أحدث الأخبار
تحميـــــــل...

جمال بن عمر لايعلم بجريمه قتل الشيخ ” سعد بن حمد بن حبريش ” .

10:32 م |



المكلا الان - متابعات  
اكد السيد ” جمال بن عمر ” مبعوث الامم المتحدة الى اليمن ، عدم معرفته باكبر جريمة قتل شهدتها محافظة حضرموت ، وتم فيها اغتيال اكبر مشائخ حضرموت الشيخ ” سعد بن حمد بن حبريش ” .

جاء تاكيد بن عمر خلال حوار اجراه معه اليوم الصحفي ” ماجد بازياد ” ، واوضح فيه بن عمر بالقول ” بصراحة ليس لدي علم عن هذه القضية وأتوق لزيارتي إلى حضرموت للتعرف على كل شيء هناك والاستماع لكل الأصوات ” ، وقال ” بن عمر ” ان لديه علم بالهجوم الذي نفذه مسلحون على مقر قيادة المنطقة العسكرية الشرقية .

واستغرب ناشطون جنوبيون ما قاله بن عمر ، من عدم معرفته باكبر الجرائم التي ارتكبها الجيش اليمني في حضرموت ، معتبرين انه اذا كان بن عمر لا يعرف عن هذه الجريمة ، التي قد تفجر حمم بركانية خلال الايام القادمة في حضرموت ومناطق الجنوب ، فإنه بالطبع لا يعلم عن كثير وبقية الجرائم المستمرة التي تركتب في الجنوب المحتل .

وفي الحوار إتهم بن عمر قوى النفوذ في صنعاء بالوقوف خلف عمليات االهجوم على مقر قيادة المنطقة الثانية ، وماتبعها من تعدي على وزارة الدفاع مؤخراً ، مشيراً انها تأتي في سياق ردود الفعل التي تنفذها بعض القوى المتنفذة التي لاتريد لليمن أن يصل إلى بر الأمان.

واوضح بن عمر في حواره : انه الأكيد أن هناك تجاوزات وحضرموت كغيرها من المحافظات الجنوبية ، أنها تعرضت لعملية سطو ونهب لمقدراتها ، معتبراً انه قد قال في تقريري الأخير لمجلس الأمن أن الجنوب والجنوبيين تعرضوا لنهب واستباحة تفوق الخيال والتصور .
Read more…

عاجل| لجنة رئاسية لحل قضية بن حبريش: اللواء الصوملي ينفي الاشاعات حول تهديده بإحراق حضرموت مزيد من التفاصيل

9:44 م |

المكلا الان - متابعات / مارب برس
أكد قائد المنطقة الأولى اللواء محمد عبدالله الصوملي أنة ومعه كافة المخلصين من أبناء القوات المسلحة المتواجدة في محافظة حضرموت وغيرها من محافظات الجمهورية سيظلون أداه من أدوات الأمن والاستقرار في محافظة حضرموت وفي صف أبناء المحافظة ولن يكونوا في أي لحظة أداه من أدوت القمع أو القتل ضد المواطنين .

وقال أن جهود قيادة المنطقة الأولى تأتي في طليعة أولوياتها “توفير الأمن والاستقرار في المحافظة, والسهر على الحفاظ على المصالح العامة للمواطنين . 

ونفى اللواء محمد الصوملي في حديث خاص مع “مأرب برس” الإشاعات التي يسعى الحراك الانفصالي لترويجها في الشارع الجنوبي , حيث قال “أن هناك عدد من المواقع والصحف زعمت بأن اللواء محمد الصوملي سيقوم بإحراق محافظة حضرموت والجنوب , مؤكداً أن من يقوم ببث مثل تلك الإشاعات هم من يسعون إلى إحراق محافظة حضرموت اليوم قبل الغد وكل المحافظات الجنوبية.

وأكد أن الحادث التي تعرض له الشيخ  احمد بن حبريش هو حادث عرضي لا علاقة له بأي نوايا سيئة أو مبيتة كما تحاول بعض القوى إرسالها للشارع الجنوبي باعتبار أن ما حدث كان “عملية اغتيال” .

مضيفاً” أن القضية وما فيها هو حادث عرضي بسبب موضوع حمل السلاح , كما أوضح أن هناك توجيهات عليا من الرئيس عبدربة في حل هذه القضية , حيث تم تشكيل لجنة برئاسة محافظ المحافظة ونائب وزير الداخلية .

وقال اللواء الصوملي” أن الرئيس هادي أرسل في حينها تعازيه إلى أسرة الفقيد , كما قامت رئاسة الوزراء أيضاً بتعزية أسرة الشيخاحمد بن حبريش وكافة ضحايا الحادث .

وأضاف اللواء محمد الصوملي أنه التقى بعدد من مشائخ ووجهاء المنطقة وجرى توضيح الموضوع بكل أبعاده مطالب كافة العقلاء والخيرين العمل الجاد مع كل القوى ذات العلاقة لحل الحادث , مؤكداً أن ابناء حضرموت وقبائلها هم “أهل الحكمة والسماحة ” مجددا ثقته في رجال أبناء حضرموت وعقلائها الذين كانوا محلا للقدوة والاحترام داخل اليمن وخارجها .

وعلى ذات الصعيد كشفت مصادر محلية في حضرموت لمأرب برس ” أن الحراك الجنوبي أستغل حادثة مقتل الشيخ حبريش في تأجيج الوضع وإشعال فتيل الفتنة عبر بث الإشاعات والأراجيف بين الناس إضافة إلى الدعوات المطالبة بالعنف, وأضافت المصادر أن كلمة نائب الرئيس السابق “علي سالم البيض لقبائل حضرموت اعتبروها كلمة تأتي في سياق صب “الزيت على النار” خاصة بعد تهديد البيض بالحرب .

كما سخرت بعض المصادر في حضرموت من كلمة علي سالم البيض إلى أبناء حضرموت بعد مقتل الشيخ حبريش بقوله “ لقد وصل السيل الزبى ووصلت القلوب الحناجر وإن المحتل لا يمكن أن يكف عن سفك دم الجنوبيين إلا برادع قوي ولا يمكن أن يخرج من الجنوب إلا بالقوة وبالطريقة التي دخل بها ” لقد نسى البيض أنه هو من وقع على الوحدة وهو أول من سعى إليها وهو أول من نهب ثروات الجنوب بعد حرب 94م, واليوم يتبرأ من كل فعاله ويدعو إلى الحرب .

شاركها !

Read more…

عاجل : تفجير طقم عسكري واشتباكات بين الجيش ومجهولين على مدخل مدينة القطن

6:54 م |

المكلا الان -خاص

اشتباكات قويه تجري الان بالخط السريع ببن عيفان علئ مفرق منطقه منوب ومصادر تتحدث عن استهداف طقم عسكري بقذيفه ار بي جي وسقوط جرحئ

صوره من موقع الحدث
.
Read more…

مقتل ثلاثة جنود وإصابة آخرين وإعطاب مصفحة غرب وادي حضرموت

6:35 م |

المكلا الان - خاص
في أنباء عاجلة من وادي حضرموت تفيد بمقتل ثلاثة جنود يمنيين وإصابة عدد آخر غير معلوم من الجنود بالإضافة إلى إعطاب مصفحة تتبع الجيش اليمنيى من اللواء 37 دروع المعسكر في منطقة الخشعة .


الأنباء الخاصة لـ المكلا الان - أفادت أن الحادث وقع قبل أقل من الساعة من وقت كتابة هذا الخبر في المنطقة بين منخر ومدهر بالقرب من دكان عائض على الطريق الى مفرق بن عيفان في غرب وادي حضرموت .
Read more…

الوكيل بلبحيث يدشن بالمكلا حملة شارك معنا في نظافة مدينتنا

5:34 م |

المكلا الان - متابعات / نجم المكلا
دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث اليوم بالمكلا حملة شارك معنا في نظافة مدينتنا ينظمها برنامج نقاء لمكافحة التلوث التابع لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) بالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت.

وتستهدف الحملة التي شارك فيها عدد من شباب الملتقيات بمدينة المكلا وعمال النظافة تنظيف اﻷحياء والشوارع في عاصمة المحافظة مدينة المكلا.

وخلال التدشين اكد الوكيل بلبحيث ضرورة اهتمام كافة شرائح المجتمع بالنظافة .موضحا أهمية تفاعل منظمات المجتمع المدني والملتقيات الشبابية المختلفة و الشباب المتطوعين بالمحافظة في للحفاظ على نظافة المدينة من اﻷوساخ والمحافظة على البيئة وحمايتها وإظهار مدينة المكلا عاصمة حضرموت بالمظهر الجميل و اللائق بها امام زوارها.

من جهته اشار المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) الدكتور وليد عبدالله البطاطي ان الى الهدف من الحملة هو خلق وعي صحي وبيئيي وتعريف كل الناس بأهمية الحفاظ على النظافة بما يسهم في خلق بيئة نظيفة و مجتمع صحي يقوم بازالة كل المخلفات من الأحياء والشوارع .منوها إلى أن الحملة نفذت ايضا في فروع المؤسسة في كلا سيحوت بمحافظة المهرة و فرع المؤسسة بمحافظة شبوة بالإضافة الى فرع وادي حضرموت بسيؤن الى جانب مكاتب المؤسسة بمديريات المحافظة وذلك لما من شانه حث الجميع على المشاركة الفاعلة في إنجاح فعاليات حملة شارك معنا في نظافة مدينتنا.

حضر التدشين نائب مدير صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت خالد لحمدي.



Read more…

عاجل:لقد تم تحرير نقطة عبد الله غريب وتسليم مديريتين وايضا تسليم الجنود

5:21 م |

المكلا الان - خاص
 لقد تم تحرير نقطة عبد الله غريب وتسليم مديريتين وايضا تسليم الجنود انفسهم للقبائل دون مواجهه
Read more…

إلتقى الأمين العام للمجلس الأعلى للثورة الجنوبية قاسم عسكر في العاصمة عدن سفير جمهورية روسيا الإتحادية

4:04 م |

المكلا الان - متابعات
إلتقى الأمين العام للمجلس الأعلى للثورة الجنوبية قاسم عسكر في العاصمة عدن سفير جمهورية روسيا الإتحادية بحضور السفير ثابت سالم. السفير عسكر قدم خلال اللقاء شرحا مفصلا لجذور القضية الجنوبية، مستعرضا مسيرة نضال شعب الجنوب في سبيل الحرية والإستقلال.
وأبدى السفير الروسي من جهته تفهما لمطالب الجنوبيين، مشددا على ضرورة إيجا حل عادل لقضيتهم.
Read more…

المتحدث باسم قبائل الحموم في حضرموت صالح الدويل

3:10 م |

المكلا الان - متابعات
المتحدث باسم قبائل الحموم في حضرموت صالح الدويلة يهيب كل ابناء الجنوب الى اﻻستعداد لمساندة اخوانهم في حضرموت في يوم 20 سبتمبر 
Read more…

الحكومة اليمنية تقدم(101) بندق و30مليون ريال كتعويض لضحايا البيضاء

2:59 م |

المكلا الان - متابعات / القطن الان
الحكومة اليمنية تقدم(101) بندق و30مليون ريال كتعويض لضحايا الغارة الجوية بطائرة بدون طيار امريكية بمحافظة البيضاء .
Read more…

قبائل حضرموت تلقي القبض على قواطر على متنها شماليين

2:23 م |


المكلا الان - متابعات
قبائل حضرموت تلقي القبض على "عدد من القواطر على متنها شماليين" كانوا قد قاموا بنهب ممتلكات من شركات نفطية بالمسيلة والهروب ..لكن قبائل حضرموت في "المرصاد"
Read more…

حلف قبائل حضرموت تنفي طرد الخنبشي والجابري من مؤتمر حلف وادي نحب

2:15 ص |

المكلا الان - متابعات
نفى حلف قبائل حضرموت بشدة ما تناقلته بعض المواقع الاخبارية بأنه تم طرد الشخصيتين الحضرميتين الاستاذ سالم احمد الخنبشي المحافظ السابق لمحافظة حضرموت والمقدم عوض سالم بن منيف الجابري من مؤتمر حلف قبائل حضرموت الذي انعقد يوم الثلاثاء الماضي 10 / ديسمبر / 2013 م بوادي نحب غيل بن يمين لعدم توقيعهم على مخرجات المؤتمر
وأن هذا الخبر ليس له أساس من الصحة وقد تم نشره بهدف شق الصف الحضرمي المتماسك والقوي الذي تجلى في مؤتمر وادي نحب. كما أن هذه الشخصيتين كانتا من أهم المشاركين والفاعلين بقوة في المؤتمر ومن أول الموقعين على مخرجات المؤتمر  كما أنهم من أعز أصدقاء الشهيد المقدم سعد بن حبريش ويحضوا باحترامنا واحترام كل أبناء حضرموت.


Read more…

مجهولون يحرقون منشأة نادي شباب عينات الرياضي بمديرية تريم

1:48 م |




المكلا الان - متابعات
 اقدم مجهولين بإحراق منشأة نادي شباب عينات الرياضي الثقافي بمنطقة عينات بمديرية تريم  مطلع الاسبوع الجاري مما أدى الى خسائر مادية تكبدها النادي بلغت حوالي 3 مليون ريال التي التهمت النيران مستودع النادي بكافة المستلزمات الرياضية وغرفة إدارة النادي ومحتوياتها من اجهزة اكترونية وملفات تحتوي على وثائق النادي وملابس شعارات النادي والأصول من كبتات وكراسي وغيرها إضافة الى احتراق كؤوس النادي التي تحصل عليها خلال فترة مسيرته الرياضية .
وفي تصريح لرئيس نادي شباب عينات الاخ / هادي سعيد الرميدي حول الحادثة الجنائية التي ارتكبت بحق صرح رياضي ملك للشباب بالمنطقة تابع لوزارة الشباب والرياضة والحاصل على الاعتراف الرسمي في عام 2006 م وهو من الاندية العريقة بمديرية تريم والذي بدأ نشاطه في ستينات القرن الماضي الذي تجمد نشاطه لفترة بالقول .
بقلوب يعصرها الالم تعرض نادينا لعمل تخريبي من خلال احراق مستودع المستلزمات الرياضية لمختلف الالعاب الرياضية التي يمارسها النادي إضافة الى غرفة إدارة النادي بالمنشأة وكافة محتوياتها والتي قدرت إجمالي الخسائر بحوالي 3 مليون ريال يمني وأوضح الرميدي رئيس نادي شباب عينات بأنه في تمام الساعة الواحدة ليلا بعد منتصف ليل الجمعة الموافق 6 ديسمبر 2013م تم ابلاغنا بهذا الحادث وتم التحرك مباشرة الى مقر النادي لمحاولة الإطفاء وبرفقة بعض الاخوة والزملاء كما التواصل مع اعضاء الهيئة الادارية للنادي الذين سارعوا بالحضور مع العديد من الشباب بالمنطقة المحبين للنادي الذين بذلوا جهودا جبارة ساهمت في تخفيف الحريق حيث وجدنا باب غرفة المستودع مفتوحا على مصراعيه الى الداخل مما يدل ان الحريق تم بفعل فاعل وهو الأمر الذي لم نكن نتوقعه . وما علينا إلا القول ما شاء الله كان وما شاء فعل .
وأضاف رئيس نادي شباب عينات هادي سعيد الرميدي في سياق حديثه بأنه تم ابلاغ الجهات الرسمية بالمنطقة حينها بالأخ عاقل حي عينات الذي حضر مشكورا وساهم بالمساعدة في الاطفاء وأجراء اتصالاته بالجهات الامنية للنزول ومعاينة الحادث حينها لكنهم اعتذروا من النزول في تلك اللحظة ولكن تم نزولهم صباح اليوم الثاني أي السبت وتم اخذ البصمات التي وجدت في موقع الحادث والصور الفوتوغرافية وتم اعداد تقرير معاينة للحادث وأقوال الشهود والذي ننتظر منهم بالقيام بواجبهم في التحري والوصول الى الجاني او الجناة اللذين ارتكبوا هذه الجريمة الشنعاء في حق ممتلكات شباب المنطقة بشكل عام منوها بأنه تم ابلاغ المدير العام لمكتب الشباب والرياضة ورفع تقرير متكامل عن الخسائر التي تكبدها النادي من جراء ذلك الحادث الغير اخلاقي ليس في حق النادي ولا في هيئته الادارية بل في حق كل شباب وعشاق ومحبي هذا النادي بمنطقة عينات منوها بأن الهيئة الادارية ليس بينها وبين أي احد عداوة او تتهم أي شخص كان والذي يأتي دور الاجهزة الامنية في كشف ملابسات تلك الجريمة الشنعاء .
شاكرا كل من ساهم في الاطفاء من شباب المنطقة ومن تواصل معنا ومن شجب واستنكر هذا العمل الجبان من هيئات رياضية وشخصيات اجتماعية اللذين طالبوا الاجهزة الأمنية والسلطة المحلية بسرعة التحرك والكشف عن الفاعلين وتقديمهم للعدالة وتعويض النادي الذي هو على مشارف استحقاقات وأنشطة رياضية مركزية في الالعاب الرياضية المختلفة التي اصبحت مستلزماتها رمادا .
مؤكدا بأن النادي ملك الجميع من أبناء عينات والمناطق المجاورة لها وتطوره وانجازاته فخرا للجميع والإساءة اليه إساءة للجميع وإساءة لتاريخه الرياضي العريق على مدى السنين الماضية وإن احترقت المستلزمات الرياضية والصور والكؤوس والميداليات والمعدات إلا ان النادي وتاريخه ستظل محبته في اعماق قلوبنا .
وأشار رئيس النادي الرميدي بأنها ليس هي المرة الاولى التي يعتدى على منشأة النادي بل قد سبق ان تم تمزيق لوحة وشعار النادي وحرقها تحت المقر في منتصف شهر مايو الماضي 2013م وتم ابلاغ كافة الجهات المسئولة ..  
الجدير بالذكر بأن نادي شباب عينات من الاندية التي تحصل على الاعتراف الرسمي من وزارة الشباب والرياضة عام 2006م وهو احد اندية المستوى الاول في العاب القوى والدرجة الثالثة في كرة القدم والطائرة والسلة والدراجات .
تلك المأساة التي يعيشها نادي شباب عينات من تلك الحادثة التي استنكر لها كل الاتحادات والأندية و شباب ورياضيو وادي حضرموت وطالبوا كافة الجهات المختصة وعلى رأسها المجلس المحلي بمديرية تريم الوقوف جنبا مع جنب مع الهيئة الادارية وكذا وزارة الشباب والرياضة وفرعها بالوادي والاتحادات الرياضية العامة وأعضاء ومحبي وعشاق النادي سوى في المهجر او الداخل بأن يقفوا مع الهيئة الادارية في سرعة تقديم يد العون والمساعدة حتى يستطيع النادي مزاولة نشاطه الرياضي للاستعداد للاستحقاقات الرياضية القادمة وفي نفس الوقت مطالبين الاجهزة الامنية بالكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع في المساس بممتلكات الشباب ويكون عبرة لمن تسول له نفسه في عمل مثل تلك الاعمال التخريبية ......  








Read more…

قرار جمهوري بتعين عمر سالم العكبري محافظ محافظة حضرموت وتغيير محافظين أخرين

1:39 م |

المكلا الان - متابعات/ سما حضرموت
مصادر أكدة  خلال 48 ساعة صدور قرارات جمهورية  جديدة لقيادات عسكرية ومحافظين على مستوى الجمهورية  وهي على النحو التالي
 
1-اللواء /غالب مطهر القمش  مستشار لرئيس الجمهورية لشئون مكافحة الارهاب
 
2-الدكتور عبد الله لملس مدير لمكتب رئيس الجمهورية
 
3- اللواء الدكتور رياض القرشي وزيراً للداخلية
 
4-اللواء / محمود الصبيحي وزيراً للدفاع
 
5- نصر طه مصطفى وزيراً للإعلام
 
6-الدكتور /محمد لأفندي وزير للكهرباء والطاقة
 
7- الدكتور / رشاد محمد العليمي رئيساً للجهاز المركزي للأمن السياسي
 
8-اللواء /أحمد درهم قائداً لقوات الامن الخاصة
 
9-اللواء / محمد جميع الخضر  رئيساً لجهاز الامن القومي
10-  اللواء / علي سعيد عبيد قائداً للمنطقة العسكرية الرابعة
 
11-  اللواء الدكتور علي حسن الاحمدي مديراً للأكاديمية العسكرية العليا
12-  الدكتور عبد الله الجريزع وكيلاً لجهاز الامن القومي للشئون الخارجية
 
13-   الدكتور جلال فقيرة محافظاً لمحافظة الحديدة
 
14-   نائف أحمد البكري محافظاً لمحافظة عدن
 
15- الدكتور / راجح خالد شيخ محافظاً لمحافظة لحج
 
16-   عمر سالم العكبري محافظاً لمحافظة حضرموت
 
17-   الدكتور / صالح سميع محافظاً لمحافظة المحويت
 
18-  اللواء / فضل القوسي محافظاً لمحافظة ذمار
 
19-   سعيد سالم باحقيبة محافظاً لمحافظة سقطرة

Read more…

ﻧﻔﺠﺮ ﻟﻐﻢ ﺃﺭﺿﻲ ﺻﺒﺎﺡ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ

11:46 ص |




المكلا الان - متابعات
ﻧﻔﺠﺮ ﻟﻐﻢ ﺃﺭﺿﻲ ﺻﺒﺎﺡ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﺴﺎﺑﻌﺔ ﺻﺒﺎﺣﺎً ﺍﻟﻤﻮﺍﻓﻖ 2013-12-13ﻡ ﻋﻠﻰ ﻣﺪﺧﻞ ﻏﻴﻞ ﺑﺎﻭﺯﻳﺮ

ﺃﺩﻯ ﺇﻧﻔﺠﺎﺭﻩ ﺇﻟﻰ ﻣﻘﺘﻞ ﺃﺣﺪ ﺟﺎﻣﻌﻲ ﺍﻟﺨﺮﺩﺓ ﻳﺪﻋﻰ ) ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺤﻠﻮ ( ﻣﺼﺎﺩﻓﺔ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺗﻮﺍﺟﺪﻩ ﺑﺎﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﻭﻫﻮ ﻳﻘﻮﻡ ﺑﺠﻤﻊ ﺍﻟﺨﺮﺩﺓ.

ﻫﺬﺍ ﻭﻻﻳﻌﺮﻑ ﻟﺤﺪ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ ﺍﻷﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺩﺕ ﺇﻟﻰ ﺯﺭﻉ ﺍﻟﻠﻐﻢ ﺃﻭ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﺪﻑ ﻣﻦ ﻭﺭﺍﺀ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺘﻔﺠﻴﺮ

ﻭﻗﺪ ﻭﺻﻠﺖ ﻻﺣﻘﺎ ﺃﻃﻘﻢ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻻﺣﻘﺎ ﻭﻗﺪ ﻧﻘﻠﺖ ﺍﻟﺠﺜﺔ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﻣﻐﺴﻠﺔ ﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﺍﻟﺨﻴﺮﻳﺔ ﻟﻸﻣﻮﺍﺕ ﺇﻟﻰ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻟﻐﻴﻞ ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﺗﻢ ﻧﻘﻠﻪ ﺇﻟﻰ
ﻣﻐﺴﻠﺔ ﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﺍﻟﺨﻴﺮﻳﺔ ﻟﻸﻣﻮﺍﺕ
Read more…

شركة الغاز بالحاف تغلق ميناء تصدير الغاز ومغادرة جميع العمال الأجانب من بالحاف

7:41 م |

المكلا الان - متابعات


ورد الان/ تم اغلاق ميناء تصدير الغاز بالحاف التي تديرة شركة توتال الفرنسية بعد ماشهد الميناء امس عدة انفجارات وقد اعلن تنظيم القاعدة في اليمن عن هجوم قام به على ميناء تصدير الغاز بالحاف وقد نقلو بعض العمال من داخل الميناء عن مغادة كافة العمال الأجانب وتم تنقلهم في طائرات .
Read more…

سوف يتم يوم غدا الصلاة على الشهيد بأذن الله الشيخ / سعد بن حمد بن حبريش العليي الحمومي

6:51 م |

المكلا الان - متابعات.سوف يتم الصلاة على الشهيد بأذن الله الشيخ / سعد بن حمد بن حبريش العليي الحمومي الساعة التاسعة من صباح يوم غدا الجمعه 13/12/2013 م. في مسجد الشافعي بسيؤن 
Read more…

” الصوملي” قائد المنطقة العسكرية الاولى : سنحرق حضرموت قبل أن نخرج منها

1:59 ص |

المكلا الان- يافع نيوز
قالت مصادر عسكرية بمحافظة حضرموت ، ان القيادي العسكري الشمالي ” محمد عبدالله الصوملي ” هدد ابناء حضرموت وقبائلها التي اجتمعت امس الاول الثلاثاء ، رافضاً لأي حديث عن سحب القوات العسكرية ، او رفعها وتسليمها لابناء حضرموت ، او تسليم قتلة الشهيد ” بن حبريش ” .

وبحسب مصادر لــ” يافع نيوز ” فإن الصوملي المنتمي الى حزب الاصلاح ، والذي يعمل تحت عباءة اللواء العسكري ” علي محسن الاحمر ” ، هدد ابناء الجنوب وحضرموت بقوله : ” هؤلاء يحلمون ان نخرج من حضرموت ، لن نخرج منها إلا بعد إحراقها بالكامل ” .

ويتُهم الصوملي بارتكاب مجازر ضد الحراك السلمي الجنوبي ، ومساعدة تنظيم القاعدة على تنفيذ هجومهم على جنود الجيش اليمني ، وكان في ابين يقدم المساعدة للقاعدة من خلال كهوف وانفاق ، لتموينهم بالسلاح ومساعدتهم على السيطرة على حكم أبين ، قبل ان تقوم اللجان الشعبية المحلية في ابين بطردهم .

وجرى تعيينه قائد المنطقة العسكرية الاولى الواقعة بسيئون بحضرموت ، على إثر قرارات اصدرها الرئيس اليمني ” هادي ” ضمن ما اسمي ” هيكلة الجيش اليمني ” ، التي سيطر فيها الجناح المتشدد والمرتبط بتنظيم القاعدة على اكثر مناصبها .
Read more…

عاجل: تعزيزات عسكرية توصل مطار الريان

5:31 م |

المكلا الان - خاص
ورد ألان تعزيزات عسكرية توصل مطار الريان قبل لحضات حسب شهود عيان..

تحرك أطقم ودشكات ومصفحات الى ضبه وغيل باوزير..
Read more…

الشيخ عوض بن محمد العولقي ينجو من محاوله الاغتيال

5:19 م |

المكلا الان - خاص
الشيخ عوض بن محمد بن الوزير العولقي ينجو من محاولة اغتيال واصابة اثنين من مرافقية في صنعاء
Read more…

ضبط معمل بعدن يمارس الغش التجاري لمادة الدقيق

3:11 م |

المكلا الان - متابعات

ضبط مكتب الصناعة والتجارة بعدن اليوم معمل تابع لأحد التجار يمارس الغش التجاري لمادة الدقيق من خلال القيام بتعبئة هذه المادة في أكياس تحمل علامة تجارية معروفة .

وذكر مدير ادارة الرقابه والتفتيش بمكتب الصناعة بعدن فضل صويلح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)أن هذه المخالفة تم ضبطها في احد مستودعات المديرية اثناء عملية الفحص لمادة الدقيق وأثبتت النتائج بأنها مغشوشة وغير صالحة للاستخدام الادمي .

وأوضح بأنه تم اغلاق المستودع الذي وجد فيه الف كيس من الدقيق المغشوش وسحبها وإجراء التحقيق مع مالك المعمل الذي اعترف بممارسة هذه المهنه الخارجه عن المقاييس والضوابط والأمانة وإحالته الى نيابة المخالفات لاستكمال الاجراءات القانونية .


Read more…

على خلفية بيان قبائل حضرموت،نائب وزير الداخلية يصل المكلا

2:55 م |

المكلا الان - متابعات
علم موقع (المكلا الان) عن وصول اللواء علي ناضر لخشع نائب وزير الداخلية  إلى مدينة المكلا اليوم وبحسب مصادر خاصة افادت أن الزيارة تاتي على خلفية التطورات التي شهدتها محافظة حضرموت مؤخرا والتي تتعلق بالمؤتمر الذي دعت له قبائل الحموم لجميع قبائل حضرمون على خلفية مقتل المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي شيخ الحموم ومرافقيه وقد خرج مؤتمر وادي نحب بمديرية غيل بن يمين المنعقد يوم أمس بقرارات مصيرية تمهل السلطة الحاكمة في صنعاء عشرة أيام لتسليم قتلة الشيخ سعد وكذلك تولي أبناء حضرموت إدارة مهام الأمن بالمحافظة وحراسة شركات النفط ،مصادر مطلعة قالت أن هدف الزيارة للتفاوض في مطالب أبناء حضرموت  حول مايمكن تحقيقه ومايمكن تاجيله في ظل هذه الظروف طالما وان مؤتمر الحوار أشتمل على كثير من هذه المطالب  
Read more…

بيان صادر عن حراك الصحراء بشأن انتهاكات وتوغل القوات السعودية في الأراضي اليمنية

2:34 م |

المكلا الان - متابعات
بيان صادر عن حراك صحراء الجوف السلمي لاستعادة الأراضي اليمنية المحتلة من قبل مملكة آل سعود..
تابعنا ما يدور في اليومين الماضيين وما أقدمت عليه قوات حرس حدود نظام مملكة آل سعود من انتهاك للسيادة اليمنية وتوغلها وانتشارها المتزايد داخل المناطق والأراضي اليمنية في كل من شمال محافظة صعده والعديد من المناطق المحيطة بمحافظة الجوف وتحليق الطيران العسكري بداخل الأجواء اليمنية بشكل مكثف من قبل قوات نظام آل سعود بالإضافة إلى محاولات استئناف نشاط الشركات التي تنشئ ما يسمى بالسور الحدودي العازل والعديد من ممارسات الانتهاك للسيادة اليمنية وأراضيها والاعتداءات على المواطنين اليمنيين في ما تسمى بالمناطق الحدودية ونظراً لما تقوم به قوات نظام ال سعود من هذه الجرائم فأن اللجنة التحضيرية لحراك صحراء الجوف السلمي إذ تحذر سلطات نظام ال سعود من التمادي في هذه الممارسات واستمرارها الذي لن يكون في صالحها وقد يجر الأمر إلى أبعاد وتبعات لا تحمد عقباها.. فالاكتفاء بالادانات والشجب قد ولى زمنها ولم تعد تجدي مع هذه الممارسات المتعجرفة والاستفزازية لليمنيين..
كما أننا  في اللجنة التحضيرية لحراك الصحراء نوجه خطاباً عاجلاً وسريعاً لنظام آل سعود مفاده أن عليها سحب كافة قواتها وعناصرها التي استحدثتها مؤخراً ومن كافة المواقع وخلال مدة لا تزيد عن 48 ساعة منذ إصدار هذا البيان ما لم فنحن نحملها كافة المسؤولية عن تبعات ما يعقبها من أحداث..وعدم ركونها على صمت السلطة اليمنية التي بات الشعب اليمني يعرف انها مجرد ايادي تابعة ومرتهنة وعملية لهذا النظام الباغي والمعتدي .. 
 وفي الختام نوجه الدعوة إلى كافة الأحرار من أبناء اليمن إلى الاصطفاف في خط واحد مع حراك صحراء الجوف للمضي في سبيل استعادة كآفة الأراضي اليمنية المحتلة من قبل نظام هذه الأسرة الاستيطانية الذي يستمر في إقدامه على إيذاء اليمنيين والتنكيل بهم والإساءة إليهم منذ عقود في ظل صمت وتواطؤ للعملاء القابعين على كراسي السلطة المرتهنة والمفرطة في سيادة ودماء وأراضي الوطن واستقلاله..
والله من وراء القصد ..
المجد للوطن – الخسران والفشل للمحتل – الذل والهوان للعملاء ..
صادر عن اللجنة التحضيرية لحراك صحراء الجوف السلمي
الشيخ / حسن أبو هدره/ رئيس اللجنة
Read more…

بلاغ صحفي هام

1:01 ص |

المكلا الان - خاص
(بلاغ صحفي هام المجلس الأعلى للحراك يؤكد استعداده للهبة الشعبية ويدعو شعب الجنوب الى الجاهزية لتنفيذ مخرجات قرارات الاجتماع التاريخي لقبائل حضرموت والجنوب)
بارتياح بالغ يعبر المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب عن تقديره العالي للقرارات التاريخية والوطنية الجريئة التي أتخذها اليوم 10 ديسمبر الاجتماع التاريخي لقبائل حضرموت خاصة ووفود من قبائل الجنوب عامة المنعقد في وادي نحب بغيل بن يمين لمناصرة قبائل الحموم في حادثة الغدر والخديعة التي أودت بحياة الشهيد سعد بن حبريش مقدم قبائل الحموم ومرافقيه ويؤكد المجلس استعداده في الانخراط في الهبة الشعبية لتنفيذ القرارات بصورة كاملة . أن المجلس الاعلى الذي شارك في الاجتماع بوفد عالي المستوى ترأسه الزعيم القائد حسن احمد باعوم مفجر ثورة التحرير الجنوبية رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب يشاطر كل القبائل ذات الهموم الوطنية وسيكون مصداقا لما جاء في كلمة الزعيم أمام الجمع القبلي والوطني في الاجتماع في مقدمة المنفذين للقرارات التاريخية التي يعتبرها قرارات سترسم الخطوات الجدية للرفع من شان حضرموت ومكانة حضرموت على طريق تحرير كامل أراضي الجنوب وقيام دولة الجنوب الجديدة دولة الحريات والمؤسسات والمساواة والقانون ويدعو كافة مجالس الحراك السلمي والهيئات القيادية للحركة الشبابية والطلابية بكافة المحافظات الى الجاهزية لهبة شعبية تزلزل الأرض تحت أقدام المحتل ويؤكد أنه سيعمل على وضع برنامج عملي خلال الايام القليلة القادمة وسيتم اعلانه للتنفيذ بداء من 21 ديمسبر . ان المجلس الاعلى يدعو شعب الجنوب بكافة تنوعاته السياسية والاجتماعية الى التفاعل مع مخرجات قرارات الاجتماع التاريخي التي وضعت الجميع في محك ومنعطف تاريخي يكون فيه الجنوب أو لا يكون وسنكون باذن الله رقما مهما في هذه المرحلة التي تشير كل دلالاتها ومؤشراتها على قرب طرد المحتل واستعادة هويتنا ووطننا المحتل .. وان الله لناصرنا . الخلود للشهداء الشفاء للجرحى الحرية للاسرى وانها لثورة حتى التحرير والاستقلال صادر عن المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب 10 ديمسبر 2013م
Read more…

يدعو المجلس الأعلى للثورة السلمية بمديرية غيل باوزير

12:25 ص |

المكلا الان - خاص
 يدعو المجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير وأستقلال الجنوب وقطاع الشباب والطلاب بمديرية غيل باوزير إلى مسيرة ومهرجان جماهيري مساء يوم الخميس 12/12/2013 إحياءً ليوم الأسير الجنوبي وسوف تكون الإنطلاقة بعد صلاة العشاء من أمام مسجد ذهبان حتى الوصول إلى ساحة الشهيد باسلامة أمام مجسم الفانوس... والدعوة عامة لأحرار الجنوب
Read more…

سوف يتم تشييع جثمان الشهيد

12:02 ص |

المكلا الان / متابعات القطن الان
سوف يتم تشييع جثمان الشهيد الشيخ سعد بن حبريش عصر يوم الجمعة القادمة.
Read more…

نقطة الريان تقتل شخص من قبيلة المرشدي

6:14 م |

المكلا الان - خاص
نقطة الريان تطلق النار على سيارة هايلكس في هذه اللحظات ومقتل شخص من قبيلة المرشدي...حسب ماورد...الآن..
Read more…

قبائل حضرموت تمهل الحكومة اليمنية عشرة أيام

6:07 م |

المكلا الان - خاص
 قبائل حضرموت تمهل الحكومة اليمنية عشرة أيام فقط لتسليم الجناه وسحب الجيش خارج حضرموت ....

غيل بن يمين / عبدالجبار عوض الجريري

أصدرت قبائل حضرموت المجتمعة في وادي نحب بغيل بن يمبن قبل قليل البيان الختامي لأجتماعهم التاريخي ، حيث أمهلوا الدولة اليمنية عشرة أيام فقط للقبول بمطالبهم التي تتمثل في تسليم قتلة الشيخ سعد بن حمد العليي ومن يقف خلفهم ،وإزالة النقاط العسكرية من داخل المدن،وسحب جميع الثكنات العسكرية والمعسكرات خارج حضرموت .
ما لم تستجيب الدولة اليمنية خلال مدة أقصاها يوم 20 / 12 / 2013م ، فإن كل القبائل الحضرمية الموقعة على البيان تبدأ هبة شعبية مسلحة للسيطرة على كل مدن وقرى ومناطق حضرموت المختلفة .
وتتزامن هذه الأحداث مع نزول تعزيزات عسكرية للجيش بمطار الريان بمدينة المكلا.
Read more…

وصول حسن أحمد باعوم الى وادي نحب

3:50 م |

المكلا الان - خاص
لحظة وصول حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي الى وادي نحب للمشاركة في اجتماع حلف قبائل حضرموت
Read more…

مقتل جنديان برصاص مجهولين

3:31 م |

المكلا الان - خاص
مقتل جنديان برصاص مجهولين في الوادي و جنود امن يقتحمون مدرسة في غيل باوزير
ترقبو التفاصيل بعد لحضات...
Read more…

عاجل: الرئيس علي سالم البيض

3:16 م |

المكلا الان - خاص
الرئيس علي سالم البيض::دمي وروحي وقلبي وماتبقى من عمر سنين المعاناة لن تكون الا معكم ومع ابناء الجنوب الاحرار من المهرة الى باب المندب
===نص الكلمة===

(وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ) صدق الله العظيم

الإخوة قبائل الحموم المحترمون

الإخوة قبائل وأعيان ومناصب حضرموت المحترمون الحاضرون جميعاً في لقاء حلف قبائل حضرموت المحترمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسمحوا لي في هذه اللحظات العصيبة أن أكون معكم وان كنت بعيداً عنكم لكن دمي وروحي وقلبي وماتبقى من عمر سنين المعاناة لن تكون الا معكم ومع ابناء الجنوب الاحرار من المهرة الى باب المندب , يتطلب الأمر أن أكون بينكم بل وفي مقدمة صفوفكم ولكن ظروف قاهرة تعرفونها حالة دون ذلك ,لقد وصل السيل الزبى ووصلت القلوب الحناجر وان خطابنا الرسمي في الذكرى الـ 46 للإستقلال الوطني في 30نوفمبر تطرقنا فيه واستنكرنا جرائم الإغتيالات ابناء الجنوب في نقاط التفتيش العسكرية وأراد المحتل بعث رسالة رد الى شعب الجنوب مباشرة في جريمة إغتيال المقدم سعد بن حمد
بن حبريش العليي وان برقية التعزية في إغتياله التي بعثنا بها الى أسرته وشعب الجنوب كانت واضحة .

ونجدد في لقائكم اليوم القول لقد تطاول المحتل واستمرأ دماء ابنا الجنوب وتمادى في عنجهيته والدوس على الكرامة في سفك دماء أهلنا وناسنا من المهرة الى باب المندب , ولكنه يتفنن في جرائمه البشعة بشكل خاص في قتل مقادمة الحموم ورجالاتها الأبطال ومقادمة ومشائخ الجنوب عامة وشخصياتها الإجتماعية , ولابد من الإعتراف اليوم ان المحتل اليمني وجد بيئة خصبة داخلنا جميعا تتمثل في عدم رص الصفوف مما جعل شعبنا يتأخر في الردود المشروعة والدفاع عن  النفس المكفول شرعاً وقانوناً , حيث ان المحتل منذ إحتلال الجنوب عمل بشكل ممنهج على تفكيك القبيلة في الجنوب وإستغلال خلافات الماضي المؤلم وقام بتغذية الثارأت القبلية في عدد كبير من محافظات الجنوب وزرع الفتنه من خلال فتح خزائن المال والسلاح لتغذية الصراعات والدس والوقيعة وتشجيع الإقتتال الجنوبي – الجنوبي, إن استهداف المقدم سعد بن حمد بن حبريش الحمومي ورفاقه وفي هذه الظروف الإستثنائية وبالطريقة الإجرامية البشعة ماهي إلا رسالة واضحة لنا جميعا من المهرة الى باب المندب لنكون او لانكون ,هذه ارضنا المستباحة وهذه ثرواتنا المنهوبة وهذه دمائنا المسفوكة في نقاط التفتيش والطرقات والشوارع .

تتجه الأنظار اليوم نحو أبناء الحموم وقبائل الجنوب وحضرموت خصوصاً صوب هذا التجمع المأمول والمعول عليه في صيانة الدم والأرض والعرض, كما كانت الأنظار موجهه في شهر يوليو من هذا العام صوب قبائل ومقادمة الحموم وحضرموت كافة في مؤتمرهم المبارك الذي حسم الخيار الثوري التحرري في مخرجاته وبيانه الختامي الشهير الذي أكد على وقوف مؤتمر قبائل حضرموت مع شعب الجنوب في طرد المحتل اليمني وتحرير وإستقلال الجنوب, واليوم وقد تم إستهداف زعيم مؤتمر قبائل الجنوب الشهيد البطل سعد بن حمد بن حبريش العليي ماهي إلا رسالة من المحتل واضحة وعلينا إستيعابها وفهمها .

إن جريمة إغتيال الشهيد المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي قد أستفزت القيم والمشاعر وانتفضت الجنوب من أقصاها الى أقصاها مسيرات ومهرجانات وغضب شعبي وعصيان مدني وهاج الشارع الجنوبي غضباً واستنكاراً وفي نفس الوقت تضامنا معكم وهي رسالة واضحة اليكم يا أبناء الحموم وحضرموت ان أبناء الجنوب والثورة الجنوبية التحررية ورجالتها معكم وخلفكم وماتلك الفعاليات ومسيرات الغضب والتضامن الشعبي الغير مسبوق إلا سياج منيع وأرضية صلبة لأبناء قبائل الجنوب عامة لإستنهاض روح الجنوب وماضي الأباء والأجداد في مقارعة ومقاومة الإستبداد ,ونؤكد ان روح
الثورة السلمية الجنوبية النابضة هي روح القبيلة الجنوبية وهذه النخوة والعزة والتسابق على الإستشهاد والتضحية والكرم والشهامة ودعم ثورة الجنوب بالمال والرجال هي عنفوان القبيلة المتجذرة في روح وصلب ثورة الجنوب ,وإن القبيلة الجنوبية تشكل اليوم بأبنائها وشخصياتها أحد أعمدة ثورة الجنوب التحررية ونجدها مناسبة لتوجيه التحية للمرجعيات القبيلة والشخصيات الإجتماعية التي كان لها السبق وشرف الإنتماء الى ثورة الجنوب ومشروع التحرير والإستقلال, ونؤيد وندعم التحالفات القبلية لمساندة ثورة الجنوب لطرد المحتل وهي ضرورة موضوعية ولابد منها .

وفي الختام نؤكد ان تصاعد العنف ضد ابناء الجنوب وجرائم التقطع للمواطنين في الطرقات وآخرها جريمة إغتيال المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي وجريمة إغتيال الشاب صدقي الردفاني وغيرها من الجرائم البشعة تؤكد ان المحتل اليمني لن يكف عن سفك دمائنا ولن يكف عن نهب ثرواتنا واهانة كراماتنا إلا متى ماوجد رادع قوي وضربات موجعة ولن يرحل من أرضنا إلا بتلك الطريقة التي أغتصب فيها الجنوب ولن تصان كرامة قبائل الحموم وحضرموت والجنوب ويرد لها التاريخ إعتبارها إلا بوقوفها وقفة رجل واحد وعليكم اليوم في لقائكم هذا الوفاء لدم الشهيد سعد العليي زعيم مؤتمر قبائل الحموم وجميع شهداء الجنوب وتنفيذ العهد القاطع الذي عاهدتم الله عليه وعاهدتم شهيدكم رحمه الله .

ثبت الله خطاكم ووفقكم الى مافيه الخير والسداد لشعب الجنوب وثورته التحررية

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أخوكم / علي سالم البيض
Read more…

شهدت مدينة المكلا مسيرة طلابية ((صور))

3:09 م |

 المكلا الان - خاص
شهدت مدينة المكلا مسيرة طلابية  صباح اليوم تضامنا مع قبائل الحموم وتزأمنأ مع اجتمأع قبائل


















Read more…