أحدث الأخبار
تحميـــــــل...

مدرعة عسكرية تتسبب في احتراق محلات باحشوان بديس المكلا ( صور )

11:20 م |

المكلا الان - خاص
تعرضت محلات باحشوان لبيع قطع غيار السيارات الواقعة بالشارع العام بديس المكلا لحريق هائل شب في المحل بعد تعرضه لرصاصات دخلت للمحل وأحدث شرتا كهربائيا تسبب في احتراق المحل بالكامل .

وحسب شهود عيان فإن مدرعة عسكرية مرت بالشارع العام بديس المكلا وحدثت بينها وبين شباب من حافة البدو مواجهات مسلحة وبعد مرورها من منطقة حافة البدو توجهت إليهم ورمتهم برصاص عشوائي ماتسببت أحدها بإحراق محل باحشوان لقطع الغيار .

أحد أقارب صاحب المحل باحشوان أكد بأن المحل مجهز بتسليك كهربائي فيه تأمين وصاحب المحل حريص على إطفاء الكهرباء قبل الخروج من المحل مايؤكد أن الرصاص الذي دخل للمحل من النوع الحارق وهو ماتسبب في احتراق المحل بالكامل .

وقد هب الشباب المتواجدون بالقرب من المحل لإطفاء النار بمساعدة رجال الإطفاء الذين حضروا وساعدوا في الإطفاء .

وماتزال الروايات حول الحداثة غير واضحة بهذا الخصوص .







Read more…

اهالي تريم ينصبون نقطه على مدخل مدينة تريم لتامين الدخول الي المدينة

2:12 م |

المكلا الان - خاص
اهالي مدينة تريم يحاصرون النقطة العسكرية بعقبة كتبة والتابعه للفرقة اولى مدرع ويقطعون عنها الامداد
و ينصبون نقطة على مدخل مدينة تريم بالقرب من معرض الرباكي لتامين الدخول الى المدينة وحماية الممتلكات العامة بداخل المدينة


Read more…

أقتحم رجال ال حريز بني مره مركز سر التابع للجيش وتم السيطره عليه بالكامل

12:42 م |

المكلا الان - خاص
أقتحم رجال ال حريز بني مره مركز سر التابع للجيش وتم السيطره عليه بالكامل وقد سلم الجنود أنفسهم الصوره والخبر من موقع الحدث.

المصدر:ابويزيد المري.
الصوره من نقطه القبائل هناك.
Read more…

قبائل ال كثير يسيطرون على احدى المقرات الحكومية في سيئون.

12:16 م |

المكلا الان - خاص
اكد مصدر قبلي لـ" المكلا الان " عن نزول قبائل الحموم اليوم الى سيؤن بوادي حضرموت لمساندة بقية القبائل من ال كثير وغيرهم في السيطرة على بقية المقرات والمراكز الامنية.

وافاد المصدر نفسه انه جرت يوم امس مفاوضات بين قيادات مطار سيؤن ومعسكر الامن المراكزي نتج عنها ان يتم تسليمها الى قبائل حضرموت طوعا اليوم السبت.

*الصورة لقبائل ال كثير وهم يحكمون السيطرة على احدى المقرات الحكومية في سيئون.
Read more…

استشهاد الشاب "عمر علي بازنبور" بعد إصابته بالرأس في أحداث سوق قات الشرج

8:26 م |

المكلا الان - خاص
توفي قبل لحظات الشاب عمر علي بازنبور متأثرا بإصابته برصاصة في الرأس في أحداث اليوم بسوق قات العمودي بشرج باسالم .
وكان بازنبور قد أصيب بعد ظهر اليوم في أحداث إغلاق سوق القات بالشرج بعد أن أطلق النار عليهم مجموعة من بائعي القات أثناء إقبالهم على السوق وقبل الوصول إليه فأتتهم رصاصات غادرة أطلقت بشكل عشوائي .

وأصيب في الحادثة اثنان آخران من الشباب أحدهم علاء علوي السعدي وحمدي عمر باحاج وحالتهم الصحية مستقرة .
صور لشهيد "عمر علي بازنبور"




Read more…

قوات الجنرال علي محسن الاحمر قامو بمحاصره مطار صنعاء الدولي ومنع الرئيس عبدربه منصور هادي

12:05 ص |

المكلا الان - خاص 
 قوات الجنرال علي محسن الاحمر قامو بمحاصره مطار صنعاء الدولي ومنع الرئيس عبدربه منصور هادي من السفر الى المكلا وقد كان سفرهادي  لهدف ايجاد حل لوقف الهبة الشعبية وموافقتة على مطالب قبائل حضموت العادلة.
Read more…

وصول (24) دبابة عسكرية للواء (27) ميكا في المكلا بحضرموت

11:47 م |

المكلا الان - خاص
أكدت مصادر عسكرية لـ " المكلا الان " وصول عدد من الآليات العسكرية الى عدة مواقع عسكرية بحضرموت.

وقالت المصادر أن من بين تلك الآليات العسكرية التي وصلت حضرموت (24) دبابة وصلت من صنعاء إلى اللواء (27) ميكا في المكلا.

جاء ذلك في الوقت التي تتحدث فيه حكومة الوفاق عن سحب القوات العسكرية من حضرموت بتوجيهات رئاسية .
Read more…

الحبيب علي زين العابدين الجفري للرئيس عبدربه منصور هادي :تأخرتم كثيرا .....

3:27 م |

المكلا الان - خاص
طالب السيد الحبيب علي زين العابدين الجفري الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالاستجابة العملية لمطالب قبائل حضرموت التي وصفها بالعادلة .

وطالب السيد الحبيب علي الجفري عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك ) أبناء حضرموت عدم التعرض بهبتهم الشريفة للبسطاء أصحاب الدكاكين من المحافظات الشمالية .

وتنشر" المكلا الان " ما كتبه الحبيب علي الجفري على صفحته بالفيس بوك لأهميته :

نداء عاجل إلى أهلنا في حضرموت:


التخلص من الظلم لا يكون بالظلم ..


فلا تتعرضوا في هبّتكم "الشريفة" لمن لم يرتكبوا جريمة من البسطاء والعامة وأصحاب الدكاكين.. فأخلاقكم أشرف وأسمى من أخلاق من اعتدى عليكم.

وإلى فخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور: تأخرتم كثيرا ..

أطفئ النار بالاستجابة "العملية" لمطالب قبائل حضرموت .. فهي مطالب عادلة..

فخامة الأخ الرئيس .. الآن وليس غدا .. الآن وليس بعد الآن.
Read more…

جنود من الأمن المركزي يعتدون بالضرب على الشاب محمد المرشدي

2:18 م |

المكلا الان - متابعات
قام جنود من الأمن المركزي التابع لنظام الإحتلال اليمني بالإعتداء والضرب على الشاب محمد سالم المرشدي في مبنى ديوان محافظة حضرموت بالمكلا .

و أصيب الشاب المرشدي بجروح بعد تعرضة للضرب المبرح بأعقاب البنادق والهروات من قبل الجنود ، وقد تم إسعافة على أثر ذلك إلى المستشفى لتلقي العلاج قبل نقلة إلى منزلة .

وقد جاء هذا بعد مشادات كلامية بينة وبين جنود الإحتلال اليمني المرابطين في الموقع بخصوص الهبة الشعبية التي ستشهدها محافظة حضرموت والجنوب في العشرين من شهر ديسمبر والتي ستستمر حتى فرض السيطرة على المناطق وإخراج المعسكرات والنقاط من المدن .
Read more…

كلمة الشيخ/ عبدالله صالح الكثيري شيخ مشائخ ال كثير عضو حلف قبائل حضرموت

10:03 ص |

المكلا الان - خص
صباح اليوم الاربعاءم18/12/2013 في كلمته امام السلطة المحلية في سيؤن:

ــ التأكيد على الهبة الشعبية يوم 20دسنمبرالقادم وذلك عن طريق تأكيد في اتصال مساء امس االثلاثاء مع الشيخ عمرو بن حمد بن حبريش شيخ مشائخ الحموم بأن جميع المساعي التي قامت بها الدولة للصلح بأت بالفشل وعليه فأن الدعوة الى الهبة الشعبية قائمة في موعدها المحدد.
ــ وجه ثلاث رسائل :
الاولى : الى الاخوة من خارج حضرموت "الجنوبين" مقبول دعمكم المعنوي مرفوض تدخلكم المباشر في حضرموت .
الثانية : الى الامة الحضرمية لسنا مع اي امر تخريبي يستهدف ابناء المحافظات الشمالية .
الثالثة : الى السلطة ان للحموم حق في تسليم قتله الشهيد بن حبريش ومن يقف وراهم ولحضرموت حقوق وهي التي طلبها حلف قبائل حضرموت .
ــ الشخ قال لسنا دعاه فتنة وخراب ولكن نحنُ لسنا متخاذلين في مطالبنا .
ــ قال ان الحلف ليس تابع لاي جهة او ينفذ مطالب جهة سياسية
Read more…

ماذا قال الزنداني عن الهبة الشعبية بحضرموت

9:56 ص |

المكلا الان - متابعات / عدن الغد
رفضت هيئة دينية تابعة لرجل الدين اليمني البارز "عبدالمجيد الزنداني" دعوات الهبة الشعبية بحضرموت واصفة هذه الدعوات بانها محاولة لإحياء النعرات والعصبيات الجاهلية التي تمزق البلاد وتهدد نسيجها الاجتماعي وتشعل نار الحروب والفتن وسفك الدماء.
وقالت هيئة علماء اليمن وهي جمعية دينية يرأسها الزنداني في بيان صادر عنها مساء امس الاربعاء انه يتوجب على الحكومة اليمنية سرعة تشكيل محكمة مستعجلة من القضاه الموثوقين وتسليم الجناه لهم ومحاكمتهم محاكمة شرعية عادلة واستجابة الدولة لكل  مطلب شرعي لابناء حضرموت لكنها لم تبين موقفها الواضح من المطالب الاخيرة التي طرحتها قبائل حضرموت .

وهنا تنشر "عدن الغد"  نص البيان كما ورد:   الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين,,, وبعد/ فقد تابعت هيئة علماء اليمن تطورات الأحداث في محافظة حضرموت بعد مقتل الشيخ/ سعد بن حبريش, وبعض مرافقيه وبعض الجنود, وما تبع ذلك من تداعيات وصلت إلى حد خطير من دعوة البعض لهبة شعبية للسيطرة على المؤسسات والمصالح العامة إذا لم تُستجب مطالبهم, مما يهدد الأمن والاستقرار ويمزق البلاد ويثير الفوضى والفتن, وما سبق ذلك من اختلالات أمنية خطيرة, وبروز ظاهرة الاغتيالات للشخصيات والقيادات الرسمية والشعبية واستهداف مجمع الدفاع بالعاصمة صنعاء الذي كاد أن يعصف بأمن البلاد واستقرارها, وكذا الاعتداءات المتكررة على الكهرباء والمصالح العامة, بالإضافة إلى التدخل السافر والانتهاك المتكرر لسيادة البلاد بطائرات بدون طيار والذي من آخرها الجريمة النكراء التي أسفرت عن قتل وجرح العشرات في محافظة البيضاء. 
 في الوقت الذي تشهد فيه البلاد إحياء النعرات والعصبيات الجاهلية التي تمزق البلاد وتهدد نسيجها الاجتماعي وتشعل نار الحروب والفتن وسفك الدماء, والقيام بالاعتداءات الآثمة في بعض المناطق, ومنها العدوان الآثم على دماج. وتجاه هذا كله, وقياماً من هيئة علماء اليمن بواجبها الشرعي فإن الهيئة تبيَّن ما يأتي:
ما يتعلق بمحافظة حضرموت فإن الهيئة تدعو إلى ما يلي: 1. سرعة تشكيل محكمة مستعجلة من القضاة الموثوقين عند جميع الأطراف وتسليم الجناة لهم, ومحاكمتهم محاكمة شرعية عادلة.   2. استجابة الدولة لكل مطلب شرعي لأبناء حضرموت والتعامل مع المشاكل بجدية, والحذر من الإهمال وعدم المبالاة؛ وذلك كي يتحقق الأمن والاستقرار وحقن الدماء والحفاظ على الأموال والأعراض وحماية سيادة البلاد واستقلالها. 3. وجوب المحافظة على الأخوة الإسلامية بين أبناء اليمن ووجوب تعظيم حرمة الدماء والأموال والأعراض, قال تعالى: {وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا } [النساء: 93], وقال سبحانه: {مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا}[المائدة: 32] وقال عليه الصلاة والسلام: «لزوال الدنيا أهون على الله من قتل رجل مسلم» رواه الترمذي والنسائي وابن ماجه, وقال الألباني: صحيح. وقال صلى الله عليه وسلم: كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ، دَمُهُ، وَمَالُهُ، وَعِرْضُهُ» رواه مسلم فنحن محتاجون للتذكير بهذا لاسيما في هذه الظروف التي تمر بها البلاد وتواجه عدداً من المؤامرات والمكائد, ووجوب الحذر من استغلال بعض القوى والجهات للأحداث والمشاكل ومحاولة توظيفها في إثارة روح الكراهية وإثارة الفتن وتمزيق البلاد وزعزعة الأمن والاستقرار.
  4. تذكر الهيئة جميع إخواننا أبناء حضرموت بما فتح الله على أيديهم من نصر للإسلام والمسلمين عبر التاريخ فكانوا سبباً في دخول شعوب كثيرة في الإسلام, فكان شرفاً وفخراً لأبناء اليمن جميعاً, وتؤكد الهيئة بأنها مع المطالب المشروعة لأبناء حضرموت وتناشدهم بالرفق والتأني في معالجة المشكلة القائمة وتفويت الفرصة على أصحاب المشاريع الضيقة ومن يتربص بديننا وأمتنا ووجوب المحافظة على الأخوة الإسلامية بين أبناء اليمن.
 وأما ما يتعلق بانتهاك سيادة البلاد والاختلالات الأمنية فإن الهيئة تبيَّن الآتي: 1. تؤكد الهيئة على ما ورد في بياناتها السابقة التي أدانت واستنكرت التدخل السافر للطائرات بدون طيار وانتهاكها لسيادة البلاد وتؤكد على جرم هذه الانتهاكات وحرمة قتل الأنفس بدون محاكمة شرعية. 
 2. تؤيد الهيئة قرار مجلس النواب وموقفه المشرِّف المطالِب للحكومة بمنع انتهاك سيادة البلاد من الطائرات بدون طيار.
   3. تؤكد الهيئة على إدانتها واستنكارها السابق للحادث الإجرامي على مجمع الدفاع والمستشفى التابع له وكل الحوادث الأمنية, وتطالب الهيئة بسرعة الكشف عن الجناة والمعتدين, وتقديمهم للعدالة وإطلاع الشعب على ذلك في أسرع وقت. نسأل الله تعالى أن يحفظ علينا ديننا وبلادنا ووحدتنا وأمننا واستقرارنا, وأن يجمع كلمة المسلمين أجمعين على الحق والدين. والحمد لله رب العالمين, وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين,,,   صادر عن هيئة علماء اليمن ـ صنعاء الأربعاء 15/2/1435هـ الموافق 18/12/2013م.



Read more…

صالح : الشمال لم يغزوا الجنوب والجنوبيون سيندمون أشد الند

9:52 م |

الأربعاء 18 ديسمبر 2013 08:57 مساءً صنعاء / الامناء نت / خاص :
المكلا الان - متابعات

قال الرئيس السابق علي عبدالله صالح رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام أن الانفصاليون في الجنوب هزموا هزيمة نكراء .
وهدد "صالح" في حوار مع قناة "أزال" الفضائية من اسماهم بالانفصاليين بأنهم سيندمون اشد الندم.

وقال "صالح" أن الثروات موجودة في الشمال ،من جهة أخرى هاجم الصحفيين والإعلاميين ووصفهم بالكذابين .
وأضاف كل من هم في النظام الحالي تربيتنا وإذا لم يتربوا نكون نحن السبب.

وهاجم مؤتمر الحوار الوطني بشدة ،مضيفاً أن النظام الحالي يريد أن يبقي الوضع في غليان.
وأكد صالح ان لا احد يستطيع حل مجلس النواب كان صغيراً او كبيراً .

Read more…

مدير أمن حضرموت الفندم / فهمي محروس الصيعري ...

9:39 م |

المكلا الان - متابعات
يدلي بتصريح حول مقتل المقدم بن حبريش يقول فيه ...
وما زاد الجرح إيلاماً ذلك الإدعاء الأبله بأن النقطة العسكرية تعرضت لهجوم مسلح من قبل عناصر تنظيم القاعدة .
وبقدر حزننا على فقد الشيخ بقدر اعتزازنا بالتفاف أبناء حضرموت واجتماع كلمتهم قبائل وعلماء, حضر وبدو , منظمات ومؤسسات .

وانا وبصفتي رجل أمن
وكوني أنتمي إلى هذه المحافظة
وأعتز بذلك أيما اعتزاز.
أعلن بأنني لن أخرج عن إجماع أخواني وأهلي في حضرموت ولن أقف ضد تحقيق مطالبهم العادلة.
Read more…

بيان صادرعن إجتماع شباب قبائل نوح وسيبان: دعت إلى إنجاح الهبة الشعبية وتشكيل لجان أمنية لحماية المحافظة

7:05 م |

المكلا الان - خاص
عقد في منطقة الشروج بوادي إبن سيناء غرب المكلا  إجتماع لشباب قبائل نّوح وسيبان لتدارس عدد من الجوانب التي تخص الهبة الشعبية التي ستنطلق في العشرين من شهر ديسمبر من العام الحالي .

وفي الإجتماع القيت العديد من الكلمات للشباب الذي أكدو فيها تاييدهم الكامل لمخرجات مؤتمر حلف قبائل حضرموت ، معلنين مشاركتهم الفعالة في الهبة الشعبية الكبرى التي ستطلق يوم الجمعة في كافة المناطق في حضرموت والجنوب والتي لن تنتهي حتى إخراج النقاط والمعسكرات من المدن وفرض السيطرة على المناطق .

وفي أخر الإجتماع تم قراءة بيان ختامي عن الإجتماع جاء فية دعوة كافة أبناء قبائل نوح وسيبان وكافة أبناء حضرموت إلى ضرورة المشاركة الفعالة في الهبة الشعبية الكبرى التي أعلن عنها ضمن مخرجات مؤتمر القبائل في وادي نحب ، نتيجة لقتل الأبرياء من أبناء حضرموت والجنوب على أيادي قوات الإحتلال اليمني .

ودعاء البيان كافة شباب قبائل نوح وسيبان إلى ضرورة البدء في الترتيب للجان الشعبية لحماية الممتلكات من النهب والسلب والتخريب وتأمين منافذ المحافظة .

وأختتم البيان بان المرجع الأول والأخير لشباب نوح و سيبان هم عقلاء ومقادمة قبائلهم .
هذا وقد تم تشكيل لجنة تحضيرية للجان الشعبية  ممثلة من قبائل نوح وسيبان الحاضرين في الإجتماع .
Read more…

العميد فهمي محروس: لن أخرج عن إجماع أهلي في حضرموت ولن أقف ضد تحقيق مطالبهم العادلة

6:57 م |

المكلا الان - متابعات
قال مدير أمن حضرموت العميد فهمي حاج محروس انه لن يخرج عن إجماع أهله في حضرموت ولن يقف ضد مطالبهم المشروعة والعادلة ..

وقال في منشور على صفحته بالفيس بوك :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
وبعد:
سبق أن عبرنا عن ما أصابنا من ألم وأسى فور سماعنا نبأ استشهاد المقدم سعد رحمه الله تعالى
كيف لا وقد أُختُطِفَ من بيننا رجل قلما تلد النساء مثله.
أنه الأخ الفاضل والشيخ سعد بن حمد بن حبريش رحمه الله في حادثة فجعتنا جميعاً ,فإنا لله وإنا إليه راجعون.
وما زاد الجرح إيلاماً ذلك الإدعاء الأبله بأن النقطة العسكرية تعرضت لهجوم مسلح من قبل عناصر تنظيم القاعدة .
وبقدر حزننا على فقد الشيخ بقدر اعتزازنا بالتفاف أبناء حضرموت واجتماع كلمتهم قبائل وعلماء, حضر وبدو , منظمات ومؤسسات .
ثم كان البيان الصادر عن أخواننا والذي احتوى على مطالب عادلة ومنصفة :
التحقيق في حادثة القتل وإجراء محاكمة عادلة ومنصفة والحكم بشرع الله وتنفيذ الحكم.
تغيير قوام النقاط الأمنية والعسكرية إلى نقاط تتكون من ابناء المحافظة .
فتح المجال للتوظيف في الشركات سواء كان عمالة أو حراسات أمنية.
ثم كانت الدعوة إلى الهبة الشعبية
وأنا وبصفتي رجل أمن
وكوني أنتمي إلى هذه المحافظة
وأعتز بذلك أيما اعتزاز.
أعلن بأنني لن أخرج عن إجماع أخواني وأهلي في حضرموت ولن أقف ضد تحقيق مطالبهم العادلة.
إلا أنني أشعر أنه ستستغل هذه الدعوة من قبل أصحاب المشروعات الخاصة والأجندات الإجرامية الرامية إلى اغراق حضرموت في الفوضى والظلام وسفك الدماء.
ومن هذا المنطلق فإنني أدعو إلى الحكمة وتغليب العقل والسعي إلى رضى الرحمن.
نمد أيادينا إلى أخواننا لنكون صفاً واحداً وبنياناً متماسكاً لتحقيق الأمن والأمان لهذا الوطن الحبيب
نمد ايادينا لنحول دون أن يتمكن مندس ومغرض من تحقيق مآربه الخبيثة .
هناك من يخطط للسرقة والنهب وهناك من يخطط لإشعال فتيل الفتنة
فلنعمل معاً لرد كيد هؤلاء في نحورهم.
“.. إن الله بالغُ أمره قد جَعَلَ اللهُ لكل شيٍ قدراً “.
اللهم إني بلغت ….. اللهم فاشهد .
Read more…

انتشار كثيف لقوات الاحتلال اليمني منذو الصباح في العاصمة عدن

3:05 م |

المكلا الان -متابعات
انتشار كثيف لقوات الاحتلال اليمني منذو الصباح في العاصمة عدن
والمواطنون يحرقون اعلام دوله الاحتلال واصابه بعض الشباب بجروح خطيره جراء اطلاق النار عليهم





















Read more…