حتى انتزاع تحررنا من ربقة هذا الاحتلال الغاشم ونيل استقلالنا وبناء دولتنا الجنوبية الجديدة كاملة السيادة،مؤكدين أن مجازر الاحتلال وجرائمه لن تزيدنا إلا إصرارا على تصعيد فعلنا الثوري السلمي حتى تحقيق أهداف ثورتنا المباركة،وإننا إذ نزف رمزا وقائدا حضرميا جنوبيا عظيما بحجم المقدم سعد بن حبريش العليي ومرافقيه ليعتلي كوكبة شهداء وطننا وثورتنا،لندعو قبائل حضرموت كافة إلى استحضار ما تأصل في أعماقها من إباء وبسالة ورفض للمهانة والخنوع،وتجميع الذات والوقوف على قلب رجل واحد،في مواجهة استهتار قوات الاحتلال اليمني بدماء رموزها وشبابها ونسائها وعبثها باستقرار حضرموت وسلمها الاجتماعي،ونتوجه إلى مقادمة قبائلنا الذين سيلتئمون الثلاثاء القادم في اجتماع موسع بمنطقة غيل بن يمين وسيكون الحراك الجنوبي حاضرا بينهم بوفد كبير يتقدمه الزعيم القائد حسن احمد باعوم رئيس مجلس تنسيق مكونات الحراك لتحرير واستقلال الجنوب،نتوجه إليهم بالدعوة لاتخاذ موقف حازم وحاسم من تلك الجريمة النكراء ومن جرائم الاحتلال كلها،موقف يتأسس على حقيقة أن الاحتلال ولا شيء غيره هو مصدر كل حملات التقتيل والتنكيل والارهاب التي تستعر في الجنوب المحتل بأيدي جيوشه الغازية،ونقولها لقبائلنا ولكافة أبناء حضرموت والجنوب،لم يعد مقبولا بعد كل ما جرى ويجري وقوف بعضكم في المنطقة الرمادية واستمرأ الصمت والتردد عن الاحتشاد في مواكب ثورة شعبنا السلمية التحررية،فالاحتلال وكافة قواه قد خلع كل ما كان يتستر بها من أقنعة،ولم يعد أحد من أبناء حضرموت والجنوب في مأمن من جرائمه وممارساته الاذلالية النهبوية الصارخة . ونتوجه في هذا المقام إلى الشهيد المقدم سعد بن حبريش العليي الحمومي ومرافقيه الذين أستشهدوا واقفين في مواجهة قوات الاحتلال الباغية،لنعاهدهم ولنعاهد كل شهداء الجنوب الأبرار،على أننا ومعنا كل ثوار الجنوب لن نسمح بالتفريط في دمائكم الزكية،ولن نقبل بغير ما اسشهدتم من أجله،وهو طرد الاحتلال اليمني الغاصب من أرض الجنوب الطاهرة،وانتزاع حرية وطننا واستقلاله وبناء دولته الجنوبية الجديدة كاملة السيادة،مجددين العهد على أننا على دربهم سائرون ولمخططات الاحتلال متصدون،حتى يكتب الله لشعبنا الأبي الثائر النصر المؤزر والمبين . المجد والخلود لشهداء الجنوب الأطهار الأبرار الشفاء العاجل للجرحى والمصابين الحرية للأسرى في أقبية سلطات الاحتلال الخزي والعار والاندحار للمحتلين وأعوانهم صادر عن : مسيرات جمعة الغضب المكلا 6 ديسمبر 2013م




Read more…

تويتر تتيح استخدام شبكتها من الهواتف غير المتصلة بالإنترنت في 2014

4:40 م |

المكلا الان - متابعات

تستعد شركة “تويتر” للتعاون مع شركة ناشئة سنغافورية لتوفير إمكانية استخدام شبكتها الاجتماعية لمستخدمي الهواتف التي لا تملك القدرة على الاتصال بالإنترنت.

وكشف “سوميش مينون”، الرئيس التنفيذي لشركة “U2opia” السنغافورية، أن شركته سوف تتيح استخدام “تويتر” وتلقى التحديثات عبر الهواتف غير القادرة على الولوج إلى الإنترنت في الأسواق الناشئة خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأضاف “مينون” في تصريح أبرزته وكالة “رويترز” الإخبارية أن شركته سوف توفر الخدمة في 30 سوق من الأسواق الناشئة وبسبع لغات عالمية، حيث سيتم ترجمة التحديثات بلغة البلد المتاح بها الخدمة.

وسوف يحصل المستخدم على التحديثات الجديدة في “تويتر” على شكل رسائل نصية، وذلك بعد أن يربط حسابه على الخدمة بطلب رمز توفره الشركة السنغافورية.

ولا تعد شبكة “تويتر” هي الشبكة الأولى التي تتعاون مع شركة U2opia لتقديم نفس الخدمة، حيث توفر الشركة التايوانية إمكانية استخدام شبكة “فيسبوك” دون الحاجة لهواتف متصلة بالإنترنت.

وأوضح “منيون” أن ما يزيد عن 11 مليون مستخدم حول العالم يستخدمون خدمات شركته في الحصول على التحديثات من الشبكات الاجتماعية على هواتفهم التي لا تملك قدرة الاتصال بالشبكة العالمية.

يذكر أن البيانات الخاصة بالشركة السنغافورية، التي تركز على الأسواق الناشئة في أفريقيا وأمريكا الجنوبية بشكل خاص، تشير إلى أن ثمانية من أصل عشرة أشخاص في الأسواق الناشئة لا يملكون هواتف قادرة على الاتصال بالإنترنت.


Read more…

المانيا تحظر استخدام الهاتف الذكي اي فون

11:14 ص |

بفضل ادوارد سنودن الموظف السابق في وكالة الامن القومي الامريكية الذي كشف بان هذه الوكالة تقوم بالتجسس على هواتف قادة 35 دولة قررت المانيا حظر استخدام الهواتف الذكية من طراز اي فون.

وفي وقت لاحق اتضح بان الوكالة منذ عام 2002 تتجسس على هاتف المستشارة الالمانية انجيلا ميركل، وهذا ما تسبب بموجة من الغضب والاستياء من قبل البرلمان الالماني.

قرر ممثلو الحزبين الرئيسين في البوندستاغ(البرلمان الالماني) على اعتماد قانون يمنع بموجبه النواب وكبار المسؤولين في الدولة من استخدام الهواتف غير المحمية من التجسس، اي التي لم تزود ببرنامج خاص يقوم على تشفير الاتصالات والرسائل النصية.

وكما اتضح لاحقا فان هذا البرنامج لا يعمل مع هواتف  اي فون الذكية التي تنتجها شركة ابل ، وبالتالي لا يمكن لنواب البرلمان والمسؤولين الكبار من استخدام هذا الهاتف الذكي المشهور.

وكما يعتقد الصحفيون فان السبب الرئيسي ليس في كون البرنامج لا يعمل مع الهاتف اي فون، بل ان شركة ابل لديها اتفاق سري مع وكالة الامن القومي الامريكية يقضي بجعل الهاتف يعمل على ارسال البيانات الخاصة وبحيث يتجاوز برامج التشفير.

ومع ذلك فان هذا التفسير يبقى مجرد افتراض. فالرواية الرسمية الالمانية تقول انه لحماية الهواتف المحمولة يمكن استخدام برامج تشفير معتمدة من قبل المكتب الفيدرالي الالماني لأمن المعلومات. ولكن في الوقت الحالي لا يوجد برنامج يعمل مع هواتف اي فون، ولهذا قررت الحكومة الالمانية حظر استخدام هذا النوع من الهواتف.
Read more…

اليوم… العالم يترقب قرعة مونديال 2014

11:14 ص |

سيكون منتجع كوستا دو ساويبي الساحلي الواقع في شمال شرق البرازيل مسرحاً للقرعة المنتظرة لكأس العالم «البرازيل 2014» لكرة القدم اليوم، حيث ينتظر 32 منتخبا معرفة مصيرها في الحدث الرياضي الاكبر في العالم.

ستقام القرعة على بعد ساعة من مدينة سالفادور في باهيا، والتي كانت تلقب بمدينة السعادة في البرازيل.

وتقع كوستا دو ساويبي في منطقة دوس كوكيروس التي تمتاز بموقعها الجغرافي المتميز في ساحل ولاية باهيا التي تقع على بعد 76 كيلومترا من شمال عاصمتها سلفادور.

لكن السعادة لم تكن واضحة في الحدث الاخير الذي استضافته البرازيل العام الماضي، عندما اشعلت تظاهرات عنيفة منددة بالنفقات العالية للاستضافة شوارع البرازيل باكملها، خلال كأس القارات 2013. واتهم المتظاهرون الحكومة بإهمال الاوليات لمصلحة استضافة كأس العالم وألعاب ريو دي جانيرو الاولمبية 2016 بكلفة تقدر بـ26 مليار دولار اميركي.

عروض فنية وغنائية

وقبل الاهم في سحب القرعة، ستقدم عدة عروض فنية وغنائية من بينهم الكسندر بيريس وفانيسا دي ماتا وفرقة رقص ديبراه كولكر، ومطرب الراب أميسيدا وألسيوني ومارغارث مينيزيس ومجموعة ألودوم الأفريقية البرازيلية. لكن ذلك لم يمنع الادعاء العام في ساو باولو من فتح تحقيق بحقه على خلفية ادعاءات باستبعاد ممثلين من السود عن تقديم حفل القرعة.

وقرر مدعي عام ولاية ساو باولو كريستيانو سانتوس فتح تحقيق بحق الاتحاد الدولي ومنظمي حفل القرعة «تي في غلوبو» و«جي اي او ايفينتوس» لمعرفة ما اذا تعمدوا تجاهل نجمي المسلسلات لازارو راموس وكاميلا بيتانغا بسبب بشرتهما السوداء والاعتماد على مقدم البرامج رودريغو هيلبرت وزوجته عارضة الازياء الشهيرة فرناندا ليما.

مراسم القرعة

وبعد انتهاء العروض الفنية، سيقوم أمين عام «فيفا» جيروم فالكي بإجراء مراسم القرعة وسيساعده في ذلك ثمانية نجوم كرويين يمثلون ثماني دول سبق لها الفوز باللقب، وهم أليسيديس غيغيا (الاوروغواي) والسير جيف هيرست (انكلترا) وماريو كيمبيس (الارجنتين) ولوثر ماثيوس (المانيا) وزين الدين زيدان (فرنسا) وكافو (البرازيل) وفابيو كانافارو (ايطاليا) وفرناندو هييرو (اسبانيا).

ومن بين كل هؤلاء، هناك أيقونة تلفت الانتباه بشكل كبير. إنه غيغيا، الوحيد من بين أبطال كأس العالم 1950 والذي ما زال على قيد الحياة. وبفضل هدف الفوز بنتيجة 1/2 الذي سجله في ذلك الوقت ضد البرازيل في مدينة ريو دي جانيرو بات نجم منتخب «لا سيليستي» السابق خالدا في الذاكرة إلى الأبد.

وسيشارك في القرعة نحو 1300 ضيف و2000 ممثل لوسائل الاعلام. وترك الاتحاد الدولي آلية السحب المعتمدة طي الكتمان حتى الجمعة (اليوم)، لكن كل مجموعة ستضم منتخباً مصنفاً الى جانب البرازيل المضيفة.

وستوزع المنتخبات الـ32 على 8 مجموعات من 4 منتخبات في الدور الاول، حيث يخوض كل منها ثلاث مباريات، يتأهل على إثرها بطل كل مجموعة ووصيفه الى الدور الثاني الذي يقام بنظام خروج المغلوب وصولاً الى المباراة النهائية. وستكون البرازيل حُكماً في المجموعة الاولى بصفتها الدولة المضيفة.

وذكر الاتحاد الدولي انه سيضع قبعة منفصلة فيها المنتخبات المصنفة في القبعة الاولى من اميركا الجنوبية، وأحدها سيواجه المنتخب الاوروبي الذي سيسحب اسمه من القبعة الثانية، كي لا تضم اي مجموعة ثلاثة منتخبات من اوروبا. واضاف فيفا انه قد «يقفز» من مجموعة الى اخرى تفاديا لمواجهة منتخبات من اتحاد قاري واحد (مثلا كي لا تقع تشيلي او الاكوادور في مجموعة واحدة مع منتخب اميركي جنوبي مصنف).

وتتكاثر الترجيحات قبل القرعة بحثا عن مجموعة حديدية محتملة، قد تضم احداها البرازيل وفرنسا وانكلترا واليابان. واعتمد فيفا في تحديد المنتخبات المصنفة، اي البرازيل (البلد المضيف) والارجنتين وكولومبيا والاوروغواي وبلجيكا والمانيا واسبانيا وسويسرا، على تصنيفه الشهري الصادر في 17 اكتوبر الماضي.

Read more…

مصدر عسكري لـ «الشرق الأوسط»: تواطؤ داخلي وراء انفجار صنعاء

11:13 ص |

لقي ما لا يقل عن 52 شخصا مصرعهم وجرح نحو 162 آخرين في هجوم مزدوج نفذه مسلحون مجهولون على مجمع الدفاع العسكري وسط العاصمة اليمنية صنعاء، وقد تلت ذلك إجراءات أمنية مشددة حول السفارات الغربية والمصالح الحيوية في صنعاء.
واستهدفت سيارة مفخخة مستشفى مجمع العرضي العسكري في باب اليمن في صنعاء الذي يضم مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الدفاع ودوائرها كاملة، وسمع دوي الانفجار في أنحاء متفرقة من العاصمة صنعاء، وقال شهود عيان لـ«الشرق الأوسط»، إن عددا من السيارات التي تحمل مسلحين حاولت اقتحام المجمع عقب التفجير الانتحاري واستهدفت المستشفى بصورة مباشرة، غير أن حراسة المجمع تبادلت معها إطلاق النار لعدة ساعات قبل أن تعلن وزارة الدفاع عن سيطرتها الكاملة على الموقف والقضاء على معظم المهاجمين واعتقال عدد آخر منهم، ووصفت المصادر ما جرى في محيط مجمع الدفاع بالحرب الحقيقية التي أثارت الرعب في منطقة باب اليمن التاريخية والمكتظة بالسياح من مختلف الجنسيات، إضافة إلى أن المنطقة مكتظة بالمارة والبائعة الجائلين وبها محطات نقل الركاب بين المحافظات.
وقالت اللجنة الأمنية العليا في اليمن في وقت متأخر أمس بأن 52 طبيبا وممرضة قتلوا وأصيب نحو 162 آخرين في الهجوم الذي وقع صباح أمس الخميس على مجمع وزارة الدفاع.
وهاجم انتحاري ومسلحون يرتدون ملابس الجيش مجمع الوزارة في العاصمة صنعاء في أسوأ هجوم منفرد في اليمن منذ 18 شهرا.
وقال بيان للجنة بأن بعض القتلى من ألمانيا. ولم يوضح البيان عدد القتلى من الضباط والمسلحين.
وأدانت حكومة الوفاق الوطني في اليمن بشدة العمل «الإرهابي والإجرامي الغادر» الذي استهدف مستشفى مجمع وزارة الدفاع صباح أمس، وراح ضحيته عدد من «الشهداء» بينهم بعض الأطباء والممرضات الأجانب فيما تعرض العشرات لإصابات متفاوتة.
وأكد بيان صادر عن الحكومة «هذا العمل الإرهابي الوحشي والجبان ضد منشأة طبية ومؤسسة حكومية وطنية، يدل على أن كل من قام به أو يقف وراءه قد تجردوا من كافة القيم الإنسانية والأخلاقية والدينية، كما أنه يعكس ما يحملونه في نفوسهم الشريرة المريضة، من حقد مدمر وأسود ضد الإنسانية جمعاء»، بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
وأوضح البيان «هذا العمل الإجرامي وغيره من الأعمال الإرهابية والتخريبية التي نفذت وتنفذ، تأتي في سياق المحاولات المستميتة من قبل أعداء الوطن لإفشال النظام الجديد والتسوية السياسية، وإجهاض التغيير الذي ينشده شعبنا، والحيلولة دون نجاح مؤتمر الحوار الوطني، وجر اليمن إلى أتون الفوضى والحروب».
وأعربت حكومة الوفاق الوطني عن ثقتها بأن من يسعون إلى تحقيق مقاصدهم الهدامة من خلال مثل هذه الأعمال لن يجنوا سوى أذيال الخيبة والعار، وحتما سينالون جزاءهم العادل والرادع جراء ما يقترفونه من جرائم بحق الوطن والشعب اليمني، بحسب «سبأ».
وقالت وزارة الدفاع اليمنية إن الرئيس عبد ربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة قام بزيارة إلى مقر المجمع وعقد اجتماعا ضم «رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول والمفتش العام في القوات المسلحة اللواء الركن محمد علي القاسمي، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن عبد الباري الشميري، ورئيس هيئة العمليات اللواء الركن الدكتور ناصر عبد ربه الطاهري، وعددا من القيادات العسكرية»، ووصف هادي الاعتداء على مستشفى مجمع الدفاع بالاعتداء الإرهابي ووجه بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة تتكون من رئيس هيئة الأركان العامة ونائبه ورئيس هيئة العمليات ورئيس الاستخبارات «على أن ترفع اللجنة تقريرا بنتائج التحقيق خلال 24 ساعة».
وناشدت وزارة الصحة اليمنية المواطنين إلى المسارعة للتبرع بالدم لجرحى التفجير الانتحاري، وأكدت الوزارة استقبال الكثير من المستشفيات للمتبرعين، حيث نقل معظم الجرحى إلى المستشفى العسكري وبعض المستشفيات الحكومية، وأكدت بعض المستشفيات استقبالها لحالات قتلى وجرحى من المدنيين، بينهم طفل وامرأة، وأشارت المعلومات إلى مقتل عضو مؤتمر الحوار القاضي عبد الجليل نعمان وزوجته في حادث محاولة اقتحام مستشفى الدفاع أثناء تواجدهما هناك.
وقالت مصادر محلية لـ«الشرق الأوسط»: إن السلطات اليمنية قامت بقطع الطرق المؤدية إلى السفارتين الأميركية والبريطانية عقب التفجير الانتحاري، في وقت يعتقد أن السفارتين وغيرهما من المصالح الغربية أغلقت أبوابها خشية التهديدات الأمنية، في حين أكدت المصادر أن معظم المدارس الحكومية والأهلية المجاورة للسفارات الغربية قامت بإغلاق أبوابها وصرف الطلاب إلى منازلهم خشية أعمال إرهابية تستهدفهم كما حدث في حوادث سابقة ومماثلة وقعت قرب السفارة الأميركية، كما أغلقت كافة الطرق والمداخل المؤدية إلى المجمع ولم يسمح فقط إلا للتعزيزات العسكرية والطواقم الطبية بالمرور.
واتهم مصدر في وزارة الدفاع اليمنية، في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» بعض القادة العسكريين بالتواطؤ في تسهيل الهجوم على مجمع العرضي، وأكد المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، أن الهجوم مزدوج ويحمل بصمات تنظيم القاعدة إلى جانب بصمات أطراف محلية حاولت العام الماضي اقتحام المجمع تحت ذرائع المطالبة بمستحقات، قبل أن تتم عملية إعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن، واعتبر المصدر أن الذين يقفون وراء هذه العمليات يهدفون إلى إفشال مؤتمر الحوار الوطني وهو في أيامه الأخيرة قبل اختتام مخرجاته، وأنهم حاولوا إيصال رسالة إلى المجتمع الدولي الذي يقف ويساند أمن واستقرار اليمن ونجاح التسوية السياسية ممثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، حسب المصدر الذي أكد أن المهاجمين كانوا يرتدون الملابس العسكرية وأنه جرى اعتقال بعض المهاجمين وتتم ملاحقة عدد آخر كانوا يستقلون سيارات أخرى خارج المجمع.
من جانبه، يقول المحلل العسكري العميد متقاعد محسن خصروف لـ«الشرق الأوسط» إن الهجوم الذي جرى «عملية إرهابية نوعية ورسالة واضحة لمؤسسة الرئاسة والمؤسسة الدفاعية والمؤسسة الأمنية وأن هذه الرسالة تريد القول إننا هنا مهما عملتم»، وأضاف أن هذه الرسالة تهدف أيضا إلى أن «تظهر الرئيس عبد ربه منصور هادي بالموقف الضعيف وغير القادر على إدارة البلد وأن الحكومة فاشلة وأن مؤسستي الدفاع والأمن ما زالتا تدين ببعض الولاء لمن هم خارج السلطة وهذه الرسالة جرس إنذار لمؤسسة الرئاسة والدفاع والأمن بأنه لا بد من إعادة النظر في ملف الدفاع والأمن».
وفي أولى ردود الفعل على الهجوم الذي وصفته السلطات بالإرهابي، دان مجلس التعاون الخليجي الهجوم وجدد المجلس وقوفه إلى جانب اليمن بما يحفظ أمنه واستقراره، وجاء الموقف الخليجي في اتصال هاتفي أجراه أمين عام المجلس بالرئيس عبد ربه منصور هادي، وفي صنعاء دانت الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الهجوم وأكدت أنه لن يؤثر على مسيرة الحوار الوطني.
وجاء الهجوم غير المسبوق في صنعاء بعد أيام على استماع مجلس الأمن الدولي لتقرير المبعوث الأممي إلى اليمن، جمال بن عمر حول الأوضاع في اليمن ولقاء الأخير بعدد من المسؤولين في الإدارة الأميركية بشأن العراقيل التي تقف أمام التسوية السياسية في اليمن وقيام بعض الأطراف بافتعال المشاكل لإفشال التسوية ومؤتمر الحوار الوطني الشامل، كما يأتي هذا الهجوم قبيل أيام على عودة بن عمر إلى صنعاء للإشراف على المرحلة الأخيرة من التسوية السياسية المتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
Read more…

القيادي في حزب الرابطة علي الكثيري: الحكومة متورطة حتى أذنيها ومدانة في جريمة اغتيال المقدم بن حبريش وأبناء حضرموت يرفضون أسفها

11:11 ص |

قال الأستاذ الصحفي علي عبدالله الكثيري عضو اللجنة التنفيذية نائب رئيس دائرة الفكر والثقافة والإعلام بحزب الرابطة (رأي) أن أبناء حضرموت لا يمكن أن يقبلوا أسف الحكومة اليمنية عن اغتيال المقدم الشهيد سعد بن حبريش العليي الحمومي مقدم قبائل بيت علي الحموم رئيس حلف قبائل حضرموت الذي قتلته قوات عسكرية صباح الاثنين الماضي في المدخل الغربي لمدينة سيئون كبرى مدن وادي حضرموت .

وأشار خلال مداخلة هاتفية في برنامج “حديث المساء” الذي بثته مساء أمس قناة “يمن شباب”،إلى أن الجرم الذي تم ارتكابه بدم بارد في حق الشهيد المقدم بن حبريش وفي حق قبائل الحموم وقبائل حضرموت كلها،أكبر مما هو في ذهن الحكومة،مؤكدا أن الحكومة متورطة حتى أذنيها في مقتل المقدم بن حبريش وقال “أن ما حصل هو عملية استهداف مقصودة ومدبرة لتصفية هذا الرمز الحضرمي المعروف الذي يمثل مرجعية قبلية في حضرموت،حيث تم اختياره في يوليو الماضي رئيسا لحلف قبائل حضرموت ،وللاسف أن الحكومة التي احتفت بمقتله واعتبرته ومرافقيه من المنتمين لتنظيم القاعدة،اليوم تأتي اليوم لتتأسف،وهذا الأمر غير مقبول،وفي اعتقادي أن الحكومة متورطة ومدانة في هذه الجريمة” .

وأضاف الكثيري”كل الملابسات التي رافقت جريمة اغتيال المقدم الحمومي تؤكد أن ما حصل ليس حادثا عرضيا،فهناك معلومات تؤكد أن سيارة كانت تلاحق وتراقب الشهيد ومرافقيه منذ انطلاقه من منزله حتى وصولة إلى موقع النقطة العسكرية في المدخل الغربي لمدينة سيئون،ثم أن السلاح الذي قتل به هو سلاح الحكومة وسلاح القوات العسكرية والأمنية،والقاتل معلوم وليس مجهولا،وقد تم تصفيته عندما خرج من سيارته ليتفاهم مع جنود النقطة”.

وأشار إلى أن المقدم بن حبريش معروف بمواقفه الصلبة في وجه القوى المتنفذة الناهبة لحضرموت والجنوب،وكان هو الداعي والراعي للاجتماع الذي عقد في شهر يوليو الماضي بمنطقة غيل بن يمين وشاركت فيه كافة قبائل حضرموت،وتم خلاله إعلان حلف قبائل حضرموت واختياره رئيسا للحلف،وقال الكثيري”ليس مجهولا موقف المقدم الشهيد بن حبريش المناهض للمتنفذين الذين ينهبون نفط حضرموت والجنوب والذين يحرمون أبناء مناطق الانتاج النفطي من العمل في الشركات النفطية،ولعل مواقفه الصلبة هذه أدت إلى تغيير الجنرال الضراب الذي ظل منذ عام 1994م متنفذا في تلك المناطق من خلال قيادته لقوات حماية الشركات النفطية،ومن هنا فإن تلك الجهات المتنفذة ما كان لها أن تسمح بمرور مثل هذا الأمر وما كان لها أيضا أن تتسامح معه،فجاءت جريمة اغتيال المقدم بن حبريش في هذا السياق”.وأضاف”إن هذه الجريمة تأتي أيضا في إطار الانفلات الأمني الذي ترعاه بعض الأطراف وتحاول من خلاله تصفية حساباتها من خلاله،والأشنع من ذلك أن يتواصل قتلنا وبعد ذلك يقولون علينا أننا من القاعدة “.

وقال الكثيري في ختام مداخلته “نحن مع ما تقرره قبائل الحموم، وهي اليوم قد دعت كافة قبائل حضرموت للقاء عام في منطقة غيل بن يمين يوم الثلاثاء القادم 10 ديسمبر 2013م،لاتخاذ موقف جماعي حاسم وحازم من هذه الجريمة ومن عمليات سفك دماء أبناء حضرموت وكوادرها ومراجعها القبلية” .


Read more…