أحدث الأخبار
تحميـــــــل...

مقتل ثلاثة وإصابة اثنين من أفراد الجيش في مواجهات في مفرق غيل بن يمين

3:44 م |
متابعات - المكلا الان
أفاد موقع حلف قبائل حضرموت بأنه في تمام الساعة الرابعة والنصف من عصر هذا اليوم الجمعة 3/1/2014م هاجمت قوة من الجيش مجموعة من المواطنين من أبناء قبائل حضرموت على الطريق العام بالقرب من مفرق غيل بن يمين باتجاه رسب بإطلاق النار عليهم ما دفع القبائل بالرد والاشتباك معهم ما أدى إلى مقتل ثلاثة وإصابة اثنين من أفراد الجيش.
Read more…

الجريري: رئاسة حلف قبائل حضرموت لا علم لها بالبيان الرافض لدعوات العصيان الصادر عن الهيئة التنسيقية

3:42 م |
متابعات
عقد في مقر إتحاد الكتاب بمدينة المكلا مؤتمراً صحفياً للهيئة التنسيقية للهبة الشعبية بمحافظة حضرموت لشرح أخر المستجدات التي تشهدها المحافظة منذ انطلاق الهبة الشعبية في العشرين من شهر ديسمبر من العام المنصرم 2013م بحضور عدد من الصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية والصحف والمواقع الإخبارية وقيادات الثورة التحررية الجنوبية في المحافظة. 
وفي المؤتمر الصحفي الذي تحدت فيه الدكتور سعيد الجريري رئيس الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية بالمحافظة حول الهبة الشعبية والإرهاصات التي تواجهها من قبل السلطات لإفشالها وحرف مسارها إلى مسار ينتقص من هدف التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.
وقال أيضاً الدكتور الجريري أن الهبة الشعبية التي انطلقت في العشرين من ديسمبر وعمت كافة المدن في الجنوب هي وليدة للثورة التحررية الجنوبية التي انطلقت في 7 يوليو 2007م.
وفي ختام كلمته أكد الدكتور الجريري أن المقدم عمر بن حبريش العليي رئيس حلف قبائل حضرموت - ومقدم طائلة الحموم والمقدم سالمين بن حبريش العليي أخبراه في مكالمة هاتفية أن لا علم لرئاسة حلف قبائل حضرموت بالبيان الصادر مساء يوم أمس الجمعة 3 يناير 2014م والذي رفض دعوات العصيان الذي أعلنته الهيئة التنسيقية طوال أيام الأسبوع الحالي.
كما تم في المؤتمر الإجابة على الأسئلة التي وجهت من قبل الإعلاميين للجنة التنسيقية للهبة الشعبية والذي جاوب بالنيابة عنهم الدكتور سعيد الجريري رئيس الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية والأستاذ علي الكثيري الناطق الرسمي للهيئة التنسيقية بالمحافظة حول الهبة الشعبية وبعض من الملابسات التي تواجهها.
Read more…

تدشين المرحلة الثانية من مشروع نصب اللواحات الإرشادية التوعوية بساحل كورنيش الستين بالمكلا

4:44 م |

متابعات
دشن ملتقي شباب زاد التطوعي الخيري الاجتماعي بالتعاون مع مركز الهدى الدعوي بجول الشفاء بديس المكلا صباح اليوم المرحلة الثانية من مشروع نصب  اللوائح الإرشادية التوعوية على سوال كورنيش الستين حتي منطقة حله لتوعية المواطنين الزائرين والمتنزهين على السواحل بعدم الاقتراب من أماكن الخطورة  التي تجرف المواطنين لداخل البحر وتؤدي  الى غرقهم  .
ويأتي هذا المشروع الذي يقوم به شباب الملتقي كبادرة طيبة وخيرة حرصا منهم  على سلامة أرواح الموطنين لاسيما وأن الفترة الأخيرة قد شهدت حوادث غرق متكررة راح ضحيتها عدد من الأطفال والشباب.







Read more…

جموع من أبناء فوه يشاركون في مسيرة الوفاء لشهيد الهبة الحضرمية عمر بازنبور((صور))

4:12 م |

المكلا الان - متابعات
شهدت منطقة فوه بالمكلا مسيرة بعد صلاة الجمعة شارك فيها جموع من أصدقاء شهيد الهبة الحضرمية الشاب البطل عمر علي بازنبور والذي سقط شهيداً في أول أيام الهبة الشعبية برصاص باعة القات بالمكلا  .

 وانطلقت المسيرة الراجلة من تحت بيت الشهيد بازنبور بمنطقة المضررين وصولاً إلى منطقة المساكن ثم العودة من حيث البداية, رافعين الأعلام السوداء وصور الشهيد بازنبور وأعلام الجنوب العربي .

 وردد المشاركون العديد من الشعارات مطالبين بمحاكمة المتسببين بقتل الشهيد ومقاطعة أسواق القات وإغلاقها والتي سقط لأجلها الشهيد لإنجاح وتحقيق أهداف الهبة التي دعا إليها تحالف قبائل حضرموت.







Read more…

حلف قبائل حضرموت يدعو كل قبائل حضرموت لقطع كل الإمدادات عن الشركات.

3:29 م |


المكلا الان - متابعات
يدعوا حلف قبائل حضرموت كل أبناء وقبائل حضرموت لعمل نقاط في جميع طرقات هدفها قطع جميع الإمدادات على الشركات النفطي التي يتغذاء عليها أعداء حضرموت......
نريد قطع جميع الإمدادات بمافيها....الديزل ,المواد الغذائية.....لانريد حتى عود كبريت يدخل هذه الشركات.....
حيث تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التصعيدية التي ستحقق مرادنا....

ومن أهم المنافذ التي نريدها أن تغلق هي:

منافذ مناطق مديرية ساه جميعا ,
منافذ منطقة الردود ومنطقة شريوف وطريق تاربة ......
منفذ يثمة في سيئون.
منفذ الدار البيضاء.
منفذ ريدة المعارة
منافذ أرض قبائل بني مرة وبني هلال والقبائل المجاورة لها....
وجميع المنافذ التي تمر من خلالها إمدادت الشركات الممتده على طول حضرموت....
كما أن كل قبيلة تعرف كيفية قطع هذه الإمدادت حتى وإن لم تكن منفذ رئيسي لهذه الإمدادات....

لذا نرجوا من جميع القبائل الإلتزام وقطع جميع الإمدادات وعدم التهاون في ذلك.
لأن هذا يصب في مصلحة حضرموت....
Read more…

المواطنون بمدينة المكلا يتفاجؤون بعد صلاة الجمعة بوجود منشورات تدعو للأقليم الشرقي

3:00 م |

متابعات
المواطنون بمدينة المكلا يتفاجؤون بعد صلاة الجمعة بوجود منشورات على جدران المساجد تدعو للأقليم الشرقي ( حضرموت / شبوه/ المهره/ سقطرى) ...
هذا وقام شباب المكلا بتمزيقها من المساجد لانها مشاريع مشبوهه ومن مخرجات حوار صنعاء ...

Read more…

بيان جديد لحلف قبائل حضرموت

1:01 م |
متابعات



Read more…

الحزب الإشتراكي والناصري يوقعان على وثيقة حلول وضمانات القضية الجنوبية

5:55 ص |

متابعات
وقع ممثلو الحزب الاشتراكي اليمني في اللجنة المصغرة لحل القضية الجنوبية على  وثيقة حل القضية الجنوبية التي تقدم بها جمال بن عمر.

واوضح موقع "الاشتراكي نت" ان الاشتراكي اشترط في توقيعه على الوثيقة يوم أمس الاربعاء وإلى جانبه ممثلي أنصار الله "الحوثيين" وبعض ممثلي الحراك وممثلو التنظيم الناصري بأن يلغى التفويض للرئيس هادي، وان تكون اللجنة التي ستنظر في مسألة الأقاليم وعددها (بحسب نص الوثيقة)، مشكلة من مؤتمر الحوار نفسه.

وجاء في نص الشرط : "إن توقيعنا على الوثيقة مرتبط بالتصحيح الإجرائي التالي: يشكل مؤتمر الحوار الوطني والشامل لجنة برئاسة رئيس الجمهورية من رؤساء المكونات الممثلة في مؤتمر الحوار الوطني، لتحدد اللجنة عدد الأقاليم، وتدرس اللجنة خيار الـ6 أقاليم (إقليمين في الجنوب و4 في الشمال)، وخيار الإقليمين (إقليم في الشمال وإقليم في الجنوب)، وأي خيارات بينهما، وتتخذ القرارات في اللجنة بالتوافق المعمول به في فرق العمل طبقا للنظام الداخلي لمؤتمر الحوار الوطني الشامل".

وكان فريق القضية الجنوبية، ناقش في اجتماع أمس الأربعاء، الوثيقة، وصوت عليها 22 عضوا فقط من إجمالي 40 عضوا هم إجمالي أعضاء الفريق، حيث لم تبلغ النسبة التي حصلت عليها الوثيقة النسبة المحددة بحسب النظام الداخلي للمؤتمر وهي 90 في المئة عند جولة التصويت الأولى.

وسيتم رفع الوثيقة من قبل فريق القضية الجنوبية إلى لجنة التوفيق لتحاول التوفيق بين آراء أعضاء الفريق، ثم تعيد الوثيقة إلى الفريق نفسه، ويصوت عليها مرة أخرى، ويكفي في جولة التصويت الثانية أن تحصل الوثيقة على نسبة 75% من نسبة التصويت، لتكون نافذة. 

Read more…

معلومات عامه ومثال عن الفساد السياسي

3:24 ص |

متابعات
سأل طفل والده : ما معنى الفساد السياسي؟
فأجابه لن أخبرك يا بني لأنه صعب عليك فى هذه السن لكن دعني أقرب لك الموضوع
أنا أصرف على البيت فلتطلق عليّ اسم الرأسمالية
و أمك تنظم شؤون البيت فلتطلق عليها اسم الحكومة
و أنت تحت تصرفها فلتطلق على نفسك اسم الشعب
و أخوك الصغير هو أملنا فلتطلق عليه اسم المستقبل
و الخادمة التى عندنا تعيش من ورائنا فلتطلق عليها اسم القوى الكادحة
اذهب يا بني و فكر عساك تصل إلى نتيجة ….
و في الليل لم يستطع الطفل أن ينام فقام من فراشه قلقا فسمع أخيه الصغير يبكي فذهب إليه فوجده بدون حفاضة …….
ذهب ليخبر أمه فوجدها غارقة فى النوم وتعجب أن والده ليس بجوارها
ذهب يبحث عن أبيه في أرجاء الشقة فسمع صوته يضحك فى غرفة الخادمة ……… فعاد إلى فراشه تائها
في الصباح قال الطفل لأبيه :
يا أبي قد عرفت معنى الفساد السياسي .
فقال الوالد و ماذا عرفت ؟
قال الولد : عندما تلهو الرأسمالية بالقوى الكادحة و تكون الحكومة نائمة فى سبات عميق يعيش الشعب تائها قلقا مهملا تماما ويصبح المستقبل غارقا فى القذارة


Read more…

أحد كبار مشايخ حلف قبائل حضرموت يؤكد أن الهبة الشعبية لن تتوقف إلا بتحقيق مطالبها المشروعة مهما كان الثمن

2:22 ص |


متابعات
كشف أحد أبرز مشايخ القبائل الحضرمية عن اغراءآت ووعود حكومية  قدمت لمشايخ حلف قبائل حضرموت مقابل التراجع عن الهبة الشعبية، في وقت أكد فيه استعداد الحلف لإعدام أي فرد من أبناء حلف قبائل حضرموت تثبت إدانته بالارتباط بتنظيم القاعدة، وطالب الحكومة اليمنية بتقديم أدلتها على أي فرد من الحلف على علاقة بتنظيم القاعدة، لإعدامه ذبحا من قبل حلف القبائل.
وقال الشيخ سالمين فرج العليي، مقدم قبائل بيت علي، وحكم قبائل الحموم- في حديث لمنظمة مراقبون للإعلام المستقل-  أن الظلم والإقصاء والتهميش الذي يعانيه أبناء حضرموت، هو الدافع الحقيقي لقيام الهبة الشعبية السلمية الحضرمية، من أجل انتزاع الحقوق وتحقيق المطالب التي تقدم بها حلف قبائل حضرموت وجميع مطالب حضرموت. مؤكدا أن الحقول النفطية والشركات العاملة في المحافظة، أصبحت وبالاً على أبناء حضرموت التي لا تجد أي فائدة منها إلا الأمراض والأوبئة  وتعطيل مراعيهم ومزارعهم بسبب مخلفات الشركات النفطية التي تسيطر عليها قوى النفوذ والغطرسة في الشمال. مؤكدا ظهور إصابات بأمراض سرطانية وسكتات قلبية وجلطات وغيرها من الأمراض الناجمة عن التلوث البيئي من المخلفات النفطية التي تتركها شركات التنقيب واستخراج النفط من  أرض حضرموت.
وأوضح الشيخ العليي أن قبائل حضرموت استبشرت بتوجيهات الرئيس هادي وموافقته على مطالب الحلف غير أنهم تفاجئوا بعدم تنفيذ أي شيء منها حتى اليوم، بسبب تعنت القوى النافذة المستفيدة من الحقول والثروات النفطية بحضرموت. مؤكدا أن كل العاملين في الحقول النفطية بما فيها الحراسات ،هم من مناطق شمالية وكذا شركات الخدمات النفطية جميعها للمتنفيذين من قوى صنعاء فقط , بينما يتم اقصاء أبناء حضرموت أصحاب الأرض وتلك الثروة الحقيقية.
وتحدى الشيخ سالمين فرج العليي، مقدم أحد أكبر قبائل الحموم ، الحكومة أن تنكر حجم الظلم والتهميش والإقصاء الذي عانه أبناء حضرموت بصورة غير مسبوقة حتى في ظل الاستعمار البريطاني. حيث كشف عن إخراج عدد من قبائل الحموم من أرضهم التي هي في الاساس مكان الحقول النفطية حاليا بالمسيلة بكل عنجهية وقوة , وتسوير أرضهم الأصلية بالأسلاك الشائكة إلى أراضي مجاورة لايستطعون دخولها أو الخروج منها الا بعد تفتيش واستفزاز بل وسجن الكثير من أبناء تلك المناطق في حاويات بداخل الشركات , وكانت تجري تلك الأمور تحت نظر وعلم السلطة المحلية بالمحافظة والإدارة العامة للشركات النفطية دون تحريك ساكن .
وطالب الشيخ العليي، الرئيس هادي وحكومة الوفاق الوطني، بسرعة التنفيذ الفعلي مع مطالب حلف قبائل حضرموت وجميع مطالب حضرموت وتفادي أي تطورات قد تطرأ على سلمية الهبة الشعبية الحضرمية التي أكد أنه لا تراجع عنها مهما كان الثمن.
وطالب العليي بإخراج الجيش اليمني من حضرموت بصورة نهائية وليس الاكتفاء بإخراجهم إلى خارج حدود المحافظة وإنما عودتهم لحماية حدود البلاد وفقا للقانون العسكري، واستبدال كافة القيادات والعاملين بالمراكز الأمنية بحضرموت بقيادات عسكرية وأمنية من أبناء حضرموت كونهم الأدرى والأعلم بشؤون مناطقهم.
وكشف عن عروض مغرية قدمت لهم من قبل اللجنة الرئاسية لتفادي مطالب الهبة الحضرمية الشعبية، برئاسة نائب وزير الداخلية اللواء لخشع ووعود بتنفيذ كل مطالب الهبة قبل تاريخ 21 /12/2013,  غير أنه لم يكشف عن طبيعة تلك الاغراءآت. مشيرا إلى أن أي تجاهل من السلطة لمطالب أبناء المحافظة التي وافق عليها الرئيس لن تمر وان أبناء حضرموت سيضرون بكل من يضرهم.
وعن الهبة الشعبية الحضرمية، قال العليي ان الهبة قامت باتفاق جميع قبائل حضرموت ومكونات المجتمع الحضرمي لإنصاف أبناء المحافظة وتحقيق مطالبهم المشروعة، مؤكد أن الهبة  لن تتوقف حتى تحقيق تلك المطالب. منوها الى ان لدى الرئيس معرفة بتلك المطالب وكذلك محافظ المحافظة لديه معرفة بها. مشيرا الى أن  لكل شخص تفسيره للهبة.
وأكد مقدم قبائل العليي في ختام حديثه للمنظمة الاعلامية المستقلة أن الهبة الحضرمية وحدت كل القبائل الحضرمية والمكونات الاجتماعية بحضرموت , على مطالب  مشروعة وموحدة بعيدة عن السياسة، ورفض أي إهانة أو ظلم بعد اليوم لأبناء حضرموت، وشدد على ضرورة تقديم قتلة الشهيد بن حبريش وجميع قتلة أبناء حضرموت من المدنيين والعسكريين ومن أمرهم ووجههم بقتلهم دون قيد أو شرط

Read more…

حلف قبائل حضرموت يدشن موقعه اللإكتروني على الشبكة العنكبوتية

2:12 ص |

متابعات
دشنت اللجنة الإعلامية لحلف قبائل حضرموت موقع الحلف على الشبكة العنكبوتيةاليوم الخميس 1/يناير/2014م على الرابط التالي:
وقد تم نشر جميع التصريحات والبيانات التي أصدرها الحلف منذ نشأته  في الموقع. وعليه تهيب اللجنة الاعلامية لحلف قبائل حضرموت بكل أبناء حضرموت في الداخل والخارج باعتماد هذا الموقع.
وتقبلوا خالص تقديرنا.
                                                              صادر عن /
                                                                   الدائرة الإعلامية
بحلف قبائل حضرموت


1/1/2014م

Read more…

الحراك السلمي الجنوبي ينظم مؤتمرا صحفيا في نقابة الصحفيين المصريين بالقاهرة

1:50 ص |
                                            
                                           عقدت الندوة الصحفية يوم أمس الخميس في القاهرة - مصر.

متابعات
أقام الحراك الجنوبي ندوة صحفية عصر يوم الخميس الموافق 2 يناير 2014 بالقاهرة تحدثت عن موقف الحراك الجنوبي من الحوار الوطني وايضا عن الوضع الإنساني الذي يعانية الجنوب وقد شارك في اللقاء عدد من قيادات الجنوب في الندوة حيث استعرضت الندوة الوضع السياسي والانساني في الداخل الجنوبي وتم استعراض ابرز الانتهاكات التي حدثت في الجنوب في شاشة العرض " البروجتكر" .

وترأس الندوة كل من الدكتور عبدالحميد شكري القيادي بالحراك و نائب رئيس المجلس الوطني للحراك السلمي الجنوبي والدكتور أفندي المرقشي رئيس المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان "ساهر" وقد تحدث الدكتور عبدالحميد شكري عن الوضع الجنوبي القائم منذ حرب صيف 94 ومايعانيه المواطن الجنوبي في الداخل من قمع من قبل سلطات الاحتلال التي دمرت كل مؤسسات الجنوب وبناه التحتية وكرست سياسة الاقصاء والتهميش للجنوبيين ،ودعا الدكتور شكري ان تتفهم مصر قضية الجنوب وان توليها إهتمام إعلامي وسياسي حيث ان قضية الجنوب تعاني من صمت دولي وتعتيم إعلامي . 

و أكد الدكتور أفندي المرقشي رئيس المرصد الجنوبي ساهر حجم الإنتهاكات التي تعرض لها الجنوب في عام 2013 م وقال ان ما يعانيه الجنوب في الداخل من قمع وانتهاك فاق كل التصورات و ان ما يحدث في الجنوب من قمع ماهي إلا محاولة تصفية عرقية وعنصرية تمارسها دولة الإحتلال لتقضي على كل ماهو جنوبي .

وقال المرقشي إننا كنا دوما سباقين للوحدة العربية والقومية المد الناصري ولكن ما هو قائم لا يمت للوحدة بصلة وان كان القوميين يرون ان مافي اليمن هي وحدة تجسد الوحدة العربية فعلى القومية السلام . وبعدها شارك عدد من الصحفيين في الندوة حيث طرحو ا عدد من الاسئلة حول الجنوب وقضيته.


Read more…

الاهالي واللجان الشعبية بديس المكلا يلقون القبض على سارق من ابناء تعز

1:43 ص |

متابعات
لأهالي واللجان الشعبيه بديس المكلا بوحدة سامي ( المنوره الحصن ) يلقون القبض على سارق من أبناء تعز اليمنيه وقد تم القاء القبض عليه وهو متلبس بسرقة بيت وقد جرحى أحد الشباب بسكين كانة معاه أثناء القاء القبض عليه ... 
Read more…

يمنيون مبعدون من السعودية: معاناة يومية وترحيل غير إنساني

1:36 ص |

متابعات
أبعدت السعودية أعدادا كبيرة من المهاجرين اليمنيين بحجة أن تواجدهم على أراضيها غير قانوني. فماذا يقول هؤلاء المبعدون عن محنتهم؟ ما معاناتهم وماذا يعملون بعد طردهم؟ كيف تم ترحليهم؟ وكيف واجهت السلطات اليمنية هذا التحدي؟
وصل عدد المبعدين عن الأراضي السعودية إلى اليمن خلال الستة الأشهر الماضية إلى 400,000 مهاجر غير شرعي بحسب بيانات المنظمة الدولية للهجرة منهم 130,000 من جنسيات غير يمنية ( أفارقة).
فيما تؤكد بيانات وزارة شؤون المغتربين اليمنية بأن عدد المبعدين الذين دخلوا الأراضي اليمنية هو 270,105 مبعدين، مستندة إلى ما قالت إنها إحصائيات الجانب السعودي والمنافذ اليمنية.
ولكن يبدو أن العدد أكثر من هذا الرقم بكثير، فهناك أعداد كبيرة منهم لم تمر عبر المنافذ الرسمية خوفا من أخذ بصماتهم كي لا يحرموا من فرصة العودة مرة أخرى نظرا لانعدام فرص العمل في اليمن الذي تعاني أوضاعه الداخلية من عدم الاستقرار السياسي وارتفاع نسب البطالة وتدني مستوى المعيشة، حيث يواجه هؤلاء بعد طردهم ظروفا معيشية صعبة.

معاناة يومية
يقول الشاب حلمي خالد علي داحش، من أبناء جبل عيال يزيد محافظة عمران شمال اليمن، المبعد من الأراضي السعودية، في حديث لـ DWعربية إنه يعمل "متعاقدا مع وزارة شؤون المغتربين اليمنية بمبلغ 8500 ريالا يمنيا"، أي ما يعادل 40 دولارا أمريكيا، مشيرا إلى أنه كان يعمل في السعودية مع شركة طرقات بـ 2500 ريالا سعوديا، بما يعادل 666 دولارا. مؤكدا أن مثل هذا المبلغ لا يمكنه من العيش بكرامة لولا المراهنة على تحسن الوضع في الأيام القادمة.
اما قاسم هزاع ،وهو رب أسرة مكونة من ستة أفراد تسكن في منزل بالإيجار في مدينة تعز، فقال لـ DWعربية "أنا عاطل عن العمل منذ العودة مطرودا من السعودية في شهر أغسطس الماضي"، مؤكدا أنه كان “يعمل حارسا لشركة في الرياض براتب شهري 2000 ريال سعودي” بما يقابل 533 دولارا أمريكيا، مضيفا أنه لا يملك اليوم قيمة الدواء لطفليه المريضين في المنزل.
ومن جانبه يقول الشاب هيثم عبد الوهاب 24 عاما “حاولت بعد العودة مبعدا من السعودية الالتحاق بجامعة تعز غير أن الجامعة لم تقبلني”، مضيفا أنه فشل في الحصول على فرصة عمل مناسبة حيث كان يعمل في الرياض نادلا في مطعم، مؤكدا أنه يحصل على مصاريفه اليومية من والده الذي يعمل في زراعة الأرض.

ترحيل غير إنساني
ويحكي داحش لـ DWعربية أنه عقب إنذار السلطات السعودية للمقيمين غير الشرعيين بتصحيح أوضاعهم القانونية قرر العودة لليمن بالطريقة التي وصل بها إلا أن سلطات الأمن السعودية تمكنت من إلقاء القبض عليه وإيداعه سجن الجوازات في مركز بيشة الحدودي، مع أعداد كبيرة من اليمنيين المرحلين.
وأكد داحش أن "بعض المحتجزين تعرضوا للضرب والشتم والوصف بألفاظ تحقيرية غير لائقة"، مشيرا إلى أن "الاحتجاز يتم بصورة جماعية لفترات طويلة في أماكن ضيقة لا تتوفر فيها أبسط معايير النظافة". ومن جانبه أشار قاسم هزاع لتعرض المهاجرين غير القانونيين عقب الإنذار "لمضايقات غير لائقة من قبل السعوديين، مواطنين وسلطات".
وكان عادل شمسان وكيل قطاع تنظيم الهجرة والعمل بوزارة شئون المغتربين اليمنية قد أكد في تصريح لـ DWعربية "تعرض حالات كثيرة من المرحلين لانتهاكات حقوق الإنسان وذلك إما بالتعذيب الجسدي أو بعدم صلاحية أماكن الاحتجاز للاستخدام الآدمي أو حشر المرحلين في أماكن تفوق طاقتها الاستيعابية وكذلك في وسائل النقل الأمر الذي أدى إلى انتكاسات صحية للكثير منهم".

البطالة سبب للهجرة غير القانونية
لم تكن المرة الأولى التي تقوم فيها السعودية بطرد العمالة اليمنية من أراضيها إذ كانت قد قامت في عام 1990، بطرد ما يزيد عن 800,000 يمني فيما فرضت على من أراد البقاء منهم نظام الفيزا والكفيل السعودي. وتمت عملية الطرد هذه في وقت كان لليمنيين وضع خاص يسمح لهم بالإقامة والعمل في السعودية بدون فيزا أو كفيل سعودي. القرار السعودي جاء كرد غير دبلوماسي على تأييد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، للرئيس العراقي السابق صدام حسين، في اجتياحه لدولة الكويت في أغسطس/ آب 1990.
ويعتقد أحمد حمود الباحث في شؤون العمالة اليمنية "أن طرد العمالة وإن كان قد أتى بمبرر تصحيح أوضاع العمالة الوافدة إلى السعودية إلا أنه شكل ضغطا اقتصاديا على اليمن الذي يمر بمرحلة انتقالية تشهد العديد من الأزمات الاقتصادية والصراعات السياسية والاجتماعية". الأمر الذي جعل حكومة الوفاق اليمنية تقف شبه عاجزة في مواجهة المشكلة والحد من آثارها الاقتصادية والاجتماعية.

ويؤكد وكيل قطاع تنظيم الهجرة والعمل بوزارة شؤون المغتربين أن وزارته أعدت بـ "المشاركة مع اللجنة الحكومية المكلفة من مجلس الوزراء خطة طوارئ تضمنت برامج إغاثة – سريعة كالإيواء والرعاية الصحية في المنافذ البرية وتوفير وسائل النقل الضرورية لنقل المرحلين، وإدراج من تنطبق عليهم الشروط ضمن الرعاية الاجتماعية – و برامج متوسطة المدى وبعيدة المدى ( إستراتيجية) تتعلق بإعادة الدمج والتدريب والتأهيل ودعم المشروعات الصغيرة، وإشراك القطاع الخاص باستيعاب جزء من المرحلين". ويضيف الوكيل أن “ارتفاع نسبة البطالة بين الشباب هو الذي يجعلهم يبحثون عن فرص خارج الوطن ولو عبر الهجرة غير القانونية".
Read more…

امرأة يمنية تقطع زوجها وترمية في أكياس قمامة ليلية زفافة بالثانية

4:46 م |

متابعات
قديما قالوا إن المرأة عندما تحب تكون أكثر إخلاصا من الرجل وعندما تكره تتحول إلى وحش كاسر لا رحمة فيه.هذا ما حدث مع لطيفة التي وجدت نفسها بين ليلة وضحاها على مقربة من حبل المشنقة الذي يوشك على الالتفاف على عنقها الممشوق بعد إن قتلت زوجها وقطعت جثته لمجرد سماعها لإشاعة مفادها أنه ينوي الزواج من امرأة أخرى..

تزوجت لطيفة قبل قرابة عقد ونيف من الزمن برضا وموافقة أخويها الاثنين وبعد خمس سنوات نشب الخلاف بين لطيفة وإخوانها حول ميراث من والدها المتوفي ووصلت القضية إلى المحكمة التي بدورها حكمت لها بنصيبها من الميراث بعد عامين من الشريعة.

انتقلت لطيفة وزوجها وأطفالهما الثلاثة إلى العيش في المدينة واستأجروا شقة لهم في أحد المباني وأعطت لزوجها مبلغا من المال ليشتري به محلا تجاريا يكون عونا لهم وأمانا لمستقبل أبنائهم.
 تبسم الحظ لهذه الأسرة الصغيرة واستطاع الزوج أن يوسع المحل التجاري ليصبح بعد بضع سنوات مركزا للبيع بالجملة وانضم إلى العائلة طفل آخر إلى جانب الثلاثة وشعرت الأم بالسعادة تغمر قلبها وهي تنظر إلى مستقبل أبنائها وتستبشر خيراً.

مضت السنوات وحال الأسرة في تحسن عاما بعد عام حتى مر خمسة عشر عاما على تاريخ الزفاف تمكن الزوج خلال هذه الفترة وبمساعدة زوجته من تكوين ثروة مالية لا بأس بها وفي أحد الأيام وشت بعض النسوة للزوجة بان زوجها يرغب في الزواج من أخرى بعد أن تحركت الفلوس بين يديه ولكن لطيفة لم تصدق الشائعة وأخبرتهن أن زوجها يحبها كما تحبه ولا يمكن أن يتزوج عليها أو حتى يفكر مجرد التفكير في ذلك.

ورغم اقتناع الزوجة وتأكدها من شعور زوجها تجاهها إلا إن كلام النسوة ظل يتردد في أذنيها خاصة وان تصرفات زوجها في الآونة الأخيرة بدت مختلفة عن سابق أو هكذا خيل لها فأصبح يهتم بمظهره بشكل أكثر ولم يعد يولي أم عياله ذلك الاهتمام .. فأصرَّت لطيفة على إخباره بما يشاع بين نسوان الحي من أمر رغبته في الزواج من امرأة أخرى تفوقها جمالا وصحة فقال لها مازحا وماذا في ذلك أنا رجل ومن حقي إن أتزوج بأربع نساء المهم أن اعدل بينكما..
ولكنه طمأنها بعد أن رأى علامات الغضب على وجهها وأكد لها أنها عنده أفضل وأجمل من كل نساء الكون ولا يمكن أن يتزوج بامرأة أخرى على الإطلاق.

لم تقتنع لطيفة بكلام زوجها ولمحت في عينيه شيئاً من الخداع ولكنها لم تتسرع بعمل أي شيء وفضلت السكوت حتى يتبين لها الخبر وبعد أيام معدودة تأكدت الزوجة بأن زوجها يخطط فعلا للزواج بأخرى وانه قد خطب ابنة أحد التجار الذين يتعامل معهم في السوق.

أسودت الدنيا في عين الزوجة المغلوبة على أمرها وبقيت ليلتها ساهرة حتى الصباح تستعيد ذكريات الأيام الجميلة التي عاشتها برفقة هذا الزوج وكيف حاربت أهلها من اجله وكيف كانت سببا رئيسيا في دعمه ماليا حتى وصل إلى ما هو عليه من سعة وبسطة في الرزق ومع اقتراب موعد الزفاف الجديد أقسمت الزوجة على الانتقام من زوجها وحرمانه مما يخطط له حتى وان كان في ذلك قتله.

في يوم الحادثة رجع الزوج إلى المنزل في وقت مبكر من الليل وطلب من زوجته أن تسكت الأطفال لأنه متعب ويحتاج إلى النوم وتوجه نحو غرفة نومه واستلقى على السرير وهو لا يعلم انه يعيش آخر لحظات عمره لأن الزوجة قررت ترحيله إلى ديار الآخرة.

أخذت الزوجة أبناءها إلى غرفة نومهم وأمرتهم بالنوم وعندما اطمأنت إلى نوم الجميع عادت إلى زوجها الذي كان قد استغرق في النوم وضربته بقطعة حديد عدة ضربات على رأسه أودت بحياته مباشرة ثم بدأت بتقطيع جثته إلى قطع صغيرة عبئتها في أكياس قمامة حتى يسهل إخفاؤها .. فجأة رن جرس الباب وكان احد أبناء شقيق زوجها يطلب لقاء عمه بغرض الاستدانة منه مبلغا من المال فأخبرته إن عمه مازال في الخارج وقبل إن ينصرف الولد طلبت منه زوجة العم إن يأخذ معه أكياس القمامة لإلقائها في البرميل قائلة له إنها تعمل على تنظيف البيت والتخلص من أوساخه.

أخذ الفتى أكياس القمامة التي كانت ثقيلة ولم يعلم إن جسد عمه موجود فيها وعندما وصل إلى برميل القمامة قام برميها إلى داخله حيث كان البرميل فارغا وشاء القدر إن ينقطع احد الأكياس وتخرج منه يد إنسان مليئة بالدماء مما افزع الفتى فذهب مسرعا إلى والده ليخبره بما حدث والذي بدوره ذهب ليتأكد وكانت المفاجأة أن الأكياس تحتوي على جثة إنسان لم يستطع والد الفتى أن يتعرف حتى على وجه شقيقه كونه كان مشوها من شدة الضربات.

سارع والد الفتى وأبلغ مركز الشرطة .. "ليتم القبض على الزوجة بعد سويعات من ارتكاب الجريمة.. ما سبق كان من تفاصيل اعترافاتها أثناء التحقيق معها لدى الجهات المختصة"..

Read more…

شابة تقطع أذنيها لاعتقادها أنها جنية

3:45 م |
متابعات
خضعت شابة كندية لعملية جراحية لتغيير شكل أذنيها لتبدو مثل الجن، بحسب ما تعتقد.
وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الشابة ميليندا مون (23 عاما) تعتقد أنها تأتي من عالم مختلف وأنها كانت جنية في حياتها السابقة.


وقد دفعت 250 جنيه استرليني للعملية التي تشعر أنها ستضعها مرة أخرى مع الجانب الأسطوري من شخصيتها.
العملية استغرقت ساعتين ليبدو شكل الأذن مثلثا بعد أن أصبحت مدببة من الجهة العليا. وكانت النتيجة كما تريد تماما أي "أذني جان"، بحسبها.
تقول ميللي: "الآذان المدببة أكثر شيء رائع وأجد نفسي بزي الجان أنيقة جدا".
وأضافت: "لن أعود أبدا إنسانا مرة أخرى وأفتقر فقط إلى الأجنحة لأطير"
Read more…

منتديات التغيير بعدن: بن شملان كان صاحب الخطوة الجريئة في مسيرة التغيير

3:26 م |

متابعات
قال اتحاد منتديات التغيير بعدن أن الفقيد المهندس فيصل بن شملان وضع غراسا بدأ يستغلط ويستوي في فبراير التغيير وكأن عجلة التغيير التي تحدث عنها في 2006 تستجيب للشباب اليوم فبدأت تستدير راغبة بعدم التوقف صوب الدولة اليمنية الحديثه.

جاء ذلك في بيان تلقى – (عدن اون لاين) – نسخة منه – بمناسبة الذكرى الثالثة لرحيل المندس فيصل بن شملان مرشح اللقاء المشترك في انتخابات العام 2006.

وأشار أن خصوم بن شملان في ذلك التوقيت هم انفسهم خصوم اليوم فالهدف واحد وهو ايقاف اي مسيرة للتغيير تتعارض مع اهدافهم الاسرية التي لا ترتبط بصلة مع مشاريع الدولة والوطن .


وقال البيان: أن بن شملان "كان يحلم برد الحقوق ومكافحة الفساد والنهضة الاقتصادية لكنه كان يشد على ايادينا ان ذلك لن يكون في وسط سياسي يتسم بقذارة المتحكمين فيه في ظل تهميشهم لبقية الاطراف السياسية".

وأضاف: كان يريد رئيسا من اجل اليمن لا يمنا من اجل الرئيس واسرته وحاشيته في الجنوب والشمال .

وقال: في ذكرى وفاته نتذكره بدون سابق انذار فطيفه يعيش فينا ورغبة التغيير لا زالت املا في نفوسنا فشخصه ليس بحاجة لنصب تذكاري يذكرنا به ما دامت جذوة التغيير تشتعل في نفوس الابناء.

ولفت أن بن شملان رحل وهو يصر على ان لا يعترف بانتصار الفساد على التغيير لانه يعلم انه ان خسر جولة من الجولات بالتزوير فلا زالت الاشواط في بدايتها ولن تحسم الامور الا بانتصار مشاريع البناء على الهدم ولكن برقي الوعي في اوساطنا..

وتابع البيان: "لازلنا نتذكر كلمته الشهيرة حين قال مناديا بضرورة الوعي والادراك ان اليمن بحاجة الى لمسة حانية من ابناءه هدفها تغيير الواقع المرير في جنوب اليمن وشماله.." داعيا إلى التبصر لتلك الكلمات بفكر مليا في ما نحن فيه وما نحن عليه قادمون ..

وقال أن البيان رحل وهو على يقين ان المغتصب مهما طالت سطوته الى زوال, مشيرا أن بحاجة لشجاعة بن شملان وحكمته وكلماته الكبيرة بحجم هموم الوطن الكبير.

وترحم البيان على روح بن شملان واعتبره رائدا للتغيير في اليمن, مؤكدا أن الرغبات التي كانت تؤرق عقل الرجل في تغيير الحكم وطريقته بدأت تتحقق.
http://mukallanow.blogspot.com/
Read more…

مصرع عقيد في جهاز الامن السياسي برصاص مسلحين مجهولين بالقلوعة

3:10 م |

متابعات
لقي عقيد في جهاز الأمن السياسي بعدن مصرعه قبل دقائق من الان برصاص مسلحين مجهولين .

وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان مسلحين مجهولين أطلقوا النار على العقيد "مروان المقبلي" أثناء خروجه من منزله بسيارته الخاصة بحي القلوعة صباح اليوم الخميس .

وبحسب الشهود فقد أطلق مسلح مجهول النار على "المقبلي" أثناء خروجه من منزله حيث اصابه بعيارين ناريين في الراس .

وحاول عدد من المواطنين اسعاف "المقبلي" لكنه توفي خلال محاولة اسعافه .

وبحسب مواطنون فقد كان المقبلي في طريقه إلى مقر عمله حينما تعرض لإطلاق النار .

وهذه الحادثة هي الاحدث ضمن مسلسل عمليات اغتيالات تطال مسئولين في جهاز الأمن السياسي بعدن .
Read more…

إماراتي يزوّج ابنته بدرهم واحد فقط

11:08 ص |

متابعات
فاجأ الإماراتي أحمد سيف سعيد الظاهري، أفراد أسرته، وضيوفه الذين جاؤوا من دبي يتقدمهم جمعة خليفة السويدي ومعه وجهاء عائلته ليتقدموا بطلب يد ابنته، وعندما طلب المأذون تحديد مبلغ المهر المقدم، طلب والد لفتاة مبلغا لم يكن بحسبان الجميع، حيث حدد درهما واحدا فقط مهرا مقدما مقبوضا لابنته، فصمت الجميع غير مصدقين المفاجأة وتمت قراءة الفاتحة وكتب عقد القران الرسمي بمعرفة المأذون.
ووفقا لجريدة البيان فقد اشار والد العروس احمد الظاهري إلى أن هذه أول واحدة من بناته الست، تتم خطبها، وقد اتخذ عهدا على نفسه، أن لا يبالغ في مهورهن، مقتديا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ،"أقلهن مهرا اكثرهن بركة" واضاف انه تسلم المهر المقدم البالغ درهما واحدا، وقام على الفور بتسليمة لابنته كي تحتفظ به.
Read more…

تغلب علي رائحه الفم الكريهه

7:31 م |


متابعات
رائحه الفم الكريهه
قد تكون محرجه و يرجع السبب في ذلك عدم الاهتمام بنظافه و صحه الاسنان , فعدم الاهتمام بنظافه الاسنان قد يؤدي الي الاصابه برائحه الفم الكريهه و ذلك بسبب نمو بكتريا علي اللسان و في الاسنان , أيضا المشروبات مثل الكحول من الممكن أن تتسبب أيضا في رائحة الفم الكريهة
هناك اسباب اخري لرائحه الفم الكريهه
  • التدخين
  •  أمراض الفم : كالتقرحات وتسوس الأسنان
  • المشاكل المتعلقه بالمعده 
  •  أمراض الجهاز التنفسي : كالتهاب اللوزتين
  • بعض انواع الطعام : كالثوم والبصل

Read more…

باصرة: اذا كان هناك خلافات حول الأقاليم فعلى السلطة أن ترجع إلى الشعب, وانه لا يوجد وصي على أبناء الجنوب

7:15 م |

متابعات
عزَّا النائب البرلماني محسن باصره الاضطرابات التي تشهدها البلاد إلى القوى التي قال إنها لا تريد التغيير وتسعى إلى إفشال الحوار وإيجاد العراقيل أمام مخرجاته.
وأضاف باصرة في تصريح لـ”أخبار اليوم” أن الأوضاع المتفاقمة في البلاد نتيجة عدم وجود إرادة سياسية موحدة داخل البلاد لمعالجة القضايا السريعة والمعقدة في بعض المحافظات، منوهاً إلى أن غياب الإرادة السياسية جعل الكثير من القضايا لم تنفذ، مضيفاً أنه كان الأحرى بالحكومة أن تعالج المشكلة التي طرأت في حضرموت قبل تفاقمها “إلا أن ذلك “لم يحدث للأسف”.
وطالب الحكومة ورئاسة الجمهورية بأن تبدي حسن النوايا تجاه مطالب أبناء محافظة حضرموت وتنفيذ مصفوفة اللجنة الرئاسية من اجل الاستقرار في المحافظة.
وابدى باصرة تأييده لمطالب أبناء حضرموت والهبة الشعبية السلمية، مؤكداً انه ضد استخدام العنف وإحراق البسطات, مطالباً أبناء حضرموت بضبط النفس والابتعاد عن العنف حتى تحقيق مطالبهم بأقل الخسائر.
ودعا رئيس الجمهورية والمبعوث الدولي إلى اليمن جمال بن عمر ومكونات الحوار الوطني لمصارحة الشعب بشفافية ووضع النقاط على الحروف بالإعلان عن القوى التي تسعى إلى إفشال الحوار وكشف نتائج التحقيقات لما جرى في مجمع العرضي بوزارة الدفاع وما يجري أيضاً في صعدة والضالع وبعض المحافظات.
ووصف حكومة الوفاق بحكومة غير وطنية، لافتاً إلى أن الوزراء المتواجدين في الحكومة لا ينفذون تعليمات الرئيس بل يتلقون التوجيهات من قبل أحزابهم للسعي إلى عرقلة تنفيذ بنود المبادرة الخليجية- حد قوله.
واختتم باصرة تصريحه بالقول: انه اذا كان هناك خلافات حول الأقاليم فعلى السلطة أن ترجع إلى الشعب باعتباره هو مصدر السلطة, مؤكداً انه لا يوجد وصي على أبناء الجنوب لا من قبل الحزب الاشتراكي ولا الإصلاح ولا من أي مكون أخر.
وقال إنه من اجل إرساء الأمن والاستقرار يجب أن تعطى لجميع أبناء المحافظات- شمالاً وجنوباً- الثقة والصلاحية الكاملة لان يحكمون انفسهم بأنفسهم, معتبراً أن هذا النظام جارٍ في أوربا وأمريكا وبعض الدول العربية, موضحاً انه مع بيان علماء اليمن فيما يتعلق بموضوع الشريعة, إلا أن ما تناوله العلماء في بيانهم حول تفاصيل وتحديد الثروة, فان ذلك يعتبر جانباً سياسياً اكثر مما هو جانب ديني- حد قوله.
Read more…

من أجل التكامل الشعبي والدولي

5:57 م |

متابعات
سناح بالضالع منطقه حدوديه شاركت بفعالية في العصيان المدني بأغلاق هذا المنفذ من الصباح الباكر حتى الظهر أسبوعياً. هذا ما أغاظ نظام صنعاء ومتنفذيه الى جانب نشاط أهالي سناح خاصه والضالع عامه في النضال التحرري السلمي كل ذلك يواجهه هؤلاء ناهبو ثروة الجنوب بالقمع العسكري سقط عدداً من أبناء الضالع شهداء وجرحى وأعتقل من أعتقل منهم. لم يثنيهم هذا عن مواصلة نضالهم السلمي من أجل استعادة الدوله الجنوبيه المدنيه. كالعاده في يوم الجمعه الموافق 2013/12/25م نصب أهالي سناح خيمه العزاء في ساحة المدرسه.حدث أن قام لواء ضبعان اللواء 33 بقصف الموقع بالمدفعيه والاطقم العسكريه فجأة دون سابق أنذار. جريمه بشعه أغاظت كل أبنا الجنوب كما لم يتخلف قادة نظام صنعاء عن أستنكارهم لهذا الفعل الوحشي وأدانت الاحزاب السياسيه ومنظمات المجتمع المدني ومجلس النواب ومجلس الشورى هذه الجريمه. لم يحاسب فاعلها حالاً بل شكلت لجنه رئاسيه للتحقيق في الجريمه. أفيدونا ياساسة نظام صنعاء هل هذا القرار مناسب مع وقوع الجريمه؟ وقد رأى أبناء الجنوب نتائج التحقيقات لهذا اللجنه الرئاسيه في مقتل المقدم سعد بن حبريش. وقبلها لم نسمع عن أي نتيجه لمكاتب البحث الجنائي في الاغتيالات التى نفذت في كوادر الجنوب المدنيه والامنيه والعسكريه .

الله يكون في عونكم ياهالي سناح خاصه والضالع عامه وأنني أعزيكم في شهداؤكم وأتمنى الشفاء للجرحى .
الجريمه البشعه مذبحه سناح بالضالع أستثمرها نظام صنعاء أكثر في كسب تأييد الدول الراعيه للحوار اليمني وحذر من تزايدها في محافظات أخرى بهدف أفشال الحوار وأكد على سرعة أنهائه بالضغط على الرافضين على التوقيع في وثيقة بن عمر لحل القضيه الجنوبيه .
أما قادة الثوره التحرريه السلميه الجنوبيه أستثمرها في مسيرات الغضب التى عمت كل محافظات الجنوب. خلقت سخط عام على الممارسات الخاطئه لنظام صنعاء. كانت بدايه لوحدة الصف الجنوبي قيادة وشعب. ظهرت الهيئات التنسيقيه في محافظات الجنوب موحدة كل المكونات السياسيه. لكن الاهم لم نستثمرها في السياسه الخارجيه بالشكل المطلوب لازلنا محلك سر في هذا الجانب. لن يلتفت إلينا أحد في العالم مالم نكسب دوله واحده من الدول المنضويه في الأمم المتحدة تدافع عن قضية الجنوب وتطلب التحقيق في جرائم نظام صنعاء. اذا لم يتحقق ذلك سنظل في نظر دول العالم نزاع داخلي ضمن دوله واحده. أتمنى من الله أن يوفق قادة الجنوب في النجاح في هذا المسعى أن شاء الله


بقلم / علي احمد باعيسى
Read more…

في هندوراس.. صلاة رأس السنة 40 ساعة!

4:33 م |

متابعات
                                              تيجوثيجالبا - إفي

ترأس الكاردينال أوسكار أندريس رودريغيز بداية صلاة تمتد لـ40 ساعة في كاتدرائية عاصمة هندوراس، تيغوثيغالبا، في رأس السنة، لدعوة الرب بأن تعم الرفاهية البلاد.
وقال رودريغيز قبيل الصلاة التي بدأت الساعة 05.00 بالتوقيت المحلي (11.00 بتوقيت جرينتش): «نصلي جميعاً لكي يحمي الرب هندوراس وأن يوقف العنف».
ويخلف العنف يومياً نحو 20 قتيلاً في هندوراس، التي تعاني أيضاً من مشاكل أخرى مثل الفقر والبطالة والتمييز.
وأكد رودريغيز على أهمية أن يسود «الأمل» المجتمع في العام الجديد وأن يفعل «الجميع حكام ومحكومين ما في وسعهم حتى تتجاوز البلاد الأزمة الاقتصادية والاجتماعية».
Read more…

وكالة أمريكية: الأمم المتحدة رعت محادثات لقيام دولة اشتراكية مستقلة بجنوب اليمن

4:41 ص |

متابعات
تحدث تقرير لوكالة "يونايتد برس انترناشيونال" الأمريكية عن ثلاث مجموعات تهديد رئيسية في اليمن هي "الحراك والحوثيين والقاعدة في شبه الجزيرة العربية".
ونقلت يومية "أخبار اليوم" عن تقرير للوكالة الأمريكية أن الحراك في جنوب اليمن يسعى للحصول على دولة ليبرالية اشتراكية مستقلة، وهو ماقد يحصل بعد الانتهاء الناجح على ما يبدو لمحادثات رعتها الأمم المتحدة في الـ24 من ديسمبر وفقا للتقرير.
وقالت الصحيفة ان التقرير لفت إلى أن الحوثيين في شمال غرب اليمن يسعون لقيام دولة شيعية خالية من السيطرة السنية، فيما يشتبه بوجود علاقات متشددة لهم مع إيران، مضيفة انه بالنسبة لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية فإنها تحارب من أجل إقامة منطقة لها في اليمن من أجل شن العمليات الاقليمية والدولية من هناك.

وذكرت الصحيفة ان تقرير الوكالة الامريكية لفت إلى وجود قبائل في اليمن تتمتع باستقلالية وتهاجم الحكومة حول السياسات التي لا يحبذونها ويتماشون مع المجموعات الثلاث المذكورة عندما يتطلب ذلك احتياجهم، مضيفة ان القاعدة قتلوا بشكل منهجي 93 مسؤولا أمنيا وعشرات المدنيين خلال هذا العام.
وأضافت الصحيفة عن التقرير ان جماعات التهديد في اليمن تكثف انشطتها في كل مرة، مشيرة إلى أن اليمن يواجه خطر التفكك خصوصا إذا ما استمر العنف تصاعديا، مشيرة إلى ان ارتباط إيران بالحوثيين قد تفعل ما قامت به في العراق، مستخدمة الميليشات الشيعية لزعزعة استقرار خصومها ما يزيد التوتر مع دول المنطقة والتي وصلت إلى نقطة عالية من التوتر.

وأوضحت الصحيفة عن التقرير تأكيده على ان اليمن نقطة أخرى من بقاع العالم الساخنة التي لها انعكاسات أمنية أبعد من حدودها وترتيبها العالمي، فيما هجمات طائرات بدون طيار لم تفعل شيئا للمساعدة في استقرار البلاد ولم تغير في السياسات المحلية وان الاتفاق الاخير مع الحراك يمثل النقطة المضيئة المحتملة.
وتابعت ان الحرب في اليمن لا تظهر أي مؤشرات على إيقافها في أي وقت قريب وبالتالي فإنها تضيف يوميا مخاطر أشد، وأن الحرب قابلة للتمدد إلى جاراتها، مضيفة ان القاعدة لديها خيوط نشطة في السعودية وأن مواطنين سعوديون يواصلون الانضمام إلى القاعدة في شبه الجزيرة العربية في اليمن.
وأضاف التقرير عن عائدات النفط تسجل 70 % من الدخل القومي في اليمن فيما كلفت الهجمات على هذا القطاع الحكومة اليمنية حوالي 4 مليارات دولار منذ العام 2011 وهو ما يعيق اداء الحكومة من تمويل العمليات الأمينة التي تحافظ على استقرار البلد، موضحا ان الحرب في اليمن تهدد قطاعات الغاز والنفط لدى جاراتها التي تشبع السوق الأمريكي والأسواق الغربية الأخرى بالنفط الخام، وأنها ستكون أهدافا محتملة للمتشددين من اليمن، لاسيما القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وأنها ستدفع لبقاء أسعار النفط مرتفعة حتى مع تزايد الانتاج العالمي، حسب الصحيفة.

Read more…

السفيرة البريطانية تعبر عن انزعاجها من مشاهد مجازر الضالع

4:05 ص |

متابعات
كشفت مصادر لـ صحيفة "الأمناء" في عددها الصادر صباح اليوم الاثنين ان السفيرة البريطانية باليمن "جين ماريوت" قد عبرت عن انزعاجها لما شهدته من أشلاء وجثث التي حصلت في مجزرة مخيم العزاء في الضالع .



وطالبت السفيرة البريطانية الرئيس هادي بسرعة محاسبة الذين ارتكبوا هذه الجريمة.



كما عبرت عن شكرها للرئيس هادي بعد تشكيل لجنة تحقيق وقالت أن ما حصل أمر لا يصدق، واعتبرت ذلك استفزازا للجنوبيين ومحاولة لتعطيل مؤتمر الحوار حد وصفها بحسب مصادر.



انزعاج السفيرة اتى بعد مشاهد من المجزرة التي حصلت في الضالع.
Read more…

بيان هام وعاجل من حلف قبائل حضرموت

12:24 ص |

  تعرضت منطقة حرو في غيل بن يمين لقصف مدفعي مكثف صباح هذا اليوم الأحد 29/12/2013م حيث أستمر لمدة ساعة مما أثار الرعب بين أهالي المنطقة وهو يمثل بداية لاجتياح المنطقة عسكرياً وارتكاب إبادة جماعية في حق أبناء قبائل حضرموت بعد أن رفع حلف قبائل حضرموت صوته عالياً مع كل أبناء حضرموت للتمسك بمطالبهم المشروعة بقولهم لا وألف لإذلال قبائل وأبناء حضرموت ونهب ثرواتهم, وأننا مستمرين في الهبة الشعبية السلمية حتى تحقيق كافة المطالب .

وبهذا فإننا نحذر أمراء الحرب في السلطات الحاكمة والشركات النفطية التي تشن الحرب منها ضد حلف قبائل حضرموت وأبنائها ليست هي المدخل الصحيح لتحقيق مطالب أبناء حضرموت التي اعترفوا بمشروعيتها وأمر الأخ الرئيس بتنفيذها الذي لم نرى منه أي شيء على أرض الواقع كما هي العادة. وأما الذي نراه فهو الاستعدادات والحشود العسكرية والهجمات على المواطنين في المدن والطرقات, والقصف الجوي والمدفعي الذي استهدف منطقة غيل بن يمين.

إن هذه الهجمات لن ترهبنا وسنتصدى لها بسلميتنا بعون الله مع كافة أبناء حضرموت لأننا أصحاب حق, كما أن هذه الاعتداءات والحرب ستؤدي لإشتعال النار في المنطقة من الصعب السيطرة عليها وستهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وبهذا الصدد ندعو دول مجلس التعاون الخليجي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والسيد جمال بن عمر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للضغط على الحكومة اليمنية لوقف هذه الاعتداءات فوراً وتحقيق كافه المطالب التي دعا اليها حلف قبائل حضرموت.

حفظ الله حضرموت وأهلها من كل مكروه.

صادر عن/

حلف قبائل حضرموت


29/ديسمبر/2013م
 

Read more…