أحدث الأخبار
تحميـــــــل...

القبض على (العامري) أحد السجناء الفارين من سجن سيئون الشهر الماضي

4:19 ص |

قالت أجهزة الشرطة في مديريات وادي وصحراء حضرموت إنها ألقت القبض على أحد الفارين من سجن مديرية سيئون في الـ20من شهر ديسمبر الماضي.
موضحة لمركز الإعلام الأمني بأنها ألقت القبض على السجين الفار وهو المدعو (عبد الهادي عمر العامري)بعد مرور حوالي 20 يوماً على فراره.

 مشيرة إلى أن السجين(العامري) هو رقم 14 من السجناء الفارين الذين تم ضبطهم والبالغ عددهم 22 سجيناً،فيما تواصل إجراءاتها وجهودها لضبط بقية السجناء الفارين.
Read more…

نادي القضاة الجنوبي يلوح بالتصعيد من احتجاجاته نحو ﺍلإضراب الشامل في حال استمرار تجاهل مجلس القضاء لمطالبه

4:08 ص |


ناشد رئيس الجمهورية ( هادي ) بشأن مطالب واستحقاقات القضاة الجنوبيين التي سبق وان وجه مجلس القضاء بصرفها   
نادي القضاة الجنوبي يلوح بالتصعيد من احتجاجاته نحو ﺍلإضراب الشامل في حال استمرار تجاهل مجلس القضاء لمطالبه

في مناشدة عاجله وجهها اعضاوءه الى فخامة الاخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .. قال المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي بان المهلة التي منحها القضاة الجنوبيين ونادي القضاة الجنوبي على وجه الخصوص لمجلس القضاء الأعلى بشأن منح اعضاء السلطة القضائية ما يستحقونها من درجات وتسويات ومستحقات ماليه قد انتهت في شهر ديسمبر من العام الماضي ٢٠١٣م .. وبالتالي فان النادي سيكون ملزما بالتصعيد من احتجاجاته السلمية وبالطرق القانونية والشرعية نحو الإضراب الشامل في كافة محاكم ونيابات المحافظات الجنوبية  وخصوصا في حالة انه لمس مزيدا من التقاعس والإذعان من قبل مجلس القضاء في منح القضاة الجنوبيين منهم على وجه الخصوص كافة مستحقاتهم التي شملها القرارين الرئاسيين رقم ( ١٦٠ ) ورقم ( ١٦١) والصادرين من فخامة الاخ رئيس الجمهورية بتاريخ ١٧ / يوليو / ٢٠١٣م .

وأضاف المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي في سياق مناشدته الموجههة لرئيس الجمهورية قائلا : ” وفي ظل التدهور الخطير الذي لحق با وضاع السلطة القضائية وضياع حقوق أعضاءها وبخاصة القضاة الجنوبيين منهم وصرف ميزانية السلطة القضائية المهولة والمقدرة ب ( ٣١ ) مليار في أبواب لا تمت للسلطة القضائية بشيىء وفي ظل توجيه فخامة الاخ رئيس الجمهورية برفد السلطة القضائية بنحو ( ١٢ ) مليار تسلم المجلس اخر دفعه منها والمقدرة بنحو ( ٦ ) مليار في شهر اكتوبر من العام الماضي ٢٠١٣م وهو المبلغ الذي أقر رئيس الجمهورية تسليمه لمجلس القضاء حتى يقوم من خلاله بمنح اعضاء السلطة  القضائية كافة مستحقاتهم .. عموما في ظل كافة تلك المعطيات لا يسعنا في نادي القضاة سوى التأكيد على ضرورة ان يقوم المجلس بمنحنا كافة مطالبنا الحقوقية المشروعة اضافة لمنحنا التأمين الصحي اللازم وذلك أسوة بكل من اعضاء مجلس القضاء المحكمة العليا والذين يصرف لهم تأمين صحي سنوي يقدر مابين ( ١٠ ) الف دولار لاعضاء المجلس و( ٥ ) الف دولار لاعضاء المحكمة العليا سنوياً .. ناهيك عن منحنا العلاوات  المرتبطة بطبيعة عمل اعضاء السلطة القضائية مع منح الإداريين التابعين للسلطة القضائية أيضاً كافة حقوقهم المالية والوظيفية المشروعة بعيداً عن تلك الوعود المهتراءة التي اكتشفنا بأنها كانت مجرد حقن مهدئة يتم إعطاءها  لاعضاء السلطة القضائية كلما ثاروا للمطالبة بحقوقهم القانونية والمشروعة ” .

وواصل نادي القضاة الجنوبي مناشدته بالقول : ” كما يجب على مجلس القضاء ان يكف عن استخدام الشعارات الفضفاضة مثل إرساء مبادىء العدالة والمساواة وغيرها من الشعارات التي لا تمت للواقع بصله ولطالما وانه – اي المجلس –  غير قادر على تطبيقها او تنفيذها على ارض الواقع ” .

واختتم نادي القضاة الجنوبي مناشدته متمنياً من فخامة الاخ رئيس الجمهورية إيجاد جهاز رقابي في اطار المجلس قادر على ممارسة الدور الرقابي الفاعل والمطلوب على نفقات ومصاريف المجلس بهدف الحد وقدر الإمكان من النفقات الزائدة التي لا تخدم السلطة القضائية اوأعضاءها والذين يعملون بكل تفاني وإخلاص وفي أحلك الظروف .. على أمل حصولهم في نهاية المطاف على حقوقهم المالية والوظيفية المشروعة وتحسين مستوى أوضاعهم المعيشية خلال فترة خدمتهم للعدالة ” .
Read more…

الشيخ المعلم يبارك أسبوع اجتثاث القات ويدعو لتنفيذه بشكل منظم مع عدم تكرار أخطاء الأسبوع الماضي

10:22 م |

بارك الشيخ العلامة أحمد بن حسن المعلم رئيس اتحاد علماء ودعاة المحافظات الجنوبية الدعوة التي أطلقتها الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية بإعلان الأسبوع المقبل أسبوعا لاجتثاث القات ، مطالبا بالالتفاف حولها العمل على تطبيقها بشرط أن يكون أسبوعا منظما لا تتكرر فيه أخطاء الأسبوع الماضي .

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة اليوم بجامع خالد بن الوليد بمدينة المكلا حيث اعتبر الشيخ المعلم قرار اجتثاث القات صائبا ويجب الالتفاف حوله ، مذكرا بأن انتشار القات والسماح بدخوله بعد عام 1990م مباشرة هو من أول القرارات الكارثية التي كرهت الناس في الوحدة لما له من آثار وأفعال سلبية أثرت على المجتمع كاملا إضافة لما له من تأثير كبير يعود على النافذين من خارج المحافظة فهم يستفيدون من عوائد القات وبالتالي فلن يتخذوا قرارا بمنعه وبعضهم مستعد أن يقطع النفط ولايقطع القات ، وأما الجانب الشرعي فإن القات محرم وقد أفتى بذلك العديد من العلماء ، ومضاره معروفة من كل النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية .

و نبه العلامة المعلم بأن هناك أساليب عدة لمحاربة القات واجتثاثه ومنها الاهتمام بالجوانب التوعوية ، وأن يكون هناك تنظيم لمحاربته ولايترك الأمر عشوائيا فتتكرر الأخطاء من بعض الشباب والتي قد تؤدي للاقتتال في بعض الأحيان أو أخذ القات من السيارات لتخزينه من قبل البعض الآخر وهكذا ، والأمر الثالث أن لا يكون المحارب للقات أحد المخزنين به بحيث تظهر القدوة عند المحاربين له ، ولا ينبغي  أن يريد من يحارب القات مجرد تسجيل مواقف خاصة أو إرضاء لجهة معينة ، مع ضرورة أن يتبنى هذه القرارات مخلصين متجردين قاصدين تحقيق المصلحة العليا .

وقد خصص الشيخ المعلم جزء من خطبته لانتقاد بعض التصرفات الخاطئة التي كانت بالأسبوع الماضي حيث قال : ( وللأسف الشديد فقد أظهر الأسبوع الذي مضى وجود بعض الأساليب الخاطئة حيث اشتكى بعض الناس وأبدوا ملاحظاتهم على تلك الأخطاء ومنها أنه مع إيقاف القات يؤخذ ويباع أو يؤخذ و يخزن به و مع إيقاف السيارات يسمح بمرور بعض من يدفع فلوس ، كما أن هناك تفتيش للسيارات فمن أباح لهذا الإنسان أن يفتش سيارات الناس ! ،  وأنا أخاطب الجميع وكلنا مشترك إما بالفعل أو بالرضا وهي أخلاق وأعمال وممارسات تسيء إلينا وتشوه وجه بلادنا ووجه شعبنا الناصع وتسيء لحركتنا و مطالبنا وتصورنا بصورة لصوص وقطاع طرق وهذا لا يجوز ، علينا أن نحسن حينما نعمل و أن نخطط ونعمل وننضبط ونسير وفق برنامج ويكون في قيادتنا أهل العقل وأهل الحكمة وأهل النزاهة هم الذين يسيرون أمورنا ) .

العلامة المعلم أكد في خطبته بأن هذه الأزمة أظهرت أشياء غريبة وأمورا عجيبة ومريبة وفيها مؤشرات خطيرة ومن ضمن ذلك ما يحصل من بعض القيادات السياسية والعسكرية والأمنية على مستوى اليمن عامة ، من نقض للعقود والعهود وتضييع للأمانة ، وما الانفلات الأمني الخطير الذي تشهده البلاد إلا دلالة على ذلك وفيها تخل عن المبادئ وتسهيل لأهل الانحراف والمجرمين لتنفيذ مخططاتهم وبعضهم يُنفذ ذلك باسم الدولة وبلباسها الرسمي ، والبعض الآخر يعمل الجرائم بتواطئ من بعض أجهزة الدولة بل ويجد الدعم والتمويل لتنفيذ ذلك .

المصدر:هناحضرموت
Read more…

حلف قبائل حضرموت : على شركة DNO النفطية العاملة في حضرموت إيقاف عملها بدء من يوم غدٍ (بيان باللغة الانجليزية)

10:16 م |

قال حلف قبائل حضرموت في بيان صادر عنه باللغة الانجليزية إن على شركة DNO النفطية العاملة في حضرموت إيقاف عملها بدء من يوم غد السبت 11/يناير/2014م مالم ستتحمل الشركة مسؤلية العواقب الناتجة عن ذلك. وجاء في البيان الذي حصل موقع هنا حضرموت على نسخة منه:
يحذر حلف قبائل حضرموت شركة DNO النفطية العاملة في حضرموت بأنها يجب أن توقف كل نشاطاتها وأعمالها ابتداءً من يوم الغد السبت 11/يناير/2014م حتى تحقيق كافة مطالب أبناء حضرموت حسب ما أقرها حلف قبائل حضرموت في بياناته في 4/يوليو/2013م و 10/ديسمبر/2013م وبقية البيانات الصادرة منه.
مالم ستتحملون مسئولية العواقب التي قد تتنتج عن ذلك.
صادر عن /
حلف قبائل حضرموت
10/1/2014م
Read more…

العميد محروس : لدينا خطط لإعادة الهيبة للأمن ورفع المظالم ومن نهبوا وقتلوا مرصودون لدينا بالإسم وسيحاسبون

7:00 م |


جدد العميد فهمي محروس مدير أمن حضرموت دعوته للعقلاء من أبناء المحافظة لمنع أعمال التقطع التي ينفذها شباب في بعض أحياء مدينة المكلا مؤكداً أن الصبر قد نفذ وأن هذا الحال لن يستمر وأن الأمن سيقوم بدوره بعد أن تلقى بلاغات عدة من تجار وشخصييات تطالبه بالقيام بمهامه في حفظ الأمن ومنع مثل هذه الأعمال الدخيلة على المجتمع الحضرمي ، منوهاً أن إدارة الأمن بصدد إعداد خطط لإعادة هيبة الأمن ورفع المظالم التي طال الصمت عنها.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها أمس في مركز بلفقيه في اللقاء الذي دعت له الغرفة التجارية برئاسة محافظ حضرموت لمناقشة آخر التطورات وتأثير الأوضاع على الحياة الاقتصادية في حضرموت .

وفي اللقاء أكد العميد فهمي محروس الصعيري مدير أمن حضرموت أنه قد وجه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك رسالة إلى عقال حارتي باسويد وحارة البدو بديس المكلا حذر فيها من مايقوم به مجموعة من الشباب فمن تقطع في الطريق ونهبهم لأموال الآخرين وأنهم تسببوا في قتل عدة أشخاص وإصابتهم من عسكريين ومدنيين ، ونوه محروس من يقومون بهذه الأعمال مرصودون ومعروفون بالإسم وجرائمهم لن تسقط بالتقادم
ودعا مدير أمن حضرموت العقلاء من أبناء تلك المناطق بأن يتحركوا لمنع أولئك الشباب  قبل أن يُدفع الثمن باهظاً من قبل الجميع مؤكداً أن صمت العقلاء عن أخطاء شباب تلك المنطقة قد يقود لمواجهة دامية نحاول أن نتجنبها حتى اللحظة.
Read more…

وقفة احتجاجية أمام منشأة نادي شعب حضرموت تنديدا بحادثة إحراق النادي

5:54 م |

نظمت إمام مقر نادي شعب حضرموت عقب صلاة الجمعة هذا اليوم وقفة احتجاجية دعت إليها إدارة نادي شعب حضرموت الرياضي الثقافي الاجتماعي
وقد شارك في الوقفة أعضاء الهيئة الإدارية ممثلة في الرئيس سالم صالح عبد الحق  وعضو الاتحاد اليمني العام لكرة القدم طلال بن حيدرة والجهاز الفني والإداري للفريق الكروي للنادي  والفرق الرياضية بالنادي وشخصيات رياضية وممثلي الأندية وجمع من الشباب رافعين شعارات التنديد  والاستنكار لما حصل بمقر النادي من اعتداء من قبل مجهولين وإحراقهم مبني الدور الثاني للنادي السبت الماضي.

وأصدرت الهيئة الإدارية لنادي شعب حضرموت بيانا حصل موقع المكلا الان على نسخة  منه  وجاء فيه :
بسم الله الرحمن الرحيم

ياعشاق الرياضة ومحبي نادي شعب حضرموت يسرنا  ان نتقدم إليكم بجزيل الشكر والتقدير على تفاعلكم مع دعوتنا للموقفة للتنديد بالجريمة الشنعاء التي حلت بالنادي العريق والذي سيحتفل في العشرين من ابريل القادم بالذكرى الخمسين لتأسيسه والعامرة بالعديد من الانجازات في جميع الألعاب .

وهذا النادي الذي أصبح اليوم مؤسسة رياضية كبيرة شارك في تأسيس رجال لهم صنفهم الكبيريين  رجالات حضرموت نذكر منهم على سبيل المثال المرحوم أركان حرب الجيش البدوي الحضرمي حسين مسلم المنهالي ورجال الإعمال المرحوم ابوبكرعمر باناعمه  ورجل الإعمال المرحوم عبدالله سالمين بلخشر وغيرهم الرجال العظام والناس البسطاء الذين كان لهم دور كبير في تثبيت دعائم النادي ونذكر منهم المرحوم خميس بامؤمن وأولاده والمرحوم احمد بلكسح وهادي بلكسح والمرحوم عمر باعوبلي والأخوين المرحومين عبدالله عمره  وهادي عمره والقافلة تطول في هذا النادي .

ياعشاق النادي والرياضة لا يصدق احد ما جرى يوم السبت الماضي من عملية حرق مبني وتاريخ هذا النادي الذي قاوم  عبر السنين الكثير من الصعوبات التي تكالبت عليه لتضيق مسيرته الظافرة . ولكن بجهود كل الجماهير الرياضية بديس المكلا استطاع النادي إن يخرج من كل الأزمات التي مر بها منتصرا شامخا إلى انه استطاع إن يكون النادي الأول على مستوى حضرموت والممثل الوحيد لهذه المحافظة في دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم لأكثر من عشرين عاما .

ياجماهير الشعب الكل تابع في المؤسم الماضي الانجازات التي حققها النادي على مستوى كل الألعاب الرياضية حيث حقق خلال العام الماضي 13 بطولة وكان أعظم بطولة انجاز حققه الفريق هو احتلاله لمركز الوصافة لأندية الأولى لكرة القدم
وبعد نهاية المؤسم تقدمت الهيئة الإدارية باستقالة جماعية لمكتب وزارة الشباب والرياضة بتاريخ 1/9/2013 ولكن مدير عام المكتب رفض تقبل الاستقالة وتواصل مع الأخ المحافظ الذي رفض هذه الاستقالة وعاش النادي طوال شهرين فراغ إداريا .

 في تاريخ 2/11/2013 من العام الماضي اصدر الاتحاد اليمني العام لكرة القدم تعميم باجتماع يوم 19/11/2013  في صنعاء لإجراء عملية القرعة للدوري العام 2013/2014 وتم التواصل مع الأخ مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة لإصدار رسالة رسمية بعدم قبول الاستقالة ومواصلة النشاط .

في تاريخ 23/11 /2013 تم توجيه دعوة للفرق الشعبية التابعة للنادي لمناقشة الرسالة التي حررت خلال شهر رمضان وفيها بعض الملاحظات للجهاز الفني وفي الاجتماع تم الاتفاق مع بدء التمارين وحث لاعبيهم على مواصلة التمارين .
في تاريخ 25/11/2013 دعا الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة إلى اللقاء بأعضاء الهيئة الإدارية للنادي وتم الاتفاق على تقديم تصور لميزانية تقديرية للموسم الرياضي 2013/2014 حيث حضر ذلك الاجتماع الأخ طلال بن حيدرة عضو الاتحاد اليمني العام لكرة القدم نيابة عن رئيس النادي الذي كان يتلقى العلاج في السعودية .

في تاريخ 15/12/2013 خاض فريق الشعب مباراة كاس السوبر في صنعاء باعتباره وصيف بطل الدوري إمام  اليرموك حيث فاز فريقنا بضربات الترجيح الى هنا والأمور طبيعية .
صدر برنامج الدوري حيث كانت مباراة الفريق الأولى إمام الصقر في تعز  يوم 20/12/2013 وهو يوم الهبة الحضرمية حيث سافر الفريق وعاد سلاما وبعدها بدأت تظهر أصوات تعارض استمرار مشاركة الفريق في الدوري العام استجابة للهبة الحضرمية
ومباراتنا الثانية كانت إمام التلال على ملعب بارادم بالمكلا الجمعة 27/12/ 2013 ونحن في إدارة النادي تدارينا الموقف وفضلنا رفع رسالة للاتحاد العام بتأجيل مباريات الفريق بتاريخ 22/12/ جاء رد الاتحاد بالموافقة على تأجيل مباراتهم إمام التلال فقط مباراة الفريق الثالثة في الجدول يوم 4/1/2014 في تعز إمام أهلي تعز خلال الأسبوع الذي سبق مباراة أهلي تعز وبالتحديد يوم الثلاثاء تعرض اللاعبون الأجانب في مسكنهم بمقر النادي للتهديد وإطلاق أعير نارية من قبل شباب مجهولين وقاموا بترك رسالة تهديد بجانب باب النادي موقعه باسم شباب حضرموت المكلا يطالبون فيها بالانسحاب من دوري الاحتلال بحجة انه التلال انسحب من الدوري وهو مخالف تماما للحقيقة حيث ان التلال أجلت مباراته الأولى إمام اتحاد أب على ملعب التلال يوم الجمعة 20/12/2013 وأجلت مباراته الثانية إمام شعب حضرموت يوم 27/12/2013 على ملعب بارادم بالمكلا فيما لعب التلال مباراته الثالثة في عدن إمام شعب صنعاء وفاز عليه بستة صفر وخسر المباراة الرابعة يوم 8/1/2014 2/0 وهذا دليل إن التلال لم ينسحب من الدوري وجاء رسالة شباب أحرار حضرموت بالتهديد واعتراض حافلة النادي يم الخميس 2/1/2014 ووصفوا  الهيئة الإدارية بالخيانة والعمالة .

على  ضؤء الرسالة دعت الهيئة الإدارية الفرق الشعبية إلى اجتماع مساء الأربعاء الموافق 1/1/2014 وأطلعوهم على رسالة التهديد وطالبت باخد رأيهم بعد ان أوضحت إدارة النادي بان لائحة اتحاد الكرة واضحة وان الفريق الذي ينسحب من الدوري يهبط مباشرة إلى دوري الدرجة الثانية كما أوضحت الهيئة الإدارية بان النادي قد رفع رسالة  تأجيل مبارياته ولكن دون جدوى . واتفق الجميع بان يستمر الفريق في مبارياته وان هذا مجرد تهديد فقط . .

صباح يوم الخميس 2/1/2014 اليوم المقرر لسفر الفريق تعرضت الحافلة التي على متنها بعثة الفريق من قبل مجموعة من الشباب المسلحين بل وقاموا بالتحرش على صاحب الباص واللاعبين وحاول معهم رئيس البعثة التفاوض ولكن دون جدوى .
 وبعدها تمكن أهل الخير بنقل اللاعبون خلسة لسيارات صغيرة الى منطقة فوه ليتم نقلهم بباص النادي من هناك . وعندما وصلت حافلة البعثة الى أبين منطقة شقرة تم إيقاف حافلة النادي من قبل مسلحين حيث تحدثوا مع رئيس البعثة بان لديهم  إبلاغ من المكلا بمنع من في الباص ولكن لما عرفوا أنهم ذاهبون إلى مهمة رياضية خلوا سبيلهم .

 في نفس يوم الخميس رفعنا برسالة للاتحاد اليمني العام لكرة القدم وشرحنا فيها المواقف  وأخبرناهم للمرة الثانية بان الوضع الأمني لا يسمح بمزاولة الرياضة .
 وفي يوم السبت الموافق الرابع من يناير تم تكريم النادي باحتفالية بالذكرى الخميس لتأسيسه بحرق مقر النادي وتاريخه الذي لا يقدر بثمن .
في نفس اليوم رفعنا رسالة للاتحاد اليمني العام وشرحنا للمرة الثالثة الوضع الأمني وكذا عملية حرق النادي وتهديد لاعبي ومدرب الفريق من مواصلة التدريبات وفي السابع من يناير رد الاتحاد اليمني العام بتعميم رقم 11 وبموجبه تأجلت المباراة الرابعة على ملعب بارادم بالمكلا عصر  أمس الخميس
وكانت الهيئة الإدارية قد عقدت اجتماعا مشترك مع قيادة فرع اتحاد الكرة ومدير مكتب الشباب والرياضة اذ تم الاتفاق على رفع رسالة من فرع الاتحاد الساحل ومخاطبة الاتحاد اليمني العام بعملية حرق النادي وتكليف مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بتحديد اجتماع بالأخ المحافظ خالد سعيد الديني ويجمع الهيئة الإدارية ومكتب الشباب واتحاد الكرة وبالفعل تم اللقاء بالمحافظ في يوم الثلاثاء السابع من يناير وتم الاتفاق على رفع مذكرة لمخاطبة الاتحاد اليمني العام بشان تعليق النشاط الرياضي بالمحافظة ورد الاتحاد اليمني العام بخطاب موجه للنادي يؤكد فيه نقل مباريات الشعب إلى عدن او صنعاء.

وبهذا تكون الهيئة الإدارية للنادي قد عملت ما بوسعها لتجنب وإصدار أي قرارات بتهبيط النادي وتحمل السلطة المحلية ومكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وقيادة  اتحاد كرة القدم  بساحل حضرموت المسؤولية الكاملة في متابعة الاتحاد اليمني العام لحل الوضع الذي لم يكن في حسبان أي احد منا وان تصل الأمور الى هذا الحد وان يستمر النشاط في عدن وفي المكلا يتوقف.
كما دعت الهيئة جميع العقلاء من أبناء الديس إلى توعية أبنائهم الشباب وعدم الزج بهم لمثل هذه الإعمال التي ليست من أخلاقيات أبناء المكلا.
Read more…

ﻗﺮﺩ ﺻﻐﻴﺮ ﻳﺤﺘﻀﻦ ﺃﻣﻪ ﺭﺍﻓﻀﺎ ﺗﺮﻛﻬﺎ ﺑﻌﺪ ﻣﺼﺮﻋﻬﺎ ﺩﻫﺴﺎ

4:42 م |

ﻗﺮﺩ ﺻﻐﻴﺮ ﻳﺤﺘﻀﻦ ﺃﻣﻪ ﺭﺍﻓﻀﺎ ﺗﺮﻛﻬﺎ ﺑﻌﺪ ﻣﺼﺮﻋﻬﺎ ﺩﻫﺴﺎ ﻓﻲ ﻣﻨﻈﺮ ﺃﻭﻗﻒ ﺟﻤﻴﻊ ﺳﺎﻟﻜﻲ ﻃﺮﻳﻖ ﻣﻴﺴﺎﻥ ﻓﻲ السعودية / الطائف
                                     سبحان الله                                                                  
      
Read more…

تريم / ساحة الشهيد رامي البر يجمعون تبرعات لـ اخواننا في الضالع

4:18 م |

أطلاق حملة جمع التبرعات العينية والمالية بساحة الشهيد رامي البر بعد صلاه الجمعه لا اخواننا واهالينا بالضالع


Read more…

شجار بين عسكريان قادمان من صنعاء لحضرموت في إحدى حافلات النقل بالأسلحة أدى لمقتلهما

3:04 ص |


 في حادثة تعتبر  الأولى من نوعها تجري بين ركاب في إحدى حافلات  النقل الجماعي الخاص بشركة النمر ،حيث قامت مشادة كلامية بين إثنان من الركاب  احدهما من حجه  والآخر من مارب الجوف وذلك في منطقة بويش بالمكلا وعلى إثر تلك المشادة الكلامية قام الضابط الذي يجلس في الكرسي الأخير من الحافلة حسب شهود العيان بقتل عسكري كان يجلس امامه  وهو كما يقال من الشرطة العسكرية حيث كان  ثم اطلق الضابط النار على نفسه . وكان القتيلان يحملان أسلحتهما الآلية .
والجدير بالذكر أن الحافلة كانت قادمة من صنعاء اليمن  إلى المكلا في حضرموت وجرت المشاده الكلامية بينهما في عبدالله غريب ،، وكانت الحافلة تحمل على متنها حوالي 20 راكبا …


Read more…

لقاء مفتوح بإذاعة المكلا مع وزير الإدارة المحلية بحكومة الوفاق الوطني الشامل

4:25 م |

استضافت إذاعة المكلا ظهر اليوم معالي وزير الإدارة المحلية علي محمد اليزيدي وذلك في حلقة مفتوحة على مدار ساعة كاملة أدارها الأستاذ علي صالح باقي.
وفي الحلقة عبر  معالي وزير الإدارة المحلية عن سعادته بزيارة محافظة حضرموت وعاصمتها  المكلا وما تمثله حضرموت وأبنائها في الأمن والأمان والسلم المعروفة بهم  وما تمتلكه من أثر حضاري وفكري يشار لها بالبنان .
وتطرق الوزير إلى الهدف من الزيارة هو  الاطلاع على أوضاع المحافظة وما يتعلق بمطالب المحافظة ومعالجتها  بناء  على التوجيهات التي أصدرها رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي الذي يضع جل اهتمامه بمطالب حضرموت ووجه بتنفيذ كل المطالب التي انبثقت عن مؤتمر قبائل حضرموت بوادي نحب
وأضاف إننا نسعى إلى ملامسة الواقع عن كثب ومعرفة كافة  احتياجات ومطالب الحقوقية والمشروعة لأبناء حضرموت ونعرف  ما هي الأولويات من تلك المطالب التي لابد إن تعالج فغي أسرع وقت ممكن
وأشار انه تم اليوم اللقاء مع قيادة السلطة المحلية  من اجل الوقوف على كل ما يدور في المحافظة من كافة الجوانب المختلفة ومناقشة الكثير من القضايا التي تهم أبناء حضرموت


إلى ذلك نظمت  الإذاعة ندوة سياسية استضافت فيها اليوم  الأخ محمد بالطيف رئيس الدائرة السياسية لحزب التجمع اليمني للإصلاح والناشط السياسي والإعلامي سالم باراس تناولت الندوة  المواضيع المتعلقة  بمخرجات الحوار الوطني الشامل واستكمال المكونات في فريق القضية الجنوبية على  التوقيع على وثيقة  الحلول والضمانات ومخرجات حل القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار الوطني الشامل.


Read more…

العميد محروس يوجه رسالة لعقال حارة باسويد والبدو بتجنيب منطقتهم مواجهة دامية ، ويعدد مجموعة من ضحايا أبنائهم

2:28 ص |

نشر العميد فهمي حاج محروس مدير عام أمن محافظة حضرموت مساء اليوم منشورا على صفحته في الفيس بوك وجه من خلاله رسالة لعقال حارات باسويد والبدو والواقعة بديس المكلا يطالبهم فيها بالتدخل وكف أبنائهم قبل حصول مواجهة دامية ، معددا مجموعة من التصرفات الخاطئة التي قام بها بعض من شباب المنطقة .

موقع المكلا الان ينشر نص حديث العميد محروس الذي جاء فيه:

حارة باسويد وحارة البدو :
هاتان الحارتان مقر سكن اسر كريمة من ابناء حضرموت فيهم العلماء وطلبة العلم وفيهم التجار وأهل الأحسان وفيهم العسكريين وكبار الصباط . فيهم المعلمين والمثقفين .
الأصل في سكان هاتين الحارتين الصلاح شأنهما شأن كل حارات المكلا خاصة وحضرموت عامة .
إلا أنه ظهرت مجموعة من الشباب هداهم الله بذرت منهم تصرفات ربما وجدت دعماً من جهة أو أخرى يخرجون بأسلحتهم ويتقطعون مستخدمي الطريق في مناسبة عالعصيانات المدنية {السلمية} أو غير مناسبة .
ينهبون هذا ويسلبون مال ذاك ويحرقون مال آخر بل ويسفكون دماء آخرين. ويعتقدون أن هذه بطولة ونضال ومرجلة للاسف الشديد .
إلى الآن تسببوا في قتل عدة أشخاص وإصابتهم ,عسكريين أو مدنيين.
من ضحاياهم :
المواطنة إيناس عوض سعيد بامحيسون عصر يوم 30 أكتوبر وقاتلها معروف.
…. من يقومون بهذه الأعمال مرصودون وجرائمهم لن تسقط بالتقادم.
أوقفوا في دهاليز حاراتهم سيارات وقاطرات. وهم في حالة نشوى يظنون بأن لا أحد قادر عليهم .
اليوم الأربعاء تقطعوا على سيارة دينا تابعة للمؤسسة الإقتصادية على متنها مواد غذائية من حبوب وأشياء أخرى وسيارة أخرى تابعة لمجموعة هائل سعيد وأدخلوهما في أزقة الحي . وطالبوا مقابل إطلاقها مبالغ كبيرة وبنادق وذخائر .
بتصرفاتهم هذه وسكوت العقلاء عن أفاعيلهم يقودون منطقتهم لمواجهة دامية حرصنا كل الحرص على تجنبها.
فأوجه رسالة إلى العقلاء من ابناء هذه المناطق بأن أقصروا سفهاءكم وخذوا على أيديهم قبل أن يُدفع الثمن باهظاً من قبل الجميع.
وحينها لن يُسمع من العقلاء ولا من غيرهم.
Read more…

حفل جماهيري تكريمي لشهيد الهبة الشعبية الحضرمية عمر بازنبور (صور)

2:23 ص |

اقيمت عصر اليوم الأربعاء في منطقة المتضررين بفوه فعالية حاشدة تكريماً لشهيد الهبة البطل عمر بازنبور , ضمن فعاليات برنامج أسبوع العزة والكرامة التي دعت إليها الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية .
وتخللت الفعالية العديد من الفقرات ابتدأت بآي من الذكر الحكيم  تلاها القارئ / ايمن باعلوي , تلاها قصيدة شعرية ألقاها الشاعر / محمد باشنيني , ثم عقبها كلمة للدكتور / عبدالكريم بازنبور “خال الشهيد” نيابة عن أسرة الشهيد , دعا فيها إلى أن يسمى شارع المستقبل باسم الشهيد بازنبور .
كما ألقى رئيس الهيئة التنسيقية الدكتور / سعيد الجريري كلمة أشار فيها إلى نبذ القات الذي اعتبره مدخلاً للمحتل ولابد أن تطهر هذه الأرض منه , مؤكداً على تلاحم واتحاد الصف الحضرمي والجنوبي من اجل الحرية والكرامة والعزة .
ووجه الدكتور الجريري, نداء صادقاً وحاراً ومخلصاً في كلمته إلى أبناء حضرموت أينما كانت مواقعهم في السلطة وغيرها , بأن أن يكونوا مع أهلهمومع حضرموت , وإن اللجنة التنسيقية لم تقص أحداً ومن هو خارج الهبة فقد اقصى نفسه .
وأشار الجريري إلى أن اسبوع العزة والكرامة كان تدشيناً لصوت الهبة إلى من لم يصل إليه صوتها , منوهاً بأن ليس هناك ضيوف على الهبة , والكل فاعل وشريك فيها ودور الهيئة التنسيقية ليس سلطة على أحد .
كما تضمن الحفل كلمة حماسية ألهبت تفاعل الجمهور للشيخ عبدالله راجح اليهري , عضو هيئة رئاسة مجلس الحراك السلمي الجنوبي تطرق فيها إلى سيرة الشهيد بازنبور ودوره البارز في الحركة التحررية الجنوبية.




















Read more…

تفجير الانبوب النفطي المار بالقرب من منطقة مقد العبية ( قمطة ) في وادي عرف

4:26 م |
متابعات
تعرض صباح اليوم الثلاثاء 7 / 1 / 2014 م الانبوب النفطي المار من بالقرب من منطقة مقد العبية ( قمطة ) وادي عرف إلى التفجير من قبل مجهولين .
هذا واكد بعض اهالي من وادي عرف في اتصال هاتفي لمنتديات الشحر لمشاهدتهم لتصاعد الدخان من مكان الحادث وسماعهم لدوي انفجار ومؤكدين لتعرض الانبوب للتفجير .
وللمره الثالثة على التوالي خلال اسبوع يتعرض الانبوب النفطي الواصل من الشركات المنتجة وحتى ميناء الضبة للتفجير .


- الصورة ارشيفية

– منتديات الشحر
Read more…

قراراً سيصدر خلال الساعات القادمة يقضي بتعيين العقيد / شيخ مصطفى الحامد، كمدير لأمن مديرية المكلا.

2:23 ص |

متابعات
قالت مصادر حسنة الإطلاع في وزارة الداخلية اليمنية أن قراراً سيصدر خلال الساعات القادمة يقضي بتعيين العقيد / شيخ مصطفى الحامد، كمدير لأمن مديرية المكلا.

وقالت المصادر أن مدير أمن حضرموت العميد فهمي محروس الصيعيري أتخذ هذا القرار لما يمتلكه العقيد /شيخ الحامد خبرة ومهارة أمنية تُمكنه من القيام بمهام حفظ وإدارة الآمن بمديرية المكلا. إضافة إلى التأييد الكبير الذي يحضى به الحامد في الشارع والمكونات السياسية والمدنية.

ويأتي هذا القرار متزامناً مع مساعي الإصلاحات التي يشهدها جهاز الشرطة والآمن بحضرموت والتي تهدف إلى تسليم مقاليد السلطة وإدارة الآمن في مدن ومديريات حضرموت للكوادر المؤهلة والمجربة من أبنائها.
Read more…

جنود من الأمن اليمني يعتدون على ناشطين في كريتر رفعوا علم الجنوب فوق مدرسة

9:06 ص |
المكلا الان - متابعات
قال ناشطون في الحركة الوطنية الجنوبية ان جنودا من الأمن اليمني اعتدوا بالضرب على عدد من الناشطين خلال دشين حملة رفع اعلام دولة اليمن الجنوبي فوق عدد من مدارسة مدينة كريتر قبل ان يقتادوهم الى المعتقل في مدينة خور مكسر قبل صباح اليوم.

واوضح عدد من الناشطين في اتصالات مع محرر(عدن الغد) عبر الهاتف" ان جنودا من الأمن اليمني قاموا بالاعتداء عليهم ومصادرة الاعلام الجنوبية قبل ان يقتادوهم الى المعتقل في خور مكسر".

 وبحسب الناشطين فأن من بينهم المعتدى عليهم محامية تدعى (نيران) واقتياد 2 من النشطاء الى المعتقل مع في مدينة خور مكسر.

(عدن الغد) اجرت اتصالات مع الجهات المختصة في البحث
           (مدرسة بازرعة للتعليم الاساسي بعدن)

بإدارة أمن عدن لكن لم يكونوا يجيبوا على الاتصال.

وصباح اليوم تدشن في مدينة كريتر  حملة رفع علم الجنوب فوق المدارس.
 وتشهد مدينة عدن حالة من الاحتقان الشعبي جراء اعتداءات قوات الأمن المتكررة , وقمعها للاحتجاجات مناوئة للسلطات اليمنية في صنعاء.

Read more…

الحوثي يرسم حدود الدولة المذهبية مبكراً

8:57 ص |

المكلا الان - متابعات

قال الباحث والكاتب الصحفي "نبيل البكري" ان جماعة الحوثي تسعى لرسم مبكر لحدود الدولة المذهبية "مملكة الآل" التي تسعى لتحقيقها بفرض سياسة الأمر الواقع بعيدا عن كل ما وقعت عليه من مخرجات مؤتمر الحوار الوطني. وذلك ما نلاحظه من اشتداد المواجهات في أرحب والجوف وتفجير مزيد من الحروب من قبل جماعة الحوثي. كما أوضح البكري ان هذا هو الغرض الوحيد الذي دخلت من أجله الجماعة إلى مؤتمر الحوار.

Read more…

الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير بندر بن عبد العزيز

1:36 ص |

متابعات 
أعلن الديوان الملكي السعودي، السبت، وفاة الأمير بندر بن عبدالعزيز آل سعود، عن عمر يناهز 79 عاما، والد الأمير خالد، أمير منطقة الرياض.
وجاء في البيان الصادر عن الديوان الملكي:
"انتقل إلى رحمة الله تعالى هذا اليوم السبت الموافق 3 / 3 / 1435هـ صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود، عن عمر يناهز (79) عاماً وسيصلى عليه، إن شاء الله، بعد صلاة عصر الأحد الموافق 4 / 3 / 1435هـ في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون".
ويعد الأمير بندر بن عبدالعزيز آل سعود، الابن العاشر من أبناء الملك عبدالعزيز آل سعود الذكور ووالدته هي الأميرة بزة الثني، ولم يتقلد أي منصب رسمي في الدولة منذ تأسيسها، ويمثله ابنه الأمير فيصل في هيئة البيعة.
Read more…

الأهلى يقرر شكوى وزارة الرياضة لمجلس الوزراء والفيفا بسبب البث

1:33 ص |

متابعات/ اخبار الرياضة
كتب فتحى الشافعى
قرر مجلس إدارة النادى الأهلى تقديم شكوى رسمية لكل من الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، والاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، واللجنة الأوليمبية الدولية، ضد وزارة الرياضة، بسبب تعنتها مع القلعة الحمراء فى مسألة البث الفضائى لمباريات الدورى الممتاز لهذا الموسم، خلال اجتماعه الطارئ الذى أُقيم مساء اليوم السبت بمقر النادى بالجزيرة.

كان الأهلى قرر بث مبارياته منفردًا بعيدًا عن لجنة الأندية، إلا أن الوزارة ترفض ذلك، وتحاول إجبار الأهلى على بث مبارياته مع باقى الأندية حصريا للتليفزيون المصرى، وفقا للعقد المبرم مع اتحاد الكرة.
Read more…